مراد المصري (أبوظبي)
جاء حصول هاليرو ساركي لاعب العين على البطاقة الحمراء أمام البطائح في المباراة الأخيرة من دوري أدنوك للمحترفين، لترتفع حصيلة هذه البطاقات إلى 58 بالمجمل، بنسبة بلغت 31.8٪ خلال 182 مباراة أقيمت هذا الموسم.
وتعتبر هذه أول بطاقة حمراء يرفعها طاقم تحكيمي نسائي في دوري المحترفين، إذ أدار اللقاء طاقم، بقيادة روضة المنصوري حكم الساحة الرئيس، وذلك بعد العودة إلى تقنية الفيديو.


وفيما بلغت نسبة البطاقات الحمراء في «دورينا»، خلال السنوات الثلاث الماضية، بنحو 29٪، فإن الرقم شهد زيادة طفيفة، مما يبقي «دورينا» ضمن أعلى 20 مسابقة في العالم في هذه النسبة، وفق المركز الدولي للدراسات الرياضية، وهو ما يعود إلى ربما القرارات المتهورة وغير المدروسة من بعض اللاعبين التي تؤدي لخروج هذه البطاقات، أو أحياناً للتسرع في عملية إشهار البطاقات إجمالاً من الطواقم التحكيمية، وبالمحصلة فإن الأندية نفسها التي تحتاج لفرض المزيد من الانضباط في هذا الجانب الذي يكلفها خسارة النقاط في نهاية المطاف.
ويوجد 6 لاعبين في قائمة الأكثر حصولاً على البطاقات الحمراء، بواقع بطاقتين لكل من فيليب كيش ودانييل بيسا لاعبي اتحاد كلباء، جوناتاس لاعب العين، خالد بطي لاعب الوحدة، إديلسون لاعب البطائح، وعبدالله عبدولاييف لاعب خورفكان.
ويعد كلباء أكثر الأندية حصولاً على البطاقة الحمراء، بإجمالي 10 بطاقات حصل عليها 8 لاعبين مختلفين في صفوف «النمور»، وهو الفريق الذي اكتفى بتحقيق المركز الـ 11 هذا الموسم.

أخبار ذات صلة «أبوظبي للزراعة»: 103 آلاف زيارة تفتيشية في 2023 العين.. «حفل الناموس» باللقب الآسيوي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين البطائح العين

إقرأ أيضاً:

تغريم منشأة في القصيم نصف مليون ريال لتلاعبها في بيانات إرسالية أسماك محظورة الاستيراد

القصيم

فرضت الهيئة العامة للغذاء والدواء ، غرامة مالية قيمتها (500) ألف ريال على منشأة في منطقة القصيم ، تلاعبت ببيانات أحد أصناف الأسماك المحظور استيرادها إلى المملكة، بغرض بيعها في السوق السعودي.

وأشارت “الهيئة” إلى أن ذلك جاء عَقِبَ تلقيها طلبًا لمعاينة شحنة تحتوي على (8) أصناف سمكية في مستودع واردة من خارج المملكة، وعند المعاينة اشتبه المفتشون باسم أحد أصناف الأسماك الموجودة في الشحنة لعدم تطابق البيانات على البطاقة والبيان الجمركي لشكل السمك الظاهري الوارد، وبناءً على ذلك جرى سحب عينات وفرز جميع الأسماك، واتضح أن أحد الأصناف المستوردة ليس مطابقا لما تضمنته البطاقة، كونه سمك بلطي نهري محظور استيراده.

وأوضحت “الغذاء والدواء” أنه تم رفض هذه الإرسالية، التي يبلغ حجمها ما يقارب (2) طن، وإحالة المنشأة إلى الجهات المعنية لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة بحقها، وإيقاع العقوبات وفقًا لنظام الغذاء ولائحته التنفيذية.

ووفقًا لنظام الغذاء ولائحته التنفيذية، فإن عقوبات تلك المخالفة (قيام المنشأة بتداول أو الإعلان عن غذاء أو أي من مشتقاته يحتوي على مواد محظورة أو محرمة أو ملوثة أو ممنوعة دوليًا أو محليًا أو يكون صادرًا بحقها منع تداول)، تصل إلى غرامة قدرها (500) ألف ريال، بالإضافة إلى منع أو تعليق المخالف من ممارسة أي عمل يتعلق بنظام الغذاء.

ودعت “الغذاء والدواء” المستهلكين إلى الإبلاغ عن مخالفات المنشآت الخاضعة لإشرافها عند ملاحظتها، وذلك من خلال الاتصال على الرقم الموحّد (19999)، أو عبر تطبيق “طمنّي”.

مقالات مشابهة

  • في سوريا رفع أسعار مرتقب مع بدء آلية جديدة لحاملي البطاقات الذكية
  • فرص عمل وإعفاءات مالية.. مزايا عديدة في بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم
  • الأحرار يشيد بالحصيلة المرحلية للحكومة وبالمقاربة التواصلية لوزرائها
  • طريقة استخراج بدل فاقد من بطاقة الرقم القومي.. الرسوم والأوراق المطلوبة
  • التموين: توظيف 2777 شابًا في عشر سنوات
  • أكبر 7 شركات مُصدرة لبطاقات الائتمان وأذكى 7 طرق للتعامل معها
  • استخراج بدل فاقد لـ بطاقة التموين.. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • تركيا ضد التشيك في يورو 2024.. رقم قياسي في البطاقات الملونة
  • بحضور أخنوش..اختتام لقاءات مقهى المواطنة ‏المنظمة من طرف حركة المواطنون حول الحصيلة الحكومية
  • تغريم منشأة في القصيم نصف مليون ريال لتلاعبها في بيانات إرسالية أسماك محظورة الاستيراد