يشهد موسم سباق أفلام عيد الأضحى المبارك لهذا العام منافسة قوية بين العديد من الأفلام المتنوعة، حيث تتنوع الأفلام بين الكوميدي والتاريخي والأكشن وغيرهم حيث يشهد هذا الموسم منافسة شرسة بين العديد من النجوم فكل نجم ينافس بفيلمه على إيرادات وشباك تذاكر أفلام عيد الأضحى.

ويستعرض لكم "الفجر الفني" في هذا أبرز تفاصيل الأفلام المشاركة في سباق أفلام عيد الأضحى:- 

1-فيلم "أهل الكهف"

 

فيلم " أهل الكهف" يشارك به مجموعة كبيرة من الفنانين خالد النبوى، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، محمود حميدة، فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، هاجر أحمد، عبد الرحمن أبو زهرة، هاجر أحمد، صبري فواز، عمرو عبد الجليل، مصطفى فهمي، وعدد آخر من الفنانين ومن تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.

يأتي فيلم «أهل الكهف» ضمن أهم وأبرز الأعمال المقتبسة من روائع مسرحيات الكاتب الراحل توفيق الحكيم، وصدرت المسرحية بنفس الإسم عام 1933، وكانت من إخراج زكي طليمات، ولاقت نجاحًا كبيرًا، حتى صدر عنها طبعتان وترجمت إلى لغات الإنجليزية والفرنسية والإيطالية.

 وكان انتهي مؤخرًا، فريق عمل فيلم «أهل الكهف»، من تصوير المشاهد الخارجية والنهائية للفيلم بالمغرب وذلك بمدينة مراكش، والفيلم تدور أحداثه في 3 عصور مختلفة، ويتناول قصة  أهل الكهف بمعالجة درامية.

 

2-فيلم "ولاد رزق 3"

 

يشهد الموسم الثالث من فيلم ولاد رزق 3 مشاركة عدد كبير من الفنانين المتميزين منهم أحمد عز، آسر ياسين، عمرو يوسف، أسماء جلال، فيدرا، محمد ممدوح، سيد رجب، نسرين أمين، محمد لطفي، وآخرين من النجوم ويظهر كلًا من كريم عبد العزيز وأحمد فهمي ورزان المغربي كـ ضيوف شرف ضمن أحداث الفيلم، والعمل من تأليف صلاح الجهيني، أما الإخراج فـ هو للمخرج طارق العريان.

من المقرر أن يتم طرح فيلم ولاد رزق 3 القاضية في السينمات المصرية بدءًا من يوم 12 من شهر يونيو الجاري بجميع دور العرض ليُنافس أفلام موسم عيد الأضحى المبارك المُقبل.

 

3-فيلم "عصابة الماكس"

 

فيلم “عصابة المكس” تدور أحداثه  في إطار تشويقي كوميدي حول عائلة المكسيكي في إطار كوميدي حول المكسيكي، والذي اعتاد القيام بعمليات السرقة والتهريب وحده دون أي مساعدة، ويتورط في عملية كبيرة تحتاج أن يستعين بمجموعة تساعده في تنفيذها ولكنه يكتشف أن من اختارهم يورطوه في مشاكل أكبر تهدد نجاح العملية.

فيلم "عصابة المكس" يضم نخبة من ألمع نجوم الوسط الفني فهو من بطولة كلًا من: أحمد فهمي، روبي، لبلبة، حاتم صلاح، أوس أوس، وعدد آخر من الفنانين، والعمل من إخراج حسام سليمان.

 

4-فيلم "اللعب مع العيال"

 

فيلم "اللعب مع العيال" تدور قصته حول شاب يتعرض لعدد من الأزمات والمواقف الصعبة التي تقلب حياته رأسا على عقب في إطار كوميدي، ويجسد محمد إمام خلال أحداث الفيلم شخصية مدرس تاريخ يطلب نقله إلى إحدى المدارس التي تقع بالصحراء، ثم تجمعه قصة حب بأسماء جلال ويتعرض لعدد من الازمات والمواقف الصعبة التي تقلب حياته رأسًا على عقب وذلك في إطار كوميدي.

يعد فيلم اللعب مع العيال، من إنتاج اتحاد الفنانين للسينما والفيديو، ويشارك في بطولته مع الفنان محمد إمام كل من الفنانة أسماء جلال والفنان باسم سمرة والفنان حجاج عبد العظيم والفنانة ويزو ومصطفى غريب وغيرهم من النجوم، والعمل من تأليف وإخراج شريف عرفة وهو العمل الأول الذي بينه وبين محمد عادل إمام.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أفلام عيد الأضحى 2024 تقرير الفجر الفني فيلم اللعب مع العيال فيلم عصابة الماكس فيلم ولاد رزق 3 فيلم اهل الكهف من الفنانین عید الأضحى أهل الکهف فی إطار

إقرأ أيضاً:

اختيار المخرج السوداني عادل حربي نائبًا لرئيس اتحاد الفنانين العرب

 

هنأت نقابة الدراميين السودانيين عادل حربي، عضو النقابة وممثل ولاية الخرطوم فى الجمعية العمومية لنقابة الدراميين، على نيله ثقة الفنانيين العرب بانتخابه نائب لرئيس اتحاد الفنانين العرب

التغيير: كمبالا

انتخب الاجتماع المركزي للفنانين العرب في اجتماعه الأخير بمدينة الغردقة بجمهورية مصر العربية الفنان السوداني المخرج عادل حربي نائباً لرئيس الاتحاد العام للفنانين العرب، الذي يشغله مسعد فودة بعد تجديد الثقة فيه لقيادة الاتحاد لدورة جيدة.

وبدورها هنأت نقابة الدراميين السودانيين عادل حربي، عضو النقابة وممثل ولاية الخرطوم فى الجمعية العمومية لنقابة الدراميين، على نيله ثقة الفنانيين العرب بانتخابه نائب لرئيس اتحاد الفنانين العرب، متمنين ان يكون إضافة لهذا الاتحاد وداعما للفنان السودانى.

وبحسب منصة الناطق الرسمي الحكومية تقدم بالتهنئة اتحاد تجمع الفنانين السودانيين بمصر، الذي أشار إلى ان اختيار حربي لهذا المنصب انما جاء تقديرا لمجهود عن مجمل أعماله الفنية.

وعرف عادل بإبداعه في عدة مجالات، تشمل التمثيل والإخراج والتأليف المسرحي والإذاعي، بجانب ذلك فهو استاذ جامعي مشارك، ألف العديد من الأبحاث والاوراق العلمية، كما شغل عدة مناصب إدارية من بينها عميد كلية الموسيقى والدراما، فضلا عن تصنيف اليونسكو له كخبير في فنون الأداء والتراث.

نشير هنا إلى ان الاتحاد العام للفنانين العرب ينتخب من الدول الاعضاء نوابا للرئيس ومديرين للمكتب القطرى ممثلين لبلدانهم.

 

الوسوماتحاد الفنانين العرب عادل حربي نقابة الدراميين السودانيين

مقالات مشابهة

  • تقرير بريطاني يتحدث عن هجوم الجيش السوداني عبر النيل لاستعادة الخرطوم
  • تقرير قمصان يُبرّئ أمام عاشور وأفشة من "خناقة" السوبر الأفريقي
  • محمد الليثى: تقرير قمصان يُبرّئ إمام عاشور وأفشه من «خناقة» السوبر الأفريقي
  • وسط منافسة قوية بين المنتخبات المشاركة.. “أخضر قفز الحواجز” بطلاً لكأس الأمم 2024م بالمغرب
  • مدحت العدل يدعو الفنانين لإقامة حفل ضخم في الأوبرا لصالح لبنان (فيديو)
  • الحرب فى السينما المصرية
  • «العوضي ومكي وياسمين عبدالعزيز».. الخريطة المبدئية لمسلسلات رمضان 2025
  • اختيار المخرج السوداني عادل حربي نائبًا لرئيس اتحاد الفنانين العرب
  • تعرف على أعضاء لجان تحكيم مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • دوي انفجارات قوية في رام الله / شاهد