واصلت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، حملاتها المكثفة على المخابز البلدية بمدن ومراكز المحافظة، للتأكد من وصول الدعم لمستحقيه وعدم تهريبه إلى السوق السوداء، وعدم التلاعب في أوزان رغيف الخبز لتحقيق أرباح غير مشروعة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين

وتمكنت حملة تموينية مكبرة شنتها المديرية، بإشراف محمد عبد العال، وكيل الوزارة، بالتنسيق مع إدارة تموين النوبارية، استهدفت عددًا من المخابز بنطاق الإدارة، أسفرت عن ضبط مخبز لإنتاجه خبز ناقص الوزن بمقدار 33 جرامًا للرغيف الواحد، وجار تطبيق لائحة الجزاءات عليه، وغلقه لمدة 3 شهور مع توفير الخبز للمواطنين، وضبط مخبز لإنتاجه خبز ناقص الوزن بمقدار 25 جرامًا للرغيف الواحد وجار تطبيق لائحة الجزاءات عليه وغلقه لمدة شهر مع توفير الخبز للمواطنين.

كما تمكنت الحملة من ضبط مخبزين لتصرفهما في كمية من الدقيق البلدي قدرها 16 شيكارة ببيعهم بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة، وضبط 4 مخابز لإنتاجها خبز ناقص الوزن حتى 19 جرامًا للرغيف الواحد، وضبط مخبز لتوقفه عن الإنتاج دون إذن مسبق أو وجود عذر قهري، وجار مراجعة وجود مبيعات وهمية من عدمه وقت التوقف.

وجرى تحرير عدد 3 محاضر لعدم نظافة أدوات العجين بالمخبز، وتجاهل إعلان مواعيد العمل ووزن وسعر الرغيف، تم تحرير المحاضر اللازمة، تمهيدًا للعرض على النيابة المختصة، للتصرف.

من جانبه أكد وكيل الوزارة، على استمرار الحملات التموينية على المخابز البلدية بمدن ومراكز المحافظة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تموين البحيرة حملة تموينية بالبحيرة حملة على المخابز ضبط مخابز مخالفة حملة تموينية على المخابز بالبحيرة

إقرأ أيضاً:

ضبط 4 طن سماد مجهول المصدر خلال حملات رقابية بالشرقية

شنت إدارة تموين أولاد صقر بمحافظة الشرقية، برئاسة محمد شعير مدير الإدارة، ومفتشي الإدارة، حملات تفتيشية ورقابية مفاجئة على الأنشطة التجارية.

أسفرت تلك الحملات عن تحرير المحضر رقم 7466 لعام 2024 جنح اولاد صقر لحيازه وبيع سلع مجهولة المصدر وتم التحفظ على 4 طن سماد محسن للتربية.

كما تم تحرير المحضر رقم 7467 لعام 2024 جنح أولاد صقر لحيازه وبيع سلع مجهولة المصدر وتم التحفظ على 9 علب سجائر، وتحرير المحضر رقم 7468 لعام 2024 لبيع السجائر بأزيد من سعرها الرسمي، وتحرير المحضر رقم 7469 لعام 2024 جنح لبيع السجائر بأزيد من سعرها الرسمي، وتحرير المحضر رقم 7470 لعام 2024 جنح اولاد صقر لعدم الإعلان عن أسعار الخبز.

ووجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية، بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديرية الصحة والطب البيطري والجهات الرقابية، بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأنشطة التجارية المختلفة، للتأكد من إلتزام أصحابها بالإشتراطات التموينية، ومراجعة تراخيصها، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

مقالات مشابهة

  • ضبط 4 طن سماد مجهول المصدر خلال حملات رقابية بالشرقية
  • فحص 55 سائقا خلال حملة الداخلية لضبط مساطيل الطرق
  • شرطة التموين تداهم المخابز لضبط الدقيق المدعم
  • تموين المنيا يحرر 117 محضرًا متنوعًا خلال حملات تفتيشية على المخابز والأسواق
  • تحرير 296 محضرا تموينيا خلال حملات تفتيشية مكثفة بالمنوفية
  • جهود مكثفة لضبط متهمين بقتل شاب كفر شكر في القليوبية
  • ضبط طن كبريت زراعي مجهول المصدر في البحيرة
  • حملات تفتيشية على المخابز السياحية والبلدية بالقليوبية
  • ضبط 371 بطاقة تموين بأحد المخابز البلدية
  • تموين المنيا يضبط 140 مخالفة متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق