عرض برنامج «8 الصبح»، من تقديم الإعلامية داليا أشرف، والمُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، تقريرًا مصورًا لـ«جامعة مصر للمعلوماتية بالعاصمة الإدارية الجديدة»؛ للحديث عن التخصصات والمنح التي تقدمها الجامعة للطلاب، في ظل تطور وتغير متطلبات سوق العمل.

 أبرز المعلومات عن جامعة مصر للمعلوماتية

وأكدت الدكتورة ريم بهجت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، أن الجامعة تأسست لكي تركز على تخصصات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمجالات الأخرى المتعلقة بها، والجانب الأكاديمي كان طلب من الرئاسة بأن يتم تكوين علاقات قوية مع جامعات مرموقة، وتم الاتفاق مع عدد من الكليات الأجنبية في عدد من التخصصات، وكلية الفنون وتم محاكاة مع كبرى كليات الفنون عالميًا.

 

وتحدث الدكتور محمد إسماعيل، أستاذ الفيزياء، عن الجانب العلمي الذي تقدمه الجامعة، موضحًا أنه لابد أن يكون هناك اتساق بين المناهج الدراسية في الجامعة والجامعات الأخرى، والجامعة تضم أحدث أجهزة الفيزياء موجودة في العالم.

وعن المنح التي تقدمها الجامعة، شدد أحمد حسن نائب رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، على أن مجلس الأمناء يوافق على 20 طالبا جديدا بمنح كاملة شاملة المصاريف الدراسية في العام الجديد، ولا يقتصر على طلاب الثانوية العامة وهو مسموح لجميع الشهادات المعادلة للثانوية العامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة مصر مصر للمعلوماتية جامعة مصر للمعلوماتية المصاريف الدراسية جامعة مصر للمعلوماتیة

إقرأ أيضاً:

مؤتمر صحفي بجامعة أسيوط بمناسبة افتتاح العام الجامعي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، والمكلف بتسيير العمل بجامعة أسيوط الأهلية، لقاءاً موسعاً مع الصحفيين والإعلاميين بمحافظة أسيوط اليوم السبت ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٤، وذلك علي هامش افتتاح العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥ وذلك بحضور الدكتور نوبي محمد حسن نائب رئيس جامعة أسيوط الأهلية للشئون الأكاديمية، ومصطفي حسن أمين عام الجامعة، ودينا مصطفى مدير إعلام جامعة أسيوط الأهلية.


وفي مستهل اللقاء رحب الدكتور احمد المنشاوي بالإعلاميين مثمناً على دور الإعلام في الوقت الحالي وأهميته في المشاركة في حماية الدولة المصرية، في ظل ما تتعرض له من حروب الجيل الرابع والذي تعتمد بشكل أساسي علي التشكيك في زعزعة الثقة في مؤسسات الدولة ، وتهميش ما يتم على أرضها من إنجازات ونشر الإشاعات وتعظيم السلبيات، وهو ما يستدعي تكاتف القوي الوطنية من أجل بناء وعي المصريين وحمايتهم فكريا من محاولات إحداث الفتن ونشر الإحباط واليأس بين أفراد الشعب المصرى .
وأكد الدكتور المنشاوي أن مشروع إنشاء  الجامعات الأهلية هي أحد ثمار جهود الدولة المصرية في إرساء ملامح الجمهورية الجديدة القائمة على بناء الإنسان، وتعظيم قيمة العلم والتعليم، موضحا أن إنشاء الجامعات الأهلية تم وفق معايير عالمية لتكون في مصاف جامعات الجيل الرابع الذكية، والذى استهدف زيادة فرص التعليم العالي المتاحة للشباب المصري، وإضافة برامج دراسية متطورة تلبي احتياجات سوق العمل العالمي، وطرح شهادات علمية دولية بالشراكة مع كبري المؤسسات العلمية والجامعات المتقدمة في مختلف دول العالم.
وأعلن الدكتور المنشاوي خلال اللقاء على أنه جاري الإعداد حالياً لطرح نظام يوفر مظلة للتأمين الصحي لخدمة ورعاية طلبة وطالبات جامعة أسيوط الأهلية والمقرر تطبيقه قريباً فور انتهاء الإجراءات الرسمية اللازمة.
وشدد الدكتور المنشاوي على نجاح توجه الدولة المصرية صوب التحول الرقمي في كافة المجالات وأهمية ذلك فى محاربة الفساد ، وهو ما التزمت به الجامعة الأهلية في أعمال تنسيق القبول للطلاب الجدد بالجامعة الأهلية والذي تم إلكترونيا بالكامل ودون تدخل بشري وذلك لضمان اقصى درجات الدقة والنزاهة، حيث أنه تم اختيار المجموع الدراسي كمرجعية للمفاضلة بين الطلاب المتقدمين بكثافة للالتحاق بالدراسة بالجامعة الأهلية وذلك لإرساء مبدأ العدالة في قبول الطلاب.
وتضمن اللقاء إجابة رئيس الجامعة على أسئلة واستفسارات السادة الإعلاميين، والذين حرصوا على التقاط الصور التذكارية مع الدكتور احمد المنشاوي في نهاية لقائهم به.

مقالات مشابهة

  • من أرض سيناء.. انطلاق الدراسة بجامعة شرق بورسعيد الأهلية
  • مؤتمر صحفي بجامعة أسيوط بمناسبة افتتاح العام الجامعي الجديد
  • وزير التعليم العالي من حلوان: ندعم جهود الجامعات لتطوير البرامج الدراسية
  • في أول يوم دراسة.. تفاصيل جولة وزير التعليم العالي بجامعة حلوان (صور)
  • «الأعلى للجامعات»: الانتهاء من تطوير المنشآت الدراسية وبدء تسكين الطلاب بالمدن الجامعية
  • 10 إجراءات بجامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • 9 محظورات على الطلاب الجدد بجامعة المنصورة الجديدة.. «روشتة نجاح»
  • طالب دكتوراة بجامعة أمريكية يواجه خطر الترحيل بسبب تضامنه مع فلسطين
  • وزيرا "الاتصالات" و"الشباب" يكرمان البطل الأولمبي أحمد الجندي وطلاب جامعة مصر للمعلوماتية المتفوقين رياضيًا
  • قرارات وزارية بتجديد تعيين مديرين عموم بجامعة بنها