صحيفة صدى:
2024-06-28@01:56:23 GMT

الخضيري يُحذر من تناول التمر بمفرده لهذا السبب! .. فيديو

تاريخ النشر: 8th, June 2024 GMT

الخضيري يُحذر من تناول التمر بمفرده لهذا السبب! .. فيديو

‍‍‍‍‍‍

أميرة خالد

حذر أستاذ وعالم أبحاث المسرطنات الدكتور فهد الخضيري ، من تناول التمر بمفرده ، مؤكداً على ضرورة تناوله مع مواد غذائية أخرى .

وقال الخضيري خلال مقطع فيديو : ” لا تتناول التمر إلا معه شئ يبطئ من الإسراع في التحول السكري ، الذي يؤدي إلى تدمير البنكرياس ” .

وأضاف : ” اخلط التمر مع الطحينة أو المسكرات أو السمسم أو زبدة اللوز والفول السوداني ” .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/فيديو-طولي-67.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: التمر فهد الخضيري

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب أوبرا وينفري امتنعت عن حضور المناسبات

حلت مقدمة البرامج الأمريكية أوبرا وينفري ضيفة مساء أمس الثلاثاء في بودكاست "جيمي كيرن ليما"، وكشفت خلال الحلقة عن أمور شخصية يجهلها الكثيرون ، ولعل أبرزها سبب امتناعها عن حضور أكبر المناسبات والحفلات.

وأوضحت أن سبب تغيبها الأساسي يرجع لزيادة وزنها، وتحدثت أوبرا عن أكبر أخطائها في النظام الغذائي، بما في ذلك فقدانها 30 كيلوغرامًا من وزنها بالاعتماد على السوائل فقط في عام 1988؛ ما جعلها تسترجع كل ما خسرته بسرعة.

وقالت: "لم أحصل على لقمة من الطعام لمدة 5 أشهر متواصلة في فقدان هذا الوزن، في نظام اعتمدَ فقط على المشروبات والمخفوقات".

وكشفت عن الوزن الزائد الذي حصلت عليه فور توقفها عن اتباع النظام المنشود ، قائلة: "بعد ثلاثة أيام، زاد وزني بمقدار 3 كيلوجرامات، وبعد أسبوع زاد وزني بمقدار 5 كيلوجرامات".

وأضافت "بحلول شهر ديسمبر من ذلك العام، أصبحت أخجل من زيادة وزني السريعة لدرجة أنني بدأت في تفادي الدعوات لحضور المناسبات الاجتماعية".

وتابعت "في الأسبوع الذي سبق عيد الميلاد، أتذكر أن المذيع دون جونسون كان يقيم حفلة ودعاني وبعض أعضاء برنامجي للحضور، إلا أنني تجنبت الذهاب بسبب وزني".

سر نحافة أوبرا وينفري

وكات قد كشفت أوبرا قبل ما يقرب من 6 أشهر في مقابلة مع مجلة "بيبول"، إن الجمع بين النظام الغذائي وممارسة الرياضة وتناول الدواء ساعدها على فقدان الوزن في السنوات الأخيرة، وهو الأمر الذي لاحظه المعجبون ، قائلة:"السمنة مرض. الأمر لا يتعلق بقوة الإرادة بل يتعلق بالعقل".

مرض أوبرا وينفري

جدير بالذكر أن أوبرا وينفري تعرضت لوعكة صحية مؤخرًا أدت لدخولها المستشفى وذلك بسبب حقن التنحيف حيث أصيب بمشكلة خطيرة في المعدة وذلك بعد مرور 5 أشهر من استخدامها الحقن.

وكشفت حينها مذيعة برنامج «CBS»، أن اوبرا وينفري كانت مصابة بإنفلونزا المعدة، التي جعلتها تعاني من أعراضٍ مزعجة خلال الفترة الأخيرة، وذهبت الأخيرة للمستشفى وهي في حالة خطيرة جدًا، مشيرًا إلى أنها حصلت على حقنة وريدية، بسبب معاناتها من الجفاف، وذلك بحسب ما نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: تل أبيب مستعدة لاستخدام القوة ضد حزب الله لهذا السبب
  • بدء صرف معاشات شهر يوليو 2024 قبل موعدها لهذا السبب
  • ممثل عالمي شهير تتبرأ منه ابنته لهذا السبب
  • لهذا السبب.. محمد رمضان يسافر المغرب
  • إيرادات الأفلام.. أهل الكهف لـ خالد النبوي مهدد بالسحب من دور السينما لهذا السبب (صور)
  • الجبن مفيد للشيخوخة لهذا السبب
  • لهذا السبب أوبرا وينفري امتنعت عن حضور المناسبات
  • لهذا السبب... بلقيس تتصدر تريند جوجل في السعودية
  • لهذا السبب... سمية الخشاب تتصدر تريند "جوجل "
  • سيدورتشوك‏: فوز أوكرانيا على بلجيكا سيعني الكثير لهذا السبب