صفا

تعرضت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، لاحتجاج من داعمي فلسطين أثناء وجودها في مدينة بورتو البرتغالية ضمن حملة انتخابات البرلمان الأوروبي.

وذكرت وكالة الأنباء البرتغالية "لوسا"، الجمعة، أن نحو 20 شخصًا من داعمي فلسطين قطعوا خطاب فون دير لاين في تجمع انتخابي بمدينة بورتو، وهتفوا "فلسطين حرة".

ورفع بعض المحتجين الأعلام الفلسطينية فيما أظهر آخرون أيديهم الملطخة باللون الأحمر، في إشارة رمزية إلى الدماء، موجهينها نحو فون دير لاين التي كانت واقفة على المنصة.

كما رفع عدد منهم لافتة كبيرة كتب عليها "فون دير لاين لا يمكنك إخفاء تمويلك للإبادة الجماعية"، لكن قوات الشرطة تدخلت لإخراجهم من مكان التجمع الانتخابي.

وعلقت فون دير لاين على الاحتجاجات بقولها: "يجب أن تكونوا سعداء لأنكم في بورتو الحرة، وليس في موسكو. لو كنتم في موسكو لدخلتم السجن في غضون دقيقتين".

واستمر المحتجون في مظاهرتهم خارج مكان التجمع، متهمين فون دير لاين بدعم الإبادة الجماعية، وهتفوا "من النهر إلى البحر، فلسطين ستكون حرة".

وتدخلت الشرطة مجددا خارج مكان التجمع وقامت باعتقال شخص واحد، وأظهرت مشاهد ملتقطة من مكان الحادث استخدامها القوة لتفريق المحتجين.

تجدر الإشارة إلى أن فون دير لاين تعرضت لاحتجاج آخر في 4 يونيو/ حزيران الجاري بالعاصمة الفنلندية هلسنكي، حيث نعتها مناصرو فلسطين بـ"مجرمة حرب".

المصدر: الأناضول

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: المفوضية الأوروبية فلسطين تضامن دعم فون دیر لاین

إقرأ أيضاً:

"الوطنيون" الفرنسي: تعيين كالاس مفوضة للخارجية الأوروبية سيقودنا إلى حرب عالمية ثالثة

اعتبر زعيم حزب "الوطنيون" الفرنسي فلوريان فيليبو أن تعيين رئيسة وزراء إستونيا كايا كالاس المهووسة بكراهية روسيا مفوضة للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي سيقود إلى حرب عالمية ثالثة.

إقرأ المزيد "فاينانشال تايمز": قادة الاتحاد الأوروبي سيدعمون التمديد لفون دير لاين

وكتب فيليبو على منصة "إكس": "هذا ضرب من الجنون. أكد الاتحاد الأوروبي أنه يمكنه تعيين رئيسة الوزراء الإستونية مفوضة للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، وهي مهووسة بالحرب وتكره روسيا بشكل هستيري وتخضع بشكل أعمى لحلف "الناتو".

وذكر أن كالاس وهي "المفضلة" لرئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين تريد أن يقوم الاتحاد الأوروبي بشراء الذخيرة بشكل جماعي لأوكرانيا وإصدار سندات لصناعة الدفاع كما تدعو لتأسيس منصب المفوض الأوروبي لشؤون الدفاع، في خطوة خطيرة نحو إنشاء جيش أوروبي".

وقال: "يهدف تعيينها إلى تصعيد حدة التوتر وجعل السلام أمرا مستحيلا وجعل نشوب حرب عالمية ثالثة أقرب. لنخرج من الاتحاد الأوروبي من أجل السلام، دعونا نكون أحرارا".

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • فون دير لاين رئيسة للمفوضية الأوروبية لولاية ثانية
  • فون دير لاين: على الاتحاد الأوروبي استثمار 500 مليار يورو في الدفاع
  • تعيينات جديدة في الاتحاد الأوروبي وفون دير لاين رئيسة للمفوضية الأوروبية لولاية ثانية
  • فون دير لاين تفوز بولاية ثانية لرئاسة المفوضية الأوروبية
  • القمة الأوروبية: رئيسة وزراء إستونيا كالاس مفوضة للشؤون الخارجية خلفا لبوريل
  • رئيسة المفوضية الأوروبية تفوز بولاية ثانية
  • زعماء الاتحاد الأوروبي يعيدون تنصيب فون دير لاين رئيسة للمفوضية الأوروبية
  • عاجل| الاتحاد الأوروبي يتفق على بقاء رئيسة المفوضية فون ديرلاين لولاية ثانية
  • "الوطنيون" الفرنسي: تعيين كالاس مفوضة للخارجية الأوروبية سيقودنا إلى حرب عالمية ثالثة
  • المفوضية الأوروبية تحقق مع متاجر آبل