سرايا - قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، إن “القوافل الإنسانية المخصصة لسكان قطاع غزة هوجمت أو نهبت أو منع وصولها دون محاسبة أحد”.

وأضاف مفوض الأونروا فيليب لازاريني، في بيان عبر حسابه على منصة “إكس”، أن “حرب التضليل لا تزال مشتعلة ضد الوكالة، وهذا يعرض للخطر حياة زملائي في غزة وأماكن أخرى”.



وأردف المسؤول الأممي، أن موظفي الأمم المتحدة قتلوا في غزة بمستويات “غير مسبوقة”.

وشدد لازاريني على أن “الوقت قد حان لإجراء تحقيقات مستقلة ومساءلة”.

واختتم بالقول: “حان الوقت لدعم الصحفيين الفلسطينيين الأبطال من خلال السماح لزملائهم الدوليين بالدخول إلى غزة حتى تستمر التقارير الإعلامية المستقلة والواقعية والشجاعة”.

وفي 27 أيار الماضي، كشف تقرير لصحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، أن المستوطنين المتطرفين كثفوا هجماتهم على شاحنات المساعدات التي تمر عبر الضفة الغربية متجهة إلى قطاع غزة.

واستخدم المستوطنون شبكة من مجموعات واتساب لتتبع الشاحنات وتنسيق الهجمات عليها، ما منع وصول الغذاء لغزة، فيما تحذر المنظمات الإنسانية من أن القطاع يغرق بشكل أعمق في المجاعة.
إقرأ أيضاً : السويد .. توقيف 20 شخصا خلال اعتصام طلابي داعم لفلسطينإقرأ أيضاً : ضرب وصعق واعتداءات جنسية .. نيويورك تايمز: هذه تفاصيل جحيم يعيشه معتقلو غزةإقرأ أيضاً : مدير مستشفى بغزة: عشرات الجثث ملقاة في شوارع رفح


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: غزة غزة غزة غزة القطاع نيويورك مستشفى غزة القطاع

إقرأ أيضاً:

عباس: سنطلب تجميد عضوية إسرائيل في الأمم المتحدة

قال رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، إن الحكومة ستتقدم بطلب تجميد عضوية "إسرائيل" في الجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى حين تنفيذ التزاماتها بشأن تطبيق جميع قرارات الأمم المتحدة وهيئاتها.

وفي خطاب له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال عباس، إن "إسرائيل التي ترفض تنفيذ قرارات الأمم المتحدة وتدعو لإزالة مبناها غير جديرة بعضوية هذه المنظمة الدولية".

وفي سياق ما يجري في قطاع غزة، قال عباس، إن إسرائيل أعادت احتلال قطاع غزة، بعد أن دمرته، داعيا إلى وقف جريمة قتل الأطفال والنساء وحرب الإبادة وإرسال السلاح لـ"إسرائيل". 


وعبر عباس عن أسفه لتعطيل واشنطن 3 مرات مشاريع لمجلس الأمن تطالب "إسرائيل" بوقف إطلاق النار في غزة، ومواصلة تزويدها بأسلحة فتاكة.

وحول المسجد الأقصى قال: "المسجد الأقصى وما حوله مُلك حصري للمسلمين وهذا ما أقرته عصبة الأمم في 1930 ولن نقبل بغير ذلك مهما كانت الظروف"، داعيا إلى إدانة الوزير المتطرف، ايتمار بن غفير ووقفه، عقب طلب الأخير بناء كنيس في الأقصى.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41 ألفا و534، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، فيما ارتفعت حصيلة الجرحى إلى 96 ألفا و92 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية لدعم العمل الإنساني في أوكرانيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية لدعم العمل الإنساني في السودان
  • أمين التعاون الخليجي: جهود مكثفة لحل الأزمة الإنسانية في قطاع غزة
  • هيئة الأمم المتحدة للمرأة: الأزمة الإنسانية في السودان لها تأثير كارثي خاص على النساء والفتيات
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية لغزة
  • تظاهرات أمام مقر الأمم المتحدة في نيويورك تضامناً مع غزة
  • إسرائيل تضع 3 خطط لتوزيع المساعدات الإنسانية على غزة
  • أمين الأمم المتحدة: لا بديل للأونروا ويجب دعمها فورا
  • عباس: سنطلب تجميد عضوية إسرائيل في الأمم المتحدة
  • مسؤولون أمميون يدعون لإنهاء الحرب ودعم الاستجابة الإنسانية المستدامة في السودان