سجلت مناطق غرب الولايات المتحدة، درجات حرارة موسمية قياسية هذا الأسبوع تزامنا مع موجة حر مبكرة وشديدة وبلغتيوم الخميس الماضي، 44 درجة مئوية في لاس فيغاس و50 درجة مئوية في وادي الموت.

وذكرت بيانات هيئة الأرصاد الجوية الأميركية أن يوم الخميس يعتبر أول يوم في السنة يتم فيه تجاوز عتبة الـ44 درجة مئوية في لاس فيغاس بنيفادا، بينما حطمت مدن أخرى عدة أرقام قياسية موسمية.

إلى ذلك، انخفضت درجات الحرارة بشكل طفيف أمس الجمعة، في بعض الولايات المعنية، إلا أن من المتوقع تسجيل درجات حرارة قياسية في أماكن أخرى، ولا سيما في نيو مكسيكو وتكساس.

أخبار ذات صلة تحذيرات من تداعيات ارتفاع درجات الحرارة على النازحين في غزة أوكرانيا تكشف سبب نضوج محاصيل شتوية قبل الأوان

وفي أريزونا، قال رجال إطفاء لوسائل إعلام محلية، إن نحو 10 أشخاص كانوا يشاركون في تجمع انتخابي لدونالد ترامب، جرى نقلهم إلى المستشفى الخميس بسبب الحرارة الشديدة.

وذكر العلماء أن موجات الحرارة المتكررة هذه هي علامة لا لبس فيها على ظاهرة الاحترار المناخي ويتوقع أن تتضاعف وتستمر فترة أطول وتتكثف.

 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: درجات الحرارة أميركا

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: الدمام والأحساء الأعلى حرارة في المملكة

جاءت الدمام على رأس أعلى الأماكن تسجيلًا لدرجات الحرارة في المملكة اليوم الاثنين، وحسبما جاء في المركز الوطني للأرصاد على تطبيق إكس، فقد سجلت الدمام 48 درجة مئوية.
وجاءت الأحساء في المرتبة الثانية مسجلة 47 درجة مئوية، ثم القيصومة ومنى ووادي الدواسر بـ45 درجة مئوية.رياح مثيرة للأتربةوتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الاثنين على مناطق المملكة، أن تبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة على أجزاء من المنطقة الشرقية.أعلى درجات الحرارة المسجلة اليوم #الاثنين 2024/7/1م#نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/FXhulmR3G0— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) July 1, 2024
أخبار متعلقة الطائف.. "محاور التفاف" تعزز مرونة التدفق المروري على طريق الملك خالدبالأماكن والمواعيد.. "الأرصاد" يكشف عن طقس الثلاثاء في الرياضكما نبه من نشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على معظم مناطق المملكة، تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الساحلية من مناطق مكة المكرمة وعسير وجازان، كذلك على أجزاء من منطقة نجران.
كما لا يُستبعد تكوّن السحب الرعدية الممطرة على المرتفعات الجنوبية الغربية للمملكة.

مقالات مشابهة

  • موسكو تشهد درجة حرارة قياسية لم تحدث منذ 1890
  • درجات حرارة معتدلة في الشمال ومرتفعة في الوسط والجنوب
  • الأرصاد: طقس شديد الحرارة نهارا والقاهرة تسجل 37 درجة مئوية.. فيديو
  • موسكو تسجل أعلى درجة حرارة منذ 134 عاما
  • موسكو تسجل أعلى درجة حرارة منذ 134 عاماً
  • الأرصاد: الدمام والأحساء الأعلى حرارة في المملكة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار على هذه المحافظات
  • «الأرصاد» تحذر من بداية موجة حارة جديدة.. العظمى تسجل 46 مئوية
  • الأحساء والصمان تسجّلان أعلى درجة حرارة في المملكة بـ48 مئوية.. والسودة الأدنى
  • حالة الطقس في مصر اليوم - الاثنين 1 يوليو 2024