شهد اجتماع هيئة الأركان المشتركة مشادات وتصريحات ساخنة ومطالبة باستقالة رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي، بحسب ما كشفت وسائل إعلام عبرية.

وقالت صحيفة "معاريف": إن "كبار القادة العسكريين ليسوا هادئين، فقد تم الكشف عن اقتباسات مثيرة هذه الجمعة من اجتماع هيئة الأركان المشتركة، والذي يبدو أن كبار أعضاء الجيش يلمحون فيه إلى أن رئيس الأركان هرتسي هاليفي، يجب عليه إخلاء مقعده".



ونقلت الصحيفة عن أحد الجنرالات قوله في اجتماع هيئة الأركان العامة: "هناك قيمة تسمى المسؤولية، والكلمة لها معنى ويتبعها قاعدة، وبعد تحمل المسؤولية قم بالخطوة.. نحن بحاجة إلى ممارسة مسؤوليتنا".

وقال أحد الجنرالات أيضا: "هناك العديد من الإنجازات التكتيكية التي لا تترجم إلى إنجازات استراتيجية، والطريقة التي تتحدث بها ستخلق الإحباط في صفوف الجيش". 

ونقل عن رئيس الأركان ردا على قوله: "نحن بحاجة إلى أن نكون متحدين وأن نكون مستعدين للشمال".

ويذكر أن صحيفة "هآرتس" أشارت إلى إن "هناك تراجعا كبيرا في معنويات القوات الإسرائيلية العاملة في قطاع غزة، وأن مقاتلي حماس لن يتوقفوا عن القتال في الفترة القريبة".

ويذكر أن الأمم المتحدة أدرجت الاحتلال الإسرائيلي على "قائمة العار" أو ما يعرف أيضا بـ"القائمة السوداء"، بسبب المجازر بحق الأطفال الفلسطينيين في قطاع غزة، ما تسبب في موجة غضب هستيرية من قبل القادة الإسرائيليين.

وتتصاعد الضغوط الدولية والأممية ضد الاحتلال الإسرائيلي مع دخول عدوانه على قطاع غزة شهره التاسع، حيث يرزح تحت قبضة كبرى المؤسسات الدولية، بسبب تهم ارتكاب جرائم حرب وجريمة حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

وتعمد الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، استهداف المدنيين ومراكز الإيواء والمستشفيات والمنشآت المدنية، ما تسبب في مجازر مروعة بحق الفلسطينيين، كان جل ضحاياها من الأطفال.

وقتل جيش الاحتلال ما يزيد على 15 آلف طفلا فلسطينيا في قطاع غزة، وذلك جزء من حصيلة إجمالية للشهداء، تجاوزت حاجز الـ36 ألف شهيد.

وكان العديد من المؤسسات الدولية، من بينها منظمة الصحة العالمية ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، قالت: إن طفلا واحدا يُقتل كل 10 دقائق في قطاع غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية هيئة الأركان الإسرائيلي هاليفي إسرائيل الجيش الاسرائيلي هيئة الأركان حرب غزة هاليفي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة اجتماع هیئة الأرکان فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: هاليفي تسلم النتائج الأولية للتحقيق بشأن هجوم 7 أكتوبر

إعلام عبري: التحذيرات كانت كافية لوقوع هجوم 7 أكتوبر

أفادت القناة 12 العبرية، بأن رئيس أركان جيش الاحتلال هرتسي هاليفي تسلم النتائج الأولية لتحقيق شعبة الاستخبارات بشأن هجوم 7 أكتوبر.

اقرأ أيضاً : "القسام" توقع 14 جنديا من الاحتلال بكمين محكم في الشجاعية

وذكرت العبرية أن النتائج الأولية للتحقيق تشير إلى أن التحذيرات كانت كافية لوقوع هجوم 7 أكتوبر.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وأقر جيش الاحتلال بارتفاع حصيلة قتلاه إلى 674 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 320 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 4,021 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 598 منهم بالخطرة، و1,016 إصابة متوسطة، و2,407 إصابة طفيفة.

 

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: هاليفي تسلم النتائج الأولية للتحقيق بشأن هجوم 7 أكتوبر
  • ولي العهد يعزي بوفاة نجل شقيق رئيس هيئة الأركان المشتركة
  • هيئة شؤون الأسرى: قوات الاحتلال تعتقل 22 فلسطينيًا في أنحاء الضفة الغربية
  • المرتزقة يعترفون باستخدام “الحجاج” كورقة ابتزاز وصنعاء تحمل النظام السعودي المسؤولية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 16 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • هيئة شؤون الأسرى: اعتقال 16 فلسطينيا في الضفة الغربية خلال 48 ساعة
  • وزير إسرائيلي سابق يطالب باستقالة غالانت عقب فشله في حرب غزة
  • رئيس هيئة الأركان يهنئ قوات سنجة!
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: الجيش الإسرائيلي سيبقى في قطاع غزة حتى يتم العثور على قوة دولية لتحل محلّه
  • لم نهب المسؤولية.. الرئيس السيسي: لم نترك قطاعًا إلا واقتحمنا مشكلاته وأزماته المتراكمة