صحافة العرب:
2024-07-05@23:49:54 GMT

السودان.. تزايد حالات الاختفاء القسري للنساء

تاريخ النشر: 3rd, August 2023 GMT

السودان.. تزايد حالات الاختفاء القسري للنساء

شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن السودان تزايد حالات الاختفاء القسري للنساء، أكدت وحدة مكافحة العنف ضد المرأة والطفل في السودان، اليوم الخميس، تزايد حالات الاختفاء القسري للنساء في نيالا بولاية جنوب دارفور غرب .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السودان.. تزايد حالات الاختفاء القسري للنساء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السودان.. تزايد حالات الاختفاء القسري للنساء
أكدت وحدة مكافحة العنف ضد المرأة والطفل في السودان، اليوم الخميس، تزايد حالات الاختفاء القسري للنساء في نيالا بولاية جنوب دارفور غرب السودان. وطالبت الوحدة "بتحرك دولي سريع وجادٍ لإنهاء هذه المأساة، ووضع حدٍّ للانتهاكات المريعة لحقوق الإنسان ضد النساء والفتيات في السودان".

وأوضحت الوحدة في بيان لها، أن "هناك نساء وفتيات محتجزات في مخازن وفنادق في نيالا والخرطوم بغرض استغلالهن جنسيًا، بحسب إفادات من ناجيات كن محتجزات في أماكن مختلفة وشهود عيان".

وأشار بيان وحدة مكافحة العنف أيضًا إلى أن "شبهة بيع نساء وفتيات ما تزال مجرد أقاويل، ولكن الوضع العام يشجع على تصديقها، وعدم استبعاد هذه المسألة على خطورتها"، مضيفة أن "بعض الانتهاكات ضد النساء والفتيات وصلت مرحلة "الاسترقاق الجنسي".

وكانت قد عبرت عدة هيئات ومنظمات في الأمم المتحدة، مؤخرًا، عن "صدمتها وإدانتها الكاملة، لما وصفته بالعنف المتزايد ضد النازحات من النساء والفتيات جراء الصراع في السودان".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل السودان.. تزايد حالات الاختفاء القسري للنساء وتم نقلها من السومرية نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی السودان

إقرأ أيضاً:

إسرائيل توسع قصفها على قطاع غزة.. وأعداد الضحايا في تزايد

قصف الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، مناطق متفرقة من قطاع غزة، ما تسبب في وقوع عدد من القتلى والجرحى.

ففي حي الشجاعية شرق مدينة غزة تسبب القصف في مقتل عدد من النساء والأطفال، وسقوط عدد من الجرحى، وسط تعذر لوصول سيارات الإسعاف لنقل الضحايا بسبب إطلاق النار عليها من المسيرات الإسرائيلية، وذلك بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية.

وشهد الحي انفجارات عنيفة وقصف مدفعي وإطلاق نار من الآليات العسكرية والطائرات المُسيّرة من نوع "كواد كابتر" والمروحية "أباتشي".

وانتشل مسعفون 7 قتلى و7 جرحى من تحت الأنقاض جراء استهداف طائرات الجيش الإسرائيلي منزل لعائلة مقاط في محيط بركة الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، وجرى نقلهم إلى مستشفى المعمداني بالمدينة.

كما طال القصف حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، فيما أطلقت المدفعية قذائف على منازل أخرى في حي الزيتون جنوب شرق المدينة، تزامنا مع إطلاق مسيرات النار على مناطق متفرقة في الحي وفي البلدة القديمة.

يأتي هذا وسط تواصل عمليات البحث عن مفقودين داخل البنايات المدمرة جراء القصف الصاروخي الإسرائيلي على مجمع سكني في منطقة الزرقة بمدينة غزة.

وتحدثت مصادر طبية في الهلال الأحمر الفلسطيني، عن نقل إصابتين إلى مستشفى كمال عدوان في مخيم جباليا إثر قصف طائرات منزل لعائلة الكرد في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وطال قصف مدفعي اسرائيلي عدة مناطق في مخيم النصيرات ومدينة الزهراء ومنطقة المغراقة وسط القطاع فضلا عن منازل وسط وغرب مدينة رفح جنوب القطاع.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي في بيان إن سلاح الجو التابع له قصف أكثر من 50 موقعا في قطاع غزة، وعثر على ممرات أنفاق وأسلحة وبنادق وقنابل يدوية ومخازن ذخيرة معدات عسكرية أخرى.

وارتفع عدد القتلى في قطاع غزة إلى قرابة 38 ألفا، معظمهم من الأطفال والنساء، والإصابات إلى نحو 87200، منذ بدء العمليات العسكرية في قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وبدأت إسرائيل حملة عسكرية على قطاع غزة بعد هجوم قادته حركة حماس في 7 أكتوبر على ما يعرف بمنطقة غلاف غزة، وأسفر بحسب إحصاءات إسرائيلية عن مقتل 1200 شخص واحتاجز قرابة 250 آخرين.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: التهجير القسري أجبر آلاف الفلسطينيين على النزوح مجدداً من خان يونس
  • الأمم المتحدة: التهجير القسري أجبر آلاف الفلسطينيين على مغادرة خان يونس
  • الاتحاد الأوروبي: الإخلاء القسري في قطاع غزة يؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني الكارثي
  • السودان: اجتماع بالقاهرة لبحث سبل مكافحة الهجرة غير الشرعية
  • كابوس النزوح القسري يلاحق العائلات في خانيونس.. أوامر إخلاء جديدة (شاهد)
  • كابوس النزوح القسري يلاحق العائلات في خان يونس.. أوامر إخلاء جديدة (شاهد)
  • بعد تزايد الغرق..نشر دوريات للشرطة النهرية في ديالى ومنع السباحة بالأماكن الخطرة
  • وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف مخطط تهجير الفلسطينيين قسريا من غزة إلى مصر (تفاصيل)
  • وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف تفاصيل جديدة لمؤامرة التهجير القسري لأهالي غزة لمصر
  • إسرائيل توسع قصفها على قطاع غزة.. وأعداد الضحايا في تزايد