الثورة / مشيرة ناصر

أسفرت مسابقة الملتقى الصيفي الثالث لموهوبي ومبدعي المدارس الصيفية في أمانة العاصمة – والتي اختتمت الأسبوع الماضي في دار رعاية الأيتام بمشاركة 1300 طالب – عن أعمال إبداعية وابتكارات مميزة في مختلف مجالات المسابقة الثمانية.
وحملت النتائج النهائية لأوائل مسابقة الاختراعات العلمية اختراعات واعدة حيث حل الطالب مجد الدين محمد المهدي من مدرسة مركز بدر بمديرية بني الحارث في المرتبة الأولى عن ابتكاره جهاز تحكم آلي متعدد الاستخدام وحلّ أحمد علي محمد المرتضى من مدرسة الفردوس الصيفية بمديرية شعوب ثانيا عن اختراعه طائرة مسيرة فيما كانت المرتبة الثالثة من نصيب خالد عبد الفتاح الجايفي من مدرسة الوحدة بمديرية شعوب عن اختراعه سيارة كهربائية.


وقال عصام القباطي مسؤول الإعلام بدار رعاية الأيتام لـ”الثورة”، أن 14 طالبا فازوا بالمراكز الـ11 الأولى عن ابتكارات “صاروخ كهربائي-صاروخ ضغط الماء- وبندق آلي-وقاعدة صاروخية-وطقم حربي متحرك- وقاذفة صواريخ – ودبابة برج متحرك – وسيارة- وقاذفة صواريخ- ومجهر-وقاذف صواريخ – وجهاز اختبار الأعصاب”.
وأشار إلى أن هذه الاختراعات التي قدمها الطلاب الفائزون وهم من مختلف مديريات أمانة العاصمة تمثل ابتكارات واعدة ومبشرة بالخير موضحا أن هناك ترتيبات لتكريم هؤلاء المبدعين الذين يحملون بشائر مستقبل الوطن الواعد والحافل بالخير على مختلف المجالات.
وتضمن الملتقى – الذي نظمته اللجنة الفرعية للأنشطة والدورات الصيفية بالأمانة تحت شعار “علم وجهاد” على مدى خمسة أيام – التنافس في مجالات الابتكار والاختراع والقصة والرواية والشعر والإلقاء والمسرح والإنشاد والخطابة والفلكلور الشعبي وتم إعلان الفائزين في كل فروع المسابقة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

ضبط 233 مخالفة سعرية وتموينية في أمانة العاصمة خلال إجازة العيد

الوحدة نيوز/ ضبط مكتب الصناعة والتجارة في أمانة العاصمة 233 مخالفة سعرية وتموينية، خلال إجازة عيد الأضحى.

وأوضح مدير مكتب الصناعة بأمانة العاصمة، ماجد السادة،، أن اللجان الرقابية التابعة للمكتب وفروعه في المديريات، استهدفت ألفان و520 منشأة تجارية في مختلف المديريات خلال الفترة من 9 حتى 17 ذو الحجة.

وأشار إلى التزام الفين و287 منشأة تجارية، وتوزيع 40 تعميم على المنشآت والمحلات المستهدفة في إطار خطة وأنشطة المكتب والجهود المكثفة للحفاظ على الاستقرار السعري والتمويني في العاصمة.

وذكر السادة، أنه تم إتلاف 148 طنا من المواد الغذائية منتهية الصلاحية، وفقاً للإجراءات القانونية وبمشاركة عضو نيابة الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة، بما يسهم في حماية المستهلك.

وأكد أن لجان وفرق التفتيش تواصل حملاتها للنزول الميداني إلى الأسواق والمحلات التجارية بكافة مديريات الأمانة للرقابة على الأسعار والمواد الغذائية والاستهلاكية وضبط المخالفات خاصة خلال أيام العيد.

وشدد مدير الصناعة على ضرورة ترسيخ الوعي لدى المستهلك بأهمية التأكد من مصادر السلع وتاريخ الإنتاج والانتهاء والتعاون بالإبلاغ عن أي مخالفة تجارية على الرقم المجاني 174.

وأكد تعزيز إجراءات الرقابة والتفتيش على الأسواق والمحال التجارية، وضبط المخالفات السعرية والتموينية وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين والمتلاعبين وضبطهم.

 

سبأ

مقالات مشابهة

  • ضبط 233 مخالفة سعرية وتموينية في أمانة العاصمة خلال إجازة العيد
  • أمانة بغداد: قطعنا المياه عن بعض مناطق العاصمة بشكل "اضطراري"
  • أمانة العاصمة المقدسة تحقق خدمات متكاملة للزوار
  • مجلس القضاء الأعلى ينعى القاضي حمود الرفاعي
  • مسير عسكري بمديرية الحشاء في الضالع تضامناً مع غزة
  • الضالع.. مسير عسكري بمديرية الحشاء تضامناً مع غزة
  • “تطوير العقبة” تسلط الضوء على فرص استثمارية واعدة ومشاريع رائدة في مختلف القطاعات في مدينة العقبة الأردنية
  • انطلاق فعاليات الأنشطة الصيفية لطلاب المدارس بالجبل الأخضر
  • أمانة العاصمة المقدسة تكثف جهودها الرقابة على أسواق مكة المكرمة
  • صفقة جديدة معروضة على برشلونة في الميركاتو الصيفي