تحدث مدير مركز البحث والتطوير بشركة الأدوية الروسية "غيروفارم" (Geropharm) رومان دراي عن تعاون بين الشركة الروسية والمغرب في مجال إمدادات الأدوية.

وأشار دراي، في حديث صحافي على هامش مشاركته في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، إلى أن شركة "غيروفارم" قامت بتزويد المغرب بالدفعة الأولى من الإنسولين RingGlar، في إطار عقد يمتد حتى العام 2026.

وقال: "إلى المغرب على وجه التحديد قمنا الآن بتوريد الإنسولين واسمه غلارغين" Glargin وهو المعروف في روسيا باسم RingGlar، لذلك سيتم تسجيله في المغرب تحت نفس العلامة التجارية، وهو نظير حيوي للإنسولين "غلارغين"، أحد المنتجات الرائجة في العالم لعلاج داء السكري من النوعين الأول والثاني. وإذا نظرنا إلى المنافسة من وجهة نظر الفعالية والسلامة، فإن دواءنا متماثل بيولوجيا بنسبة 100%، ومتوافق بنسبة 100% مع ملف الفعالية والسلامة، ونحن على ثقة من أنه سيأخذ مكانه المناسب في المغرب وجميع البلدان الأخرى".

وأضاف المسؤول قائلا: "نعمل مع دول عربية أخرى، لكن التصدير قصة معقدة للغاية. في البداية نبحث عن الشريك، ثم نتفاوض معه، ونناقشه، ثم نعطيه مستندات الدواء، الملف، وقد يستغرق تحليل الملف حوالي شهرين إلى ثلاثة أشهر. بعد ذلك يتم تقديم المستندات إلى وزارة الصحة أو أي هيئة تنظيمية أخرى. لهذا فقد يستغرق الأمر حوالي عامين تقريبا بين بداية التسجيل والانتهاء. لذلك وصلنا بالفعل في بعض الدول العربية إلى نهاية المطاف، وفي بعض الدول الأخرى نحن في المنتصف، وفي دول ثالثة ما زلنا في بداية الطريق".

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

أعرف موعد بداية موسم العمرة بعد انتهاء الحج 1445

يبحث  المسلمون في جميع كافة الوطن العربي علي محرك العالمي جوجل، حول موعد  بدء موسم العمرة بعد انتهاء موسم الحج، وذلك ليتمكنوا من أداء مناسكها وزيارة الأماكن المقدسة في المدينة المنورة ومكة المكرمة، وقد كشفت وزارة الحج والعمرة بالسعودية عن الموعد المحدد، ومن خلال المقال سنوضح لكم موعد بداية موسم العمرة بعد انتهاء الحج، بالإضافة إلى أهم شروط العمرة.

موعد بداية موسم العمرة بعد انتهاء الحج

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، أن موسم العمرة يكون متاح على مدار العام بأكمله بأستثناء أيام الحج والتي بدأت من يوم التاسع من شهر ذي الحَجَّة والتي انتهت يوم 13 من نفس الشهر حيث تتخذ المملكة العربية السعودية في تلك الأثناء كافة الاستعدادات والتنظيمات لأداء الحج بشكل آمن

وأكدت الوزارة، أنه يمكن للمسلمين أداء العمرة بعد انتهاء موسم الحج، الذي انتهى بعد أيام التشريق الثلاثة التي تلي عيد الأضحى المبارك، أي ينتهي موسم حج 2024 يوم الأحد  في الموافق  19 يونيو 2024، يوم  13 ذو الحجة 1445.

أهم شروط العمرة 2024

وتساءل الكثير من الراغبين في أداء مناسك العمرة، عن أهم الشروط، وقد حددت  وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية عدد من الشروط، الواجب توافرها فيما يخص تأشيرة العمرة

حيث يتوجب على الراغب  التقديم على  تأشيرة العمرة  الكترونيًا من قبل وزارة الخارجية السعودية والتي تمكن للأفراد من خارج المملكة من طلب التأشيرة ومراجعتها، وجاءت الشروط كالتالي:

يتوجب على المتقدم أن يكون حاصل على تأشيرة العمرة صلاحيتها سارية حتي 3 أشهر من تاريخ إصدارها.يتوجب أن تنتهي صلاحيه تأشيرة العمرة في  تاريخ 15 ذو القعدة من كل سنة هجرية.تعتبر صلاحية تأشيرة العمرة تبدأ من تاريخ إصدارها وتستمر بمدة لا تتخطى ثلاث شهور.لا يسمح للراغبين بأداء العمرة دون تصريح بعد الحج حيث تشترط الوزارة  على كافه الراغبين في أداء العمرة الحصول على تأشيرة العمرة سواء كانوا من داخل المملكة العربية السعودية أو مخارجها.

مقالات مشابهة

  • شركة أغذية عملاقة تغلق مصنعاً بفرنسا وتنقله إلى المغرب
  • أعرف موعد بداية موسم العمرة بعد انتهاء الحج 1445
  • حمية جديدة تُظهر فعالية مذهلة تفوق الأدوية في علاج مرض السكري المبكر
  • أسعار الذهب فى مصر بداية تعاملات اليوم الخميس 27 يونيو 2024
  • في الطقس الحار.. طبيب يقدم نصائح لمرضى القلب
  • حمية تتفوق على فعالية الأدوية التقليدية في إدارة مرض السكري المبكر
  • نصائح لمرضى القلب في الطقس الحار
  • نصائح لمرضى القلب والأوعية الدموية في الطقس الحار
  • شيخ الأزهر يزور ماليزيا وإندونيسيا وتايلاند بداية يوليو المقبل
  • لوحات تشكيلية عملاقة على جدران الأبنية المرممة في ماريوبول