شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن بلينكن قمنا بتمديد دعوتنا إلى وزير الخارجية الصيني الجديد لزيارة أمريكا لكننا لم نتلق ردا، الأمم المتحدة سبوتنيك. وقال بلينكن لقد قمت في الواقع بتوجيه تلك الدعوة إلى، وانغ يي، الذي يعمل حاليا كوزير للخارجية في الصين، ولم نتلق ردا حتى .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بلينكن: قمنا بتمديد دعوتنا إلى وزير الخارجية الصيني الجديد لزيارة أمريكا لكننا لم نتلق ردا ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بلينكن: قمنا بتمديد دعوتنا إلى وزير الخارجية الصيني...
الأمم المتحدة - سبوتنيك. وقال بلينكن: "لقد قمت في الواقع بتوجيه تلك الدعوة إلى، وانغ يي، الذي يعمل حاليا كوزير للخارجية في الصين، ولم نتلق ردا حتى الآن، لكننا أرسلنا تلك الدعوة للتو".وتابع بلينكن: "أتوقع أن تكون لدينا فرصة لرؤية بعضنا بعضا، ومواصلة المحادثات الهامة التي أجريتها في بكين".وفي شهر يونيو/ حزيران الماضي، أجرى بلينكن زيارة إلى العاصمة الصينية بكين، والتي تأتي بعد أن تأجلت 4 أشهر، بسبب واقعة دخول منطاد صيني الأجواء الأمريكية ‏بمزاعم التجسس.‏وتعد زيارة وزير الخارجية الأمريكي، هي الأولى لمسؤول أمريكي بارز إلى الصين، منذ ما يقرب 5 سنوات.وكان وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، قد قال، في أواخر شهر يوليو/ تموز الماضي، إنه يتوقع أن يعمل "بشكل جيد" مع نظيره الصيني الجديد، وانغ يي، بعد إقالة الوزير السابق تشين غانغ، من منصبه بشكل مفاجئ، بحسب قوله.وقال بلينكن: "لقد عرفت أيضًا، وانغ يي، لأكثر من عقد من الزمن. التقيت به مرارًا وتكرارًا، أتوقع أن أتمكن من العمل بشكل جيد معه كما فعلنا في الماضي".وكان البرلمان الصيني قد أعلن سابقًا، عن إعفاء تشين غانغ، من منصب وزير الخارجية وتعيين، وانغ يي، رئيس الأمانة العامة للجنة الشؤون الخارجية في الحزب الشيوعي الصيني، خلفًا له.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بلينكن: قمنا بتمديد دعوتنا إلى وزير الخارجية الصيني الجديد لزيارة أمريكا لكننا لم نتلق ردا وتم نقلها من سبوتنيك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

علييف يهنئ الرئيس الإيراني الجديد ويدعوه لزيارة أذربيجان

دعا الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان إلى زيارة أذربيجان، من أجل تبادل وجهات النظر حول آفاق تطوير التعاون الثنائي بين البلدين.

وقال علييف في رسالة تهنئة بعثها للرئيس الإيراني المنتخب "إننا نولي أهمية كبيرة للعلاقات بين جمهورية أذربيجان وجمهورية إيران الإسلامية المبنية على أسس متينة مثل الجذور الدينية والثقافية المشتركة والصداقة والأخوة".

وأضاف الرئيس الأذربيجاني أن "الاتفاقيات التي تم التوصل إليها اليوم بشأن مجالات التنمية المستقبلية للعلاقات الأذربيجانية الإيرانية القائمة على الاحترام المتبادل وحسن الجوار والمشاريع المشتركة المنفذة تخدم رفاهية بلدينا والتنمية المستدامة وأمن المنطقة ككل".

وشدد علييف على أن الجهود المشتركة ستضمن مواصلة تعزيز علاقات الصداقة التقليدية وتوسيع التعاون المتبادل بين أذربيجان وإيران، بما يتماشى مع مصالح شعبينا وبلدينا.

وختم علييف تهنئته بدعوة بزشكيان إلى زيارة أزربيجان، قائلا:"أني أدعوكم لزيارة أذربيجان لتبادل وجهات النظر حول آفاق تطوير تعاوننا الثنائي".

وأعلن اليوم السبت، عن فوز المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان، في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية في دورتها الرابعة عشرة أمام المرشح المحافظ سعيد جليلي.

وكانت إيران قد أعلنت عن تنظيم انتخابات رئاسية مبكرة بعد مصرع الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث سقوط مروحية.

ووقع الحادث في 19 مايو الماضي بعد زيارة رئيسي لأذربيجان، لافتتاح سد مع الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف.

 

مقالات مشابهة

  • علييف يهنئ الرئيس الإيراني الجديد ويدعوه لزيارة أذربيجان
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن ونظيره البريطاني أكدا أهمية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • الخارجية الأميركية: بلينكن ونظيره البريطاني ديفيد لامي أكدا أهمية التوصل لوقف للنار في غزة
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعو إلى "وقف فوري لإطلاق نار" في غزة
  • "بلينكن" يدين حملة الاختطافات الحوثية بحق العاملين في المنظمات والبعثات الدولية
  • أمريكا تخصص حزمة مساعدات عسكرية جديدة لدعم أوكرانيا
  • بلينكن يشيد بدور شكري بتعزيز الشراكة بين البلدين لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية
  • بلينكن يشكر سامح شكري هاتفيا على دوره تعزيز الشراكة بين مصر والولايات المتحدة
  • الولايات المتحدة والسعودية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة