وحيد الكبوري – مراكش الآن

نوقشت برحاب كلية العلوم القانونية والإقتصادية والإجتماعية التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش، يومه الجمعة 07 يونيو الجاري، أطروحة باحث فلسطيني يدعى “هاني دراوشة”.

وتعتبر هذه المناقشة، مناقشة شرفية رمزية، لكون الطالب المعني انتقل إلى جوار ربه السنة المنصرمة بعد أن فارق الحياة في مسقط رأسه بدولة فلسطين، أياما قليلة من مناقشة أطروحته لنيل شهادة الدكتوراه التي اختار لها قيد حياته كعنوان “التهرب الضريبي في فلسطين”.

وفي تصريح ل”مراكش الآن”، اكد منتصر محمد مسؤول ملف الإعلام بسفارة فلسطين بالرباط، ان هذه اللفتة تشكر عليها جامعة القاضي عياض، حيث كانت مبادرة تندرج تحت المبادرات المشتركة بين المغرب وفلسطين، لان هذه المناقشة لا تمثل مناقشة أطروحة علمية فقط، بل هي تكريم لروح الفقيد الطالب الفلسطيني “هاني دراوشة”.

وشدد المسؤول الإعلامي بسفارة فلسطين بالرباط، في تصريحه ل”مراكش الآن”، على ان هذه الالتفاتة هي دليل على اصل الأخوة والترابط بين المغرب وفلسطين.

تفاصيل اوفى بالفيديو التالي:

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

السيد بدر يشيد بصمود الشعب الفلسطيني

العمانية – أثير

استقبل معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية اليوم بديوان عام وزارة الخارجية معالي الفريق جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية.

تمّ خلال المقابلة استعراض الوضع الفلسطيني الراهن واستمرار الجهود والمساعي لتحقيق الوفاق الوطني في سبيل عدالة القضية الفلسطينية واستقلال الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية وفقًا لحدود 1967،وهو السبيل الوحيد لإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي.

وأكّد الجانبان على ضرورة تحمّل المجتمع الدولي مسؤولياته لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة ورفع المعاناة عن سكانه وفتح جميع معابر المساعدات الإنسانية والإغاثية التي يحتاجها.

وأشاد معالي السّيد وزير الخارجية بصمود الشعب الفلسطيني أمام التحدّيات التي يواجهها، مشددًا على موقف سلطنة عُمان الثابت والداعم للقضية الفلسطينية.

من جانبه، أعرب معالي الفريق جبريل الرجوب عن تقديره للجهود الكبيرة التي تبذلها سلطنة عُمان في دعم القضية الفلسطينية، ومواقفها الداعمة للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وسعيها الدؤوب لتحقيق السلام العادل والشامل في الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • «الموظف الدولي ومهامه».. رسالة دكتوراه في كلية الحقوق بجامعة طنطا 
  • بالفيديو.. المستثمر المراكشي اسلام زاهد يعلن دعمه اللامشروط لفريق الكوكب المراكشي حتى يصل الى مكانته الطبيعية
  • مندوب فلسطين لدى مجلس الأمن: إسرائيل تٌدمر حل الدولتين وكل فرصة لتحقيق السلام
  • القانون الفرنسي لا يمكن أن يسود على الدستور المغربي.. إشادة بالحكم الصادر عن محكمة مراكش لصالح التلميذة المحجبة
  • بالفيديو.. سعيد القباج مدير شركة “SKBT”: تعاملنا مع شركة “loncin” يعزز مكانتنا على مستوى المغرب
  • أنيلكا لاعب ريال مدريد و المنتخب الفرنسي السابق يحل بمراكش
  • الممثلة البريطانية إنديا ريا أمارتيفيو تحل بمراكش لقضاء عطلة خاصة
  • السيد بدر يشيد بصمود الشعب الفلسطيني
  • نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يشيد بمشروعات تخرج طلاب فصول الهندسة الزراعية بأسيوط
  • فلسطين الآن.. ارتفاع جديد في عدد الشهداء والمصابين في غزة