قال الاتحاد السوداني للعلماء والأئمة والدعاة بأن العدوان السافر على المواطنين العزل هو بتوجيهات وتمويل ودعم من دول محددة ومفضوحة.– مليشيا الدعم السريع هدفها إحداث فجوة بين الجيش والمواطنين وزعزعة الثقة في القوات المسلحة– بات واضحا أن الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومنظمات حقوق الإنسان لا ولن تحرك ساكنا لنصرة الشعب السوداني المغلوب على أمره.

– ‏نتوجه بالنداء للقيادات العسكرية العليا في مؤسسات الدولة من جيش والأجهزة الأمنية بتوسيع دائرة المقاومة الشعبية وتطوير قدراتها.الجزيرة – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

مباشر. حماس تعيد بناء قدراتها العسكرية وسط القصف المستمر وتوتر في تل أبيب بعد الإفراج عن عدد من المعتقلين

في اليوم الـ269 من الحرب الدامية التي تخوضها إسرائيل في قطاع غزة، شهدت العمليات العسكرية في الساعات الماضية تصعيدًا كبيرًا، حيث كثفت القوات الإسرائيلية ضرباتها وغاراتها على مختلف أنحاء القطاع.

اعلان

 وفي المقابل، أعلنت الفصائل الفلسطينية عن تنفيذها هجمات على آليات وتجمعات الجيش الإسرائيلي في عدد من المناطق. 

وأكد مصدر في الجيش الإسرائيلي الاثنين، أنه "خلال العملية في الشجاعية وجدنا أن حماس تمكنت من إعادة تأهيل نفسها عسكريا وماليا". 

ولفت المصدر نفسه إلى أن حماس أقامت في الشجاعية عشرات المواقع القتالية في أماكن كانت بها عمليات قبل 6 أشهر". 

وفي آخر المستجدات أيضا، شهدت الحكومة الإسرائيلية نقاشات حادة الإثنين بعد أن أفرجت سلطات الجيش عن الدكتور محمد أبو سلمية، مدير مجمع الشفاء الطبي.

ووجه عدد من الوزراء انتقادات لاذعة لقادة الأجهزة الأمنية، مطالبين وزير الأمن، يوآف غالانت، بتقديم تفسيرات وتوضيحات حول هذه الخطوة.

وأشارت هيئة البث الإسرائيلية عن مكتب بنيامين نتنياهو، القول إن رئيس الوزراء أمر بفتح تحقيق فوري في الإفراج عن سجناء فلسطينيين من غزة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية قصف إسرائيلي مكثف جنوب القطاع وقيادي في حماس يؤكد أن المساعدات انخفضت منذ إنشاء رصيف أمريكا العائم إعلام عبري: قوات المراقبة الإسرائيلية رصدت "مناورات واسعة" لحماس قبيل هجوم 7 أكتوبر أيزنكوت: حماس فكرة متجذرة.. وقلق أمريكي من انهيار القبة الحديدية أمام هجمات حزب الله اذا توسعت الحرب إسرائيل غزة لبنان فلسطين حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الانتخابات التشريعية الفرنسية: ما هي الخطوة التالية للرئيس ماكرون بعد الخسارة المذلة لتحالفه؟ يعرض الآن Next يساريو فرنسا قلقون بشأن مكاسب اليمين المتطرف ويأملون في تحقيق تقدم بالجولة الثانية يعرض الآن Next نتنياهو: موقف إسرائيل ثابت بشأن صفقة الرهائن المدعومة من بايدن يعرض الآن Next تجربة فريدة من نوعها.. تعرّف على القطار الألماني المعلّق في الهواء يعرض الآن Next اليمين المتطرف يتصدر بفارق كبير.. إغلاق صناديق الاقتراع في الانتخابات التشريعية الفرنسية اعلانالاكثر قراءة الفرنسيون يصوتون في انتخابات مبكرة استثنائية: رهانات عالية وقلق بالجوار وتوقع تقدم اليمين المتطرف شاهد: مظاهرة حاشدة في كراتشي تطالب بوقف "الإبادة الجماعية" في غزة الانتخابات التشريعية الفرنسية.. فوز لليمين المتطرف وتحالفات مرتقبة للجولة الثانية السياحة في إسبانيا: نعمة أم نقمة؟ احتجاجات في مالقة تطالب بحق السكان المحليين بالسكن اللائق اجتماع حاسم بعد مناظرته الكارثية: بايدن يناقش مع عائلته المضي في الانتخابات أو الانسحاب اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 فرنسا أوكرانيا إيمانويل ماكرون مارين لوبن الاتحاد الأوروبي السياسة الفرنسية حالة الطوارئ المناخية أسرة البيئة حزب اشتراكي Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • مباشر. حماس تعيد بناء قدراتها العسكرية وسط القصف المستمر وتوتر في تل أبيب بعد الإفراج عن عدد من المعتقلين
  • بعد انسحاب المريخ.. الهلال السوداني يتوج بكأس السوبر
  • بعد انسحاب المريخ.. الهلال يتوج بلقب كأس السوبر السوداني
  • بعد انسحاب المريخ.. الهلال بطلا لدوري السوبر السوداني
  • سلِّحوا المقاومة الشعبية في السودان و(فُكُّوا) لجامها
  • محمد أمير أحمد: على قيادة الجيش السوداني تفعيل عمل دائرة الإعلام الحربي والمضاد عاجلاً
  • والي الشمالية يصدر قرارات جديدة
  • خبير عسكري: المقاومة الفلسطينية تستعيد قدراتها وتنفذ عمليات احترافية ضد الاحتلال
  • القوات الروسية تحرر بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • الاتحاد الأوروبي يضم بيلاروس إلى بعض العقوبات المفروضة على روسيا