أظهرت دراسة جديدة من "إمبريال كوليدج لندن" أن الذهاب إلى الفراش قبل الساعة 1 صباحاً يمكن أن يحسن الصحة العقلية بشكل ملحوظ. ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين ينامون قبل هذا الوقت يتمتعون بصحة عقلية أفضل، مع انخفاض معدلات الاضطرابات العقلية والسلوكية، واضطرابات النمو العصبي، والاكتئاب، واضطراب القلق العام مقارنةً بأولئك الذين يسهرون حتى بعد الساعة 1 صباحاً.



حلّل الباحثون بيانات أكثر من 73 ألف شخص من سجلات البنك الحيوي البريطاني، حيث وجدوا أن الأشخاص الذين ينامون قبل الساعة 1 صباحاً كانوا أقل عرضة لتشخيصات الصحة العقلية السيئة. وأظهرت النتائج أن أولئك الذين ينامون بعد الساعة 1 صباحاً يعانون من تدهور في الصحة العقلية، حتى لو كانوا بطبيعتهم يفضلون السهر. الدراسة ركزت على مجموعة متنوعة من الأشخاص، 65% منهم إناث، بمتوسط عمر 63 عاماً، وكانوا ينامون في المتوسط 7 ساعات يومياً.

تتفاوت تأثيرات النوم وفقاً لعوامل مثل المنطقة الزمنية والموسم، مما يشير إلى أن البيئة المحيطة تلعب دوراً في تحديد أفضل وقت للنوم. اعتبر الباحثون الساعة 1 صباحاً كنقطة توقف لوقت النوم لاعتبارات صحية، خصوصاً للسكان في منتصف العمر وكبار السن في المملكة المتحدة. وأشاروا إلى أن النوم في وقت مبكر يمكن أن يكون جزءاً من نمط حياة صحي يحسن الصحة العقلية بشكل عام.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الساعة 1 صباحا الصحة العقلیة

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم.. توقعات برج الأسد 29 يونيو 2024

يجد الكثيرون اهتمامًا في توقعات الأبراج التي تشمل جوانب مختلفة من حياتهم، من الصحة إلى العلاقات والنجاح المهني. 

تعتبر علامات الأبراج لدى العديد من الأشخاص مؤثرة في تحديد شخصياتهم، ولذلك يبحثون عن توقعات يومية تقدمها جريدة "الفجر" الإلكترونية لتلبية هذا الفضول وفهم ما يمكن أن ينتظرهم في يومهم.

 

توقعات برج الأسد اليوم 

 

سيساعدك بدء ممارسة التمارين الرياضية في التغلب على الخمول. المشاكل المالية التي تواجهك ستصبح شيئًا من الماضي قريبًا. أولئك الذين يفكرون في تبديل الوظيفة سيجدون بعض الخيارات الجيدة. ستكون قادرًا على بث الانسجام على الجبهة الداخلية. يمكنك اختيار مرافقة الأشخاص الذين تتوافق معهم جيدًا في الرحلة. إن القيام بمكان مكتسب حديثًا أمر وارد بالنسبة للبعض. سيتمكن أولئك الذين يتابعون الأكاديميين من إظهار تقدم مطرد.

مقالات مشابهة

  • أول دواء يعالج انقطاع التنفس أثناء النوم.. يستخدمه البعض لعلاج السكري (تفاصيل)
  • "الامتحان صعب" آراء طلاب الثانوية العامة في امتحان الفيزياء والتاريخ بأسيوط
  • سلاح خفي يحارب ارتفاع الكوليسترول والسكر في الدم.. الطب الصيني يكشف مفاجأة
  • بدء توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان لأداء امتحان الفيزياء والتاريخ فى أسيوط
  • توافد طلاب الثانوية العامة بالشرقية على لجان امتحاني الفيزياء والتاريخ
  • من قبلي لـ بحري.. مواعيد القطارات اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • حظك اليوم.. توقعات برج الأسد 29 يونيو 2024
  • المحكمة الأمريكية العليا تمنع المشردين من النوم في الشوارع
  • حيل بسيطة للتخلص من إدمان القهوة.. «هتحس بنشاط وطاقة»
  • ندوة تؤكد أهمية تكاتف الجهود لمكافحة المخدرات بولاية طاقة