عجوز و3 شباب يجلسن على عتبة محكمة الأسرة، في تمام الساعة الـ9 صباحًا، يتبادلن أطراف الحديث، تجلس فتيات عدة بجوار سيدة تبلغ من العمر 66 عامًا، وتعطيهن من خبرات حياتها، وسبب دعواها وأنها جاءت لتطلب التفريق بينها وبين زوجها السبعيني، بسبب استحالة العشرة بينهما، فما قصتها التي روتها لـ«الوطن»؟

خلع بعد 40 عامًا 

مشهد يتكرر كل يوم داخل محكمة الأسرة، سجلات الدعاوى مزدحمة بالأزواج والزوجات، والأرفف ممتلئة بالدعاوى، وأمام قاعة المداولة وينتظر الجميع دوره، وكل منهم له قصته التي أرقت حياته، وبعد أن حان دور العجوز، وخرج الحاجب ينادي على رقم دعواها، دخلت وسط حالة من الذهول، وبعدها دخل الزوج وهو يتكئ على عكاز.

كالعادة وجه القاضي سؤاله للمرأة عن سبب دعواها قائلًا: «بعد العمر ده إيه سبب الخلع يا حاجة؟» وردت قائلة: «كنت مستحملة عشان أربي العيال، وعشت عمري كله في هم وكرب، والعيال بقي عندها عيال، وأنا مقبتش حمل أذى لا جسدي ولا نفسي»، موضحة أنه بعد محاولات من الزوج بالصلح، طلب الأحفاد الثلاثة الذين تجاوزت أعمارهم الـ20، من القاضي الحكم بطلاق جدتهم ورد حقها كاملًا على الرغم من أنها لا تريد شيئًا، ولكن أُجلت الجلسة.

العمر راح عليه

وحكت المرأة لـ«الوطن» عن زيجتها التي دبرت قبل 40 عامًا من ابن عمها الأكبر، واصفة أنها ما زالت تشعر بنفس مرارة الحلق منذ اليوم الأول، وعلى الرغم من قسوة الحياة عليها إلا أنها حزينة على الطريقة التي جاءت تنهي بها حياتها مع بعد هذا العمر.

«أحكي إيه ده عمر بحاله، كان فيه الوحش كتير سوا نفسي أو مادي، وأهلي كانوا بقولولي الجدعة اللي تستحمل، دول 40 سنة من عمري راحوا على راجل مشبعش من إهانتي، كنت بستحمل العيشة والأيام معاه، وبقول إن عيالي كويسين»، بهذه الكلمات أنهت العجوز حديثها، مضيفًة أنها حاولت طوال حياتها أن تصلح من طباعه، حتى أقنعها أحفادها بطلب الطلاق من المحكمة بعد آخر شجار، وأقامت دعوى خلع رقم 30250 أحوال شخصية في محكمة الأسرة بزنانيري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محكمة الأسرة خلع دعوى خلع طلاق

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة.. امرأة تدهس صديقها بالسيارة عمدا بينما كان يحمل طفلهما

سجنت امرأة في ولاية فلوريدا الأمريكية بعد أن دهست عمدا صديقها وابنهما البالغ من العمر 16 شهرا بعد اندلاع مشاجرة بينهما.

اتهام زوجين أمريكيين باستعباد أطفالهما بالتبّني

وقال مكتب عمدة مقاطعة بولك إن الحادث بدأ عندما كانت عاليه روس (27 عاما)، تتجادل مع صديقها داخل منزلها، وقرر صديقها وهو والد الطفل البالغ من العمر 16 شهرا أنه بحاجة إلى الخروج من المنزل للحصول على بعض الهدوء، وأخذ الطفل معه.

ولكن بدلا من أن يهدأ، ألقى حجرا على سيارة روس، مما أغضبها بشكل إضافي بوضع طفلين آخرين يبلغان من العمر 4 سنوات و 6 أشهر في سيارتها قبل أن تجلس في مقعد السائق، وبعد قادت سيارتها نحو صديقها وطفلها وقامت بدهسهما.

واستمرت في القيادة حتى اصطدمت بسيارتها بمنزل أحد الجيران. ثم أمسكت بابنها الجريح وأعادته إلى منزلها بينما ذهب صديقها إلى المستشفى لتلقي العلاج من إصاباته.

ويزعم أنها تركت الطفل في حالة حرجة، في منزلها بمفرده وذهبت إلى منزل شقيقتها في أورلاندو، حيث تم القبض عليها لاحقا من قبل مكتب عمدة مقاطعة أورانج.

وفي وقت لاحق عاد صديقها إلى المنزل ليأخذ الطفل وذهب كلاهما إلى المستشفى، وقد عولج الأول من كدمات في رئتيه وجسمه وخرج من المستشفى. وأصيب الطفل بجروح عديدة، بما في ذلك كسر في الكتف الأيسر وعظمة الترقوة، وكسور في الأضلاع، وانهيار جزئي في الرئة، وكدمات في جسده، ولا يزال في المستشفى.

المصدر: "فوكس نيوز"

مقالات مشابهة

  • عائلات قتلى ومحتجزين إسرائيليين ترفع دعوى لتشكيل لجنة تحقيق
  • الشابة سامية عبد الرحمن… إرادة جبارة في الانتصار على السرطان وتحقيق الأهداف
  • عمره عام ونصف.. امرأة تدهس صديقها وطفلهما بعد شجار دار بينهم
  • الولايات المتحدة.. امرأة تدهس صديقها بالسيارة عمدا بينما كان يحمل طفلهما
  • المغرب.. شاب يقتحم منزل امرأة سبعينية ويغتصبها
  • زوج يطالب بإثبات نشوز زوجته بعد زواج دام 27 عاما.. التفاصيل
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين ترفع دعوى قضائية ضد أونروا
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين ترفع دعوى قضائية ضد الأونروا
  • في محكمة الأسرة.. حالات يجوز فيها رفع دعوى طلاق للضرر
  • عائلات قتلى هجوم "حماس" على إسرائيل ترفع دعوى ضد "الأونروا"