RT Arabic:
2024-06-30@11:43:14 GMT

خطير جدا.. سحب 28 مشروبا شهيرا من الأسواق

تاريخ النشر: 8th, June 2024 GMT

خطير جدا.. سحب 28 مشروبا شهيرا من الأسواق

سحبت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية 28 مشروبا منذ مطلع العام الجاري من الأسواق لاحتوائها على مكونات ضارة.

إقرأ المزيد مشروبات شهيرة تحتوي على كميات عالية من مادة سامة تسبب السرطان

وجميع المنتجات الـ 28 المسحوبة تحتوي على مكونات لم تعلن عنها الشركة، بما في ذلك الأدوية والبكتيريا والمواد الكيميائية الضارة.

وتم سحب الشاي الذي يباع لتخفيف الآلام لاحتوائه على دواء مضاد للالتهابات لم يكن مدرجا على الملصق، في حين تم سحب عصير التفاح لاحتوائه على مستويات عالية من الزرنيخ، وهو معدن سام يرتبط بزيادة خطر الإصابة بسرطان المثانة والجلد.

وتأتي هذه الحوادث بعد سحب العديد من منتجات الصودا والمنكهات أيضا لاحتوائها على أصباغ غذائية خطيرة غير معلنة، بما في ذلك تلك التي يمكن أن تسبب السرطان.

وكان أكبر سحب للمشروبات لهذا العام حتى الآن هو مياه "فيجي"، حيث تم سحب حوالي 1.9 مليون زجاجة مياه من إنتاج شركة Natural Waters of Viti Limited، بسبب وجود المنغنيز و3 أنواع من البكتيريا فيها.

ووفقا لمركز السيطرة على الأمراض، فإن المنغنيز معدن يحتاجه الجسم للبقاء في صحة جيدة، ولكن عند مستويات عالية يمكن أن يسبب ضررا للدماغ.

وتم تصنيف الحادث على أنه خطر صحي من الدرجة الثالثة، مما يعني أن المياه المعبأة في زجاجات "من غير المرجح أن تسبب عواقب صحية ضارة".

وقال الدكتور دارين ديتويلر، المستشار السابق لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية ووزارة الزراعة الأمريكية وخبير سلامة الأغذية في جامعة نورث إيسترن في بوسطن، إن المشروبات الجديدة يمكن أن تخرج إلى السوق بسرعة كبيرة دون إجراء فحوصات مناسبة.

وأشار ديتويلر إلى أن عدد عمليات السحب قد يكون مرتفعا مقارنة بالسنوات السابقة، ليس فقط بسبب وجود المزيد من المكونات غير المعلنة التي تشق طريقها إلى المشروبات، ولكن هناك أيضا ضغوط تنظيمية متزايدة على إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لتضييق الخناق على شركات الأغذية والمشروبات.

المصدر: ديلي ميل

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار أمريكا شركات

إقرأ أيضاً:

الدولار يرتفع في الأسواق الآسيوية بعد تصدر ترامب المناظرة الرئاسية الأمريكية

شهدت الأسواق الآسيوية ارتفاعا في سعر الدولار الأمريكي، وذلك بعد تصدر دونالد ترامب، الرئيس الأسبق للولايات المتحدة الأمريكية في المناظرة الرئاسية الأمريكية الأولى التي تجمع بينه وبين المرشحين للرئاسة الأمريكية، قبل موعد الانتخابات التي من المقرر إجراؤها في نوفمبر المقبل.

خلال المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024، شن ترامب هجوما على جو بايدن، الرئيس الحالي للولايات المتحدة الأمريكية، حيث تضمن هجومه العديد من المعلومات المغلوطة المتكررة التي كان يرددها بايدن، ذلك بعد أن بدا بايدن بمظهر متردد وملحوظ وتعثره في الحديث خلال المناظرة.

المناظرة الرئاسية الأمريكيةعلاقة ارتفاع الدولار في الأسواق الآسيوية بتصدر ترامب المناظرة

صعد مؤشر قوة الدولار بنسبة 0.2% اليوم الجمعة 28 يونيو 2024، قبل أن ينحسر هذا الارتفاع، مع توجه العملة الأمريكية نحو تحقيق مكاسب للأسبوع السادس على التوالي.

وذلك بعد أن أدى تعثر الرئيس جو بايدن وأدائه المتردد في بداية المناظرة الرئاسية الأمريكية، إلى نشر المخاوف مع سيطرة حالة من الاضطراب على الحزب الديمقراطي، بشأن قدرته على التفوق أمام ترمب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر عقدها في نوفمبر المقبل.

وصرحت كارول كونغ، الخبيرة الاستراتيجية لدى مصرف، «كومنولث بنك أوف أستراليا»، قائلة: إن «الأسواق تعتقد أن ترمب هو الفائز في المناظرة بناءً على ردود الفعل حتى الآن، لكن لا يزال من السابق لأوانه التوصل إلى هذا الاستنتاج».

تشهد العملات الآسيوية استقرار إلى حد كبير، بينما ارتفعت عائدات سندات الخزانة، حققت العقود المستقبلية للأسهم الأميركية مكاسب طفيفة، لكن البيزو المكسيكي سجل تراجعاً بنحو 1% قبل أن يقلص خسارته إلى 0.4%.

اقرأ أيضاًالمناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. اتهامات متبادلة بين بايدن وترامب في أول مناظرة بينهما

المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. ترامب يصف بايدن بـ الفلسطيني السيئ

المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. ترامب منتقدا بايدن: «سياسته تجر العالم إلى حرب عالمية ثالثة»

مقالات مشابهة

  • “أكثر ذكاءً واحترافية”.. تقرير أمريكي: هجمات قوات صنعاء البحرية تكشف عن تطور استراتيجي خطير
  • تفشي بكتيريا خطيرة في نهر السين بفرنسا.. تسبب الفشل الكلوي الحاد
  • الدولار يرتفع في الأسواق الآسيوية بعد تصدر ترامب المناظرة الرئاسية الأمريكية
  • صحيفة عبرية تكشف إخفاء مصلحة السجون تجويع الأسرى الفلسطينيين
  • أطعمة تسبب التهاب القولون العصبي وأثرها على صحة المرضى
  • جفاف القدمين وتشققها قد يكون علامة إنذار عن مرض خطير
  • القصيم.. نصف مليون ريال غرامة على منشأة تلاعبت في إرسالية أسماك محظورة
  • نصف مليون ريال غرامة على منشأة بالقصيم لتلاعبها ببيانات أسماك محظورة الاستيراد
  • “الغذاء والدواء”: نصف مليون ريال غرامة على منشأة في القصيم لتلاعبها في بيانات إرسالية أسماك محظورة الاستيراد
  • نصف مليون ريال غرامة على منشأة لتلاعبها في بيانات إرسالية أسماك محظورة الاستيراد