شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن تقرير دولي أكثر من 20 مليون شخص يواجهون انعدام الأمن الغذائي الحاد في السودان، CNN يواجه ما يقدر بنحو 20.3 مليون شخص انعدام الأمن الغذائي الحاد في السودان بسبب الصراع والنزوح الجماعي والتدهور الاقتصادي، وفقا لتقرير .،بحسب ما نشر سي ان ان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تقرير دولي: أكثر من 20 مليون شخص يواجهون انعدام الأمن الغذائي الحاد في السودان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تقرير دولي: أكثر من 20 مليون شخص يواجهون انعدام...

(CNN)-- يواجه ما يقدر بنحو 20.3 مليون شخص انعدام الأمن الغذائي الحاد في السودان بسبب الصراع والنزوح الجماعي والتدهور الاقتصادي، وفقا لتقرير نشره، التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي (IPC)، الخميس.

وتصنيف (IPC) هو مبادرة متعددة الشركاء لتحسين الأمن الغذائي تشمل الحكومات ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني.

ويقول تقرير IPC، إن 42 % من سكان البلاد قد دُفعوا إلى مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي الحاد.

وذكر التقرير أنه مقارنة بنتائج التحليل الأخير للتصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي الذي تم إجراؤه في مايو/ أيار 2022، فقد تضاعف عدد الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي الشديد.

وأضاف تقرير اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن أكثر المناطق تضرراً هي الخرطوم ودارفور الكبرى وكردفان الكبرى، منذ اندلاع الحرب في منتصف أبريل/ نيسان الماضي.

كما ذكر التقرير أن الصراع أدى إلى تفاقم انعدام الأمن الغذائي في السودان، من خلال التسبب في نزوح واسع النطاق، مما أجبر ما يقرب من 760 ألف لاجئ سوداني على الفرار إلى الدول المجاورة.

وفي الوقت نفسه، نزح ما يقرب من أربعة ملايين شخص في السودان، منذ اندلاع القتال بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، في منتصف أبريل الماضي، بحسب ما أعلنت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة (IOM).

ونزح أكثر من ثلاثة ملايين داخليا خلال 108 أيام من القتال، وفقًا للأرقام التي نشرتها مصفوفة تتبع النزوح، التابعة للمنظمة الدولية للهجرة، الأربعاء. وأظهرت الأرقام ارتفاعا في عدد النازحين بلغ 334083 شخصا، خلال أسبوع واحد.

قد يهمك أيضاً

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تقرير دولي: أكثر من 20 مليون شخص يواجهون انعدام الأمن الغذائي الحاد في السودان وتم نقلها من سي ان ان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس تقریر دولی

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية:  «25.6»  ملايين شخص يواجهون جوعا حادا في السودان

تعليقاً على أزمة الغذاء التي يعيشها السودان، قال تيدروس أن “هذه أسوأ مستويات الجوع التي سجلها التصنيف المرحلي المتكامل في البلاد”..

التغيير: الخرطوم: (وكالات)

صرح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أن واحدا من كل خمسة أشخاص في السودان التي يشهد حربا أهلية، يعانون انعداماً حاداً في الأمن الغذائي.

جاء ذلك في منشور عبر منصة إكس، الخميس، حول أزمة الغذاء التي تعيشها السودان بسبب الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع منذ أبريل 2023.

وأوضح غيبريسوس، نقلا عن موقع الأناضول، أن 755 ألف شخص يواجهون جوعا كارثيا و25.6 ملايين يواجهون جوعا حادا في السودان.

وأضاف أن “هذه أسوأ مستويات الجوع التي سجلها التصنيف المرحلي المتكامل في البلاد”.

والخميس، خلال مؤتمر الصحفي في مقر الأمم المتحدة في نيويورك يهدف لإلقاء الضوء على تحديث أصدره التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي في السودان، تمت الإشارة إلى أن أكثر من نصف السكان– أي 25.6 مليون شخص– سيواجهون مستوى “الأزمة” أو ظروفا أسوأ خلال الفترة من يونيو إلى سبتمبر 2024.

وقال مسؤولون أمميون إن النتائج التي وردت في التحديث الأخير عن وضع الأمن الغذائي في السودان تظهر “تدهورا صارخا وسريعا”، و” مدى يأس الوضع” في البلاد، والتأثير المدمر على نحو خاص على أطفال السودان بما يخلق مخاطر مخيفة للغاية بالنسبة لهم.

ومنذ منتصف أبريل 2023 يخوض الجيش السوداني بقيادة عبد الفتاح البرهان، و”الدعم السريع” بقيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي) حربا خلّفت نحو 15 ألف قتيل وحوالي 8.5 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

وتتزايد الدعوات الأممية ودولية لتجنيب السودان كارثة إنسانية قد تدفع الملايين إلى المجاعة والموت؛ جراء نقص الغذاء بسبب القتال الذي امتد إلى 12 ولاية من أصل 18 في البلاد.

الوسومالجوع في السودان حرب الجيش و الدعم السريع منظمة الصحة العالمية

مقالات مشابهة

  • كارثة جوع غير مسبوقة.. أكثر من نصف سكان السودان يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد
  • الصحة العالمية:  «25.6»  ملايين شخص يواجهون جوعا حادا في السودان
  • تقرير جديد خطير بشأن السودان
  • مسؤولون أمميون يحذرون من تأثير انعدام الأمن الغذائي في السودان
  • غريفيث : وضع الأمن الغذائي في غزة ” لايحتمل “
  • غريفيث: وضع الأمن الغذائي في غزة لا يحتمل والأرقام تظهر وضعاً قاسيا
  • تحذير دولي: السودان يواجه أسوأ مستويات انعدام الأمن الغذائي على الإطلاق
  • الأمم المتحدة: أكثر من نصف السودانيين يواجهون انعدام الأمن الغذائي الحاد
  • الصحة العالمية: 755 ألف سوداني يواجهون مستويات انعدام أمن غذائي كارثية
  • غريفيث: وضع الأمن الغذائي في غزة لا يحتمل ولا بد من وقف إطلاق النار وتدفق المساعدات