تعرضت رئيسة الوزراء الدنماركية ميتي فريديريكسن للضرب على يد رجل في العاصمة كوبنهاغن قبل أن يقدم رجال الشرطة على اعتقال المهاجم، وسط دهشة المسؤولة جراء الاعتداء المفاجئ.

وذكر مكتب رئيسة الوزراء، أن فريدريكسن تعرضت لاعتداء من قبل شخص في ساحة كولتورفيت وسط كوبنهاغن مساء الجمعة، مشيرا إلى أنّه جرة توقيف المعتدي على الفور.



وأشار إلى أن رئيسة الوزراء مصدومة بالواقعة بسبب الهجوم، ولم يقدم أي تفاصيل حول ما إذا كانت فريديريكسن قد تعرضت لأي أذى بسبب الاعتداء.


وبعد الحادثة، قال وزير البيئة الدنماركي ماغنوس هيونيكي إن الاعتداء على رئيسة الوزراء "واقعة تهزّنا جميعاً، نحن المقرّبين منها".

وأضاف في تدوينة عبر حسابه في منصات التواصل الاجتماعي، أن "أمرا كهذا لا ينبغي أن يحدث في بلدنا الجميل والآمن والحر".

بدورها، علقت رئيسة البرلمان الأوروبي روبرتا ميتسولا على حادثة الاعتداء التي طالت رئيسة الوزراء الدنماركية، واصفة الهجوم بأنه "مقزز".


وشددت على أن "العنف ليس له مكان في السياسة"، حسب تعبيرها.

من جهته، كتب رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال عبر حسابه في منصة "إكس": "أدين بشدة هذا الاعتداء الجبان".

تجدر الإشارة إلى أن الهجوم وقع بالتزامن مع تجهز الدنماركيين من أجل الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الأوروبية، الأحد المقبل.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الدنماركية كوبنهاغن أوروبا الدنمارك كوبنهاغن المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة رئیسة الوزراء

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء ماليزيا يزور بنجلاديش بعد غد في إطار جولة آسيوية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الخارجية في بنجلاديش أن رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم، يعتزم زيارة البلاد بعد غد /الجمعة/ في إطار جولة آسيوية تشمل أيضا باكستان.
ونقلت شبكة (تشانيل 24) البنغالية اليوم /الأربعاء/ - في نشرتها الإنجليزية - عن مستشار الشئون الخارجية بحكومة بنجلاديش، توحيد حسين، قوله "إن زيارة رئيس الوزراء الماليزي تأتي تلبية لدعوة من رئيس الحكومة البنغالية المؤقتة محمد يونس".
وأشار حسين إلى أن هذه الزيارة لها طابع خاص، حيث أنها الأولى التي يقوم بها رئيس وزراء ماليزي إلى بنجلاديش منذ ما يقرب من عقد من الزمان.
 

مقالات مشابهة

  • الدنمارك.. تفجيران قرب سفارة إسرائيل في كوبنهاغن
  • رئيس وزراء ماليزيا يزور بنجلاديش بعد غد في إطار جولة آسيوية
  • الدنمارك: انفجاران بالقرب من السفارة الإسرائيلية في كوبنهاغن والتحقيقات مستمرة
  • نتنياهويتوعد إيران بسبب الهجوم الصاروخي: ارتكبت خطأ كبيرا وستدفع الثمن
  • البرلمان الياباني ينتخب رئيس وزراء جديد
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يبدأ مشاورات أمنية مع الوزراء
  • وزيرة الخارجية الألمانية تتعرض لموقف محرج بسبب الكعب العالي
  • قطر تدين الهجوم على مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم
  • رئيس وزراء اليابان الجديد يحدد موعداً لإجراء انتخابات مبكرة
  • حالة في المليون: صينية تلد رضيعين من رحمين اثنين