الفاتيكان – أعرب البابا فرنسيس عن أسفه “للكراهية التي تزرعها الحرب في غزة، في ذاكرة الأجيال المقبلة” وجدد الدعوة لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن في قطاع غزة وتقديم المساعدات للفلسطينيين.

وقال البابا إن “كل هذه المعاناة والعنف الذي يولدها والكراهية التي يزرعها في الأجيال المقبلة، يجب أن تقنعنا بأنّ أي حرب تترك العالم بحال أسوأ من ذي قبل”.

أدلى البابا بكلمته هذه بمناسبة الذكرى العاشرة للدعوة إلى السلام في الأراضي المقدسة والتي احتفل بها آنذاك الرئيس الإسرائيلي في حينه شيمون بيريز ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وتابع البابا الأرجنتيني “أصلي كل يوم من أجل أن تنتهي هذه الحرب أخيراً. أفكر في جميع الذين يعانون في إسرائيل وفلسطين من مسيحيين ويهود ومسلمين”.

وأضاف “أفكر في أن من الضروري، من تحت أنقاض غزة، أن يتخذ قرار بإسكات المدافع، وبالتالي، أدعو إلى وقف إطلاق النار. أفكر في أفراد الأسر وفي الرهائن الإسرائيليين وأدعو إلى أن يتم إطلاق سراحهم في أسرع وقت ممكن. أفكر بالسكان الفلسطينيين وأطالب بأن تتمّ حمايتهم وبأن يتلقوا كلّ المساعدات الإنسانية التي يحتاجون إليها”.

وشدد البابا على أننا جميعا مطالبون بأن نعمل ونلتزم بتحقيق سلام دائم يمكن فيه لدولة فلسطين ودولة إسرائيل أن تعيشا جنباً إلى جنب عبر هدم جدران العداوة والكراهية”.

وختم البابا فرنسيس كلمته “علينا جميعاً أن نرعى القدس، لكي تصبح مدينة اللقاء الأخوي بين المسيحيين واليهود والمسلمين، محمية بوضع خاص مضمون على المستوى الدولي”.

المصدر: AFP

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

قوات صنعاء تُعلن عن بيان هام بعد إطلاق صاروخ على “تل أبيب”

الجديد برس:

أعلن المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، قبل قليل، عن “بيان هام للقوات المسلحة اليمنية سيتم إصداره خلال الساعات القادمة”.

وفي سياق متصل، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بدوي صافرات الإنذار في مدينة “تل أبيب”، وسط فلسطين المحتلة، تزامناً مع سماع أصوات انفجارات في أرجاء المدينة.

وأوضح جيش الاحتلال الإسرائيلي أن هذه الصفارات انطلقت نتيجة إطلاق صاروخ من اليمن باتجاه “تل أبيب”، حيث تم تفعيل نظام الدفاع الجوي لمحاولة إسقاطه.

ووفقاً لإذاعة جيش الاحتلال، هرع أكثر من 2 مليون مستوطن إلى الملاجئ بعد وصول الصاروخ إلى وسط “إسرائيل”. كما أشار الإعلام الإسرائيلي إلى توقف حركة العمل في مطار “بن غوريون” إثر الهجوم الصاروخي.

بالإضافة إلى ذلك، أفادت التقارير بسماع انفجارات ضخمة في “تل أبيب”، حيث لجأ المستوطنون إلى الملاجئ بعد دوي صافرات الإنذار.

مقالات مشابهة

  • 24 عاما على “انتفاضة الأقصى”.. زيارة شارون التي أغضبت الملايين
  • مسؤول أوروبي يأسف لعدم القدرة على وقف نتانياهو
  • ضمن الحملة التي أطلقها محافظ ميسان الاستاذ “حبيب ظاهر الفرطوسي” لإغاثة الشعب اللبناني الصابر المجاهد
  • السفارة الإيرانية في بيروت تعتبر الغارات التي استهدفت الضاحية الجنوبية “تصعيدا خطيرا يغير قواعد اللعبة”
  • إطلاق برنامج رواد التكنولوجيا الإماراتيين “إماراتي تيك”
  • قوات صنعاء تُعلن عن بيان هام بعد إطلاق صاروخ على “تل أبيب”
  • رابطة المقاتلين المحترفين تعلن عن اكتمال بطاقة نزالات “معركة العمالقة” التي ستقام بالرياض في 19 أكتوبر
  • شاهد| فيلم “فوضى في العاصمة”.. وثائقي يفتح ملفات أخطر مراحل الفوضى الأمنية التي مرت بها اليمن (فيديو)
  • مشاهد من داخل ميناء “إيلات” للحظة انفجار الطائرة المسيرة التي أثارت الذعر في الميناء (فيديو)
  • البابا فرانسيس يطرد أسقف و9 أشخاص آخرين من حركة في بيرو بسبب انتهاكات “سادية”