شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن مجلس المنافسة ينذر 9 شركات للمحروقات في انتظار صدور القرار النهائي، زنقة 20 الرباط أعلن مجلس المنافسة عن تبليغ مؤاخذات متعلقة بممارسات منافية للمنافسة إلى تسع شركات تنشط في الأسواق الوطنية للتموين .،بحسب ما نشر زنقة 20، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مجلس المنافسة ينذر 9 شركات للمحروقات في انتظار صدور القرار النهائي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مجلس المنافسة ينذر 9 شركات للمحروقات في انتظار صدور...

زنقة 20 | الرباط

أعلن مجلس المنافسة عن تبليغ مؤاخذات متعلقة بممارسات منافية للمنافسة إلى تسع شركات تنشط في الأسواق الوطنية للتموين والتخزين وتوزيع البنزين والغازوال، وكذا إلى جمعيتهم المهنية.

وأفاد مجلس المنافسة، في بلاغ صحفي له أنه تبعا للعناصر والاستنتاجات التي توصلت إليها مصالح التحقيق التابعة للمجلس، فإن هذه الأخيرة خلصت إلى وجود حجج وقرائن تفيد ارتكاب الشركات المعنية بالمؤاخذات لأفعال منافية لقواعد المنافسة في الأسواق المذكورة، في مخالفة صريحة لمقتضيات المادة 6 من القانون رقم 104.12 المذكور كما تم تتميمه و تغييره.

و التي تنص على أنه : تحظر الأعمال المدبرة أو الاتفاقيات أو الاتفاقات أو التحالفات الصريحة أو الضمنية كيفما كان شكلها وأيا كان سببها، عندما يكون الغرض منها أو يمكن أن تترتب عليها عرقلة المنافسة أو الحد منها أو تحريف سيرها في سوق ما، ولا سيما عندما تهدف إلى :

.1 الحد من دخول السوق أو من الممارسة الحرة للمنافسة من لدن منشآت أخرى؛

.2 عرقلة تكوين الأسعار عن طريق الآيات الحرة للسوق بافتعال ارتفاعها أو انخفاضها؛

.3 حصر أو مراقبة اإلنتاج أو المنافذ أو الاستثمارات أو التقدم التقني؛

.4 تقسيم الأسواق أو مصادر التموين أو الصفقات العمومية.

و ذكر المجلس، أن هذا التبليغ يأتي بعد التعديلات التي عرفها الاطار القانوني المنظم للمنافسة بالمغرب والتي تهدف إلى إضفاء الدقة اللازمة على المساطر المعمول بها أمام المجلس وكذا تعزيز الضمانات القانونية المخولة لألطراف المعنية بهذه المساطر.

و أكد أن تبليغ المؤاخذات إلى الأطراف المعنية، سيمكن من مباشرة المسطرة الحضورية المنصوص عليها في المادة 29 من القانون رقم 104.12 المشار إليه كما تم تتميمه وتغييره، والتي تضمن لهذه الاطراف ممارسة كافة حقوق الدفاع الواردة في نفس القانون السالف الذكر كما تم تغييره وتتميمه.

و أشار بلاغ المجلس، إلى أن تبليغ المؤاخذات من طرف مصالح التحقيق لا يخل بالقرار النهائي الذي سيتخذه المجلس في نازلة الحال، والدي يبقى له الاختصاص الحصري كهيئة تداولية، للبت في الملف، وذلك بعد سلك المسطرة الحضورية المذكورة في ظل الاحترام التام لحقوق الدفاع المخولة للأطراف المعنية، وبعد عقد جلسة لمناقشة القضية والتداول بشأنها.

107.167.122.22



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مجلس المنافسة ينذر 9 شركات للمحروقات في انتظار صدور القرار النهائي وتم نقلها من زنقة 20 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس زنقة 20

إقرأ أيضاً:

بالأسماء.. اعتماد تشكيل هيئة مفوضي الدولة ودوائرها على مستوى الجمهورية

أصدر المستشار أحمد عبود رئيس مجلس الدولة اليوم الأربعاء القرار رقم 709 لسنة 2024 بشأن تنظيم العمل بهيئة مفوضي الدولة، وتشكيل دوائرها وتحديد اختصاصاتها خلال العام القضائي 2024 / 2025.

حركة مفوضي مجلس الدولة

وتضمن القرار 139 دائرة بهيئة مفوضي الدولة، وحدد لكل منها اختصاصها للعام القضائي 2024 / 2025، كما تضمن القرار توزيع 1,702 مستشارًا ومستشارة على تلك الدوائر، مع مراعاة المصلحة العامة للعمل مع الأخذ بعين الاعتبار الاستجابة لرغبات السادة الأعضاء، ووفقًا للقواعد المحددة من المجلس الخاص، وللطلاع على نسخة BDF من القرار اضغط «هنــا»

وهنأ المستشار رئيس مجلس الدولة المستشارين أعضاء هيئة مفوضي الدولة بمناسبة بداية العام القضائي الجديد، ومُتمنيًا لهم دوام التوفيق والتميز والسداد من الله عز وجل.

دوائر مجلس الدولة

وشدد أحمد عبود على المستشارين رؤساء الدوائر بالالتزام بمهام عملهم، وسرعة ودقة إنجاز العمل، مؤكدا حرصه على التواصل المستمر والدائم مع جميع الأعضاء خلال العام القضائي الجديد لتحقيق العدالة الناجزة.

مقالات مشابهة

  • جدول جديد للمحروقات... كم بلغت الأسعار؟
  • “العبيدي” يشكل لجنة لدراسة أوضاع شركات الأشغال العامة
  • ممثل سوريا بمجلس الأمن: يجب التحرك الأممي بشكل فوري لتطبيق القرارات الدولية المعنية بوقف العدوان والاحتلال الإسرائيلي
  • اعتماد حركة مفوضي الدولة الجديدة.. تفاصيل
  • بالأسماء.. اعتماد تشكيل هيئة مفوضي الدولة ودوائرها على مستوى الجمهورية
  • اعتماد قرار تنظيم العمل بهيئة مفوضي الدولة وتشكيل دوائرها
  • صدور قرار بتعيين عمران الزبيري عضوا في مجلس الشورى
  • ماذا نعرف عن قرار مجلس الأمن الدولي 1701؟.. مطالب بتطبيقه
  • خطر كارثي ينذر بعواصف مميتة في المكسيك.. ماهو إعصار جون؟
  • «السايح» يلتقي ممثلين عن المنظمات المعنية بالأشخاص ذوي الإعاقة