أعلن حاكم مدينة سيفاستوبول الروسية ميخائيل رازفوجايف تدمير زورق مسير أوكراني في خليج ستريليتسكايا بالمدينة دون تسجيل أي أضرار في البنية التحتية المدنية.

قوات كييف تقصف جمهورية دونيتسك بـ 57 مقذوفا خلال 24 ساعة

وقال رازفوجايف في قناته على "تلغرام": "الأصوات المدوية التي سمعت في منطقة خليج ستريليتسكايا.

. صادرة عن أعمال أسطولنا أثناء تدميره زورق مسير، ولم يتم تسجيل أي أضرار في البنية التحتية المدنية".

ويحاول الجيش الأوكراني بانتظام مهاجمة شبه جزيرة القرم باستخدام زوارق مسيرة، وبعد ظهر يوم الجمعة دمرت طائرات أسطول البحر الأسود ثلاث قوارب بحرية مسيرة كانت متجهة نحو شبه جزيرة القرم.

وفي 16 مايو الماضي، حاولت كييف شن هجوم واسع النطاق على شبه جزيرة القرم باستخدام زوارق مسيرة، كما دمر الطيران الروسي 12 زورقا بحريا مسيرا في البحر الأسود.

وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف وشبه جزيرة القرم، بالطائرات والزوارق المسيرة والصواريخ.

وتتبع كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية، والقصف المدفعي للمدنيين والمنشآت المدنية في روسيا، محاولةً صرف الانتباه عن فشل ما تسميه بـ "الهجوم المضاد"، والذي كانت أعلنته في يونيو العام الماضي.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دونباس سيفاستوبول شبه جزيرة القرم موسكو شبه جزیرة القرم

إقرأ أيضاً:

إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق 6 مقاطعات روسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعات كورسك وليبيتسك وفورونيج وبريانسك وأوريول وبيلغورود.

إقرأ المزيد الجيش الروسي يسقط 6 مسيرات جوية فوق مقاطعات تفير وبريانسك وبيلغورود والقرم

وقالت الوزارة في بيان لها: "خلال الليلة الماضية تم إحباط محاولة من جانب نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات بدون طيار ضد أهداف على أراضي الاتحاد الروسي".

وأضاف البيان: "تم إسقاط 15 مسيرة فوق منطقة كورسك و9 فوق ليبيتسك و4 فوق كل من فورونيج وبريانسك ومسيرتين فوق كل من أوريول وبيلغورود".

وتواصل قوات كييف استهداف المناطق الحدودية جنوب غربي روسيا وبعض المناطق في العمق الروسي، بالمسيرات والصواريخ بشكل شبه يومي، ما يؤكد حسب ما أعلن الرئيس فلاديمير بوتين ضرورة توسيع نطاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وإبعاد قوات كييف عن المناطق الروسية بمدى الصواريخ التي تحاول بها ضرب روسيا.

 

 

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

مقالات مشابهة

  • الجيش الامريكي: تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 3 زوارق مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية في البحر الأحمر خلال الـ24 ساعة الماضية
  • الدفاع الروسية تُسقط 36 مسيرة أوكرانية
  • إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق 6 مقاطعات روسية
  • أسطول البحر الأسود الروسي يجري تدريبات عسكرية في سيفاستوبول
  • روسيا تستعد للتعامل مع استفزازات المسيرات الأمريكية فوق البحر الأسود
  • طائرة استطلاع بريطانية مأهولة تحل محل مسيرة Global Hawk الأمريكية فوق البحر الأسود
  • بيلاوسوف يوجه الأركان العامة للتعامل مع استفزازات المسيرات الأمريكية