أدرجت الأمم المتحدة الكيان المحتل رسميا، بصورة نهائية، في قائمتها السوداء، وهي قائمة تضمّ الدول التي تقتل الأطفال في مناطق النزاعات والحروب.

وحسب ما اكدته وسائل اعلامية، فإن هذه القائمة تكون مرفقةً بالتقرير السنوي، الذي يقدّمه مكتب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش. والذي يوثّق انتهاكات الحقوق ضدّ الأطفال في الحروب.

وحسب ذات المصدر، فإن  التقارير السابقة تضمّنت فصولا تتعلّق بالقضية الفلسطينية، اتّهمت الاحتلال  بارتكاب انتهاكات جسيمة لحقوق الأطفال.

وكان سفير الكيان لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان،  أعلن أنّ غوتيريش أبلغه القرار الرسمي، بحسب ما نقلت عنه صحيفة “هآرتس” العبرية.

يأتي ذلك بعد أن أسفرت حرب الإبادة الجماعية الصهيوني ضدّ قطاع غزة عن ارتقاء أكثر من 36730 شهيداً، وإصابة ما يزيد على 83.530 فلسطينياً، منذ الـ7 أكتوبر الماضي، حسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في آخر إحصائية نشرتها.

وارتكب الاحتلال، منذ 8 أشهر، 3.276 مجزرةً، مثّل الأطفال والنساء نسبة 70% من الضحايا فيها، بينما استُشهد 15.517 طفلاً، في وقت يتعرّض 35 ألفاً لخطر الموت أيضاً بسبب سوء التغذية، وفقاً للأرقام التي نشرها المكتب الإعلامي الحكومي في القطاع، الجمعة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

هيئة الصحة بدبي تفوز بثلاث جوائز مرموقة عن مبادرتها الطموحة “إجادة”

 

فازت هيئة الصحة بدبي بثلاث جوائز مرموقة عن مبادرتها الرائدة في الرعاية الصحية القائمة على القيمة “إجادة”. حيث حصلت الهيئة على جائزة “الإمارات تبتكر” فئة الابتكار الجذري، والمستوى الذهبي في جائزتي Industry Eagles”” عن فئة الابتكار، وجائزة “Globee”عن فئة الابتكار الجذري، مما يمثل إنجازًا كبيرًا في تعزيز التميز والابتكار في مجال الرعاية الصحية، تماشيًا مع استراتيجية الهيئة، التي تهدف إلى ” جعل دبي نموذجاً للحصول على الرعاية الصحية، وتحقق أفضل نتائج علاجية بأقل تكلفة”.
جاء فوز الهيئة بهذه الجوائز المميزة، وفق معايير صارمة مرتبطة بمستوى الرعاية الصحية، والحلول المبتكرة، ومستوى توظيف البيانات الضخمة، والتقنيات الذكية المستخدمة.
وأعرب سعادة عوض صغير الكتبي، المدير العام لهيئة الصحة بدبي، عن اعتزاز الهيئة بمبادرتها الطموحة “إجادة”، قائلاً: إن الفوز بثلاث جوائز مرموقة، لم يكن هدفاً في حد ذاته، وإنما هو نتيجة مهمة تعكس قيمة الجهود المبذولة في سبيل الارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية المستندة إلى عنصر القيمة، كما تعكس أيضاً مستوى التزام الهيئة وحرصها على تحسين نتائج المرضى وتعزيز جودة الرعاية، وضمان استدامة نظامنا الصحي للأجيال القادمة.”
وقال الكتبي: إن هيئة الصحة بدبي ماضية في أعمال التحديث والتطوير التي يشهدها القطاع الصحي في دبي، وإنها لن تدخر وسعاً في سبيل الوصول إلى نموذج صحي عالمي من الطراز الأول، يعزز مكانة دبي ويرسخ تفوقها الطبي وتميزها في الممارسات الصحية المبتكرة.
وعن مبادرة “إجادة” قال صالح الهاشمي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للضمان الصحي في الهيئة: “إجادة” هي مبادرة هيئة الصحة بدبي الرائدة في الرعاية الصحية القائمة على القيمة، وهي تهدف إلى تحويل التركيز من الرعاية الصحية القائمة على الحجم إلى الرعاية القائمة على القيمة، حيث تسعى الهيئة إلى تحسين النتائج الصحية، وتعزيز تجربة المريض، وتقليل تكاليف الرعاية الصحية، وذلك من خلال التعاون بين مقدمي الرعاية الصحية، والاستفادة من البيانات والتكنولوجيا، وتنفيذ الممارسات الطبية القائمة على الأدلة.
وتجدر الإشارة الى أن مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي أطلق جائزة الإمارات تبتكر في فبراير 2021 للاحتفاء بالأفراد والمؤسسات المبتكرة وذلك تجسيداً لجهود حكومة دولة الإمارات لدعم الأفكار المبتكرة وتطبيقها في القطاع الحكومي لكي تصبح دولة الإمارات في مصاف الدول الأكثر ابتكارا على مستوى العالم.
كما أن فئة أفضل ابتكار جذري: تهدف إلى إحداث تغييرات جذرية وجوهرية في طبيعة العمل الحكومي الحالي
كما تجدر الإشارة أيضاً إلى أن جائزتي “Globee”و “Industry Eagles” ، يتم منحهما للهيئات والمنظمات، التي تعتمد أساليب القيادة والابتكار في إدارة أعمالها.


مقالات مشابهة

  • غوتيريش: روسيا العنصر الأساسي لعمل الأمم المتحدة
  • “صحة دبي” تفوز بثلاث جوائز عن مبادرتها “إجادة”
  • الأمم المتحدة تحذر من أن اتساع حرب غزة إلى لبنان قد يكون “مروعًا”
  • الأمم المتحدة: العدو الصهيوني يرتكب انتهاكات ضد المعتقلين الفلسطينيين في سجونه
  • الأمم المتحدة تعرب عن قلقها إزاء انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين
  • هيئة الصحة بدبي تفوز بثلاث جوائز مرموقة عن مبادرتها الطموحة “إجادة”
  • هجوم إسرائيلي جديد على غوتيريش بسبب مواقفه من الاحتلال
  • غوتيريش يتهم إسرائيل بنشر معلومات مضللة عنه
  • هجوم إسرائيلي جديد على غوتيريش بسبب مواقفه ضد الاحتلال
  • من بينهم أطفال.. “الصحة العالمية” تناشد إجلاء 10 آلاف مريض من غزة طبيًا بصورة عاجلة