واصل المنتخب المغربي انطلاقته القوية في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، والتي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، محققاً انتصاره الثاني توالياً وجاء على حساب ضيفه الزامبي 2-1 الجمعة هلى ملعب أدرار في مدينة أكادير في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة.

وتصدر منتخب "أسود الأطلس"، رابع مونديال قطر، المجموعة بست نقاط من مباراتين وبفارق ثلاث نقاط أمام كل من زامبيا والنيجر وتنزانيا، وتتذيل الكونغو الترتيب بلا رصيد.

وكانت المباراة بين الكونغو والنيجر قد ألغيت بسبب رفض الأخيرة اللعب في برازافيل، بعدما كانت المباراة مقررة في كينشاسا.

وسيطر أصحاب الأرض على اللقاء، مقابل تراجع المنتخب الزامبي إلى الدفاع بالكامل. وبعد سلسلة محاولات استحصل النصيري على ركلة جزاء بعدما تعرض للعرقلة من ستوبيلا سونزو، انبرى لها زياش وسجلها زاحفة في الزاوية اليسرى عجز الحارس تريسفورد مولينغا عن صدها (5).

وبحث المغاربة عن تعزيز النتيجة وكاد رومان سايس أن يريح فريقه إلا أن رأسيته مرت الى خارج المرمى (16).

وسدد لاعب ريال مدريد دياس كرة قوية من داخل المنطقة أمسكها الحارس الزامبي بصعوبة (27). واستمرت المحاولات العادية للمغرب من دون أن تشكل التهديد الفعلي على مرمى الضيوف.

وشدد المنتخب الزامبي تحفظه الدفاعي في الشوط الثاني ليستوعب السيطرة الكاملة لمنتخب "أسود الأطلس"، وتبادل دياس تمرير الكرة مع يوسف النصيري وسدد لاعب ريال مدريد كرة مرت إلى جانب المرمى (63).

وأثمر الضغط المغربي عن هدف التعزيز عبر لاعب موناكو الفرنسي إلياس بن صغير الذي استثمر تمريرة دياس الخلفية وسددها قوية في قلب المرمى (67).

وسدد بن صغير مجدداً إلا أن الكرة علت المرمى (71).

وحاول منتخب "الرصاصات النحاسية" شن الهجمات نحو حارس مرمى الهلال السعودي ياسين بونو، وتمكن البديل إدوارد شيلوفيا من تقليص النتيجة اثر تمريرة من كينغس كانغوا (80).

وتصدى الحارس الزامبي لتسديدة قوية من دياس اثر مجهود فردي (82)، ثم أكمل المنتخب الزامبي اللقاء بعشرة لاعبين بسبب إصابة أحد لاعبيه بعدما كان قد استنفد المدرب الإسرائيلي افرام غرانت تبديلاته.

وحاول البديل سفيان رحيمي، المتوج بطلاً لآسيا مع العين الإماراتي"، ان يعزز تقدم المغرب إلا أن تسديدته انحرفت عن المرمى (86).

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات أسود الأطلس المنتخب الزامبي المغرب زامبيا مونديال 2026 تصفيات مونديال 2026 أسود الأطلس المنتخب الزامبي أخبار المغرب

إقرأ أيضاً:

كوستاريكا تفرض تعادلًا تاريخيًا على البرازيل في "كوبا أمريكا"

 

 

واشنطن- العمانية

استهل منتخب البرازيل مسيرته في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024)، بتعادل سلبي مخيب مع منتخب كوستاريكا.

وظهر المنتخب البرازيلي، المتوج باللقب 9 مرات، بشكل باهت في بداية حملته للنسخة الحالية للمسابقة، المقامة في الولايات المتحدة، بعدما عجز عن هز شباك المنتخب الكوستاريكي، في اللقاء الذي جرى بينهما صباح اليوم بالجولة الأولى للمجموعة الرابعة، التي شهدت أيضا فوز كولومبيا 2 / 1 على باراجواي.

وكانت المباراة شهدت بعض الجدل التحكيمي، بعدما رفض الحكم المكسيكي سيزار أرتورو راموس بالازويلوس، الذي أدار اللقاء، الإذعان لطلبات منتخب البرازيل بالحصول على ركلة جزاء، بعد سقوط أكثر من لاعب داخل منطقة جزاء كوستاريكا، كما ألغت تقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، هدفا لماركينيوس في الشوط الأول بداعي التسلل.

وبات هذا هو أول تعادل بين المنتخبين في سجل لقاءاتهما بمختلف المسابقات، مقابل 10 انتصارات للبرازيل وفوز وحيد لكوستاريكا تحقق قبل 64 عاما.

ووضع منتخب كوستاريكا حدا لسلسلة هزائمه أمام منتخب البرازيل، التي استمرت في مبارياتهما التسعة السابقة بجميع البطولات.

وبذلك، انفرد منتخب كولومبيا بصدارة المجموعة برصيد 3 نقاط فيما تذيل منتخب باراجواي الترتيب بلا نقاط.

ويلتقي منتخب البرازيل في الجولة المقبلة مع باراجواي، في حين يواجه منتخب كولومبيا نظيره الكوستاريكي.

مقالات مشابهة

  • السعودية تصارع اليابان وأستراليا.. تعرف على مجموعات الدور الثالث من تصفيات مونديال 2026 في آسيا
  • مواعيد مباريات منتخب السعودية في المجموعة الحديدية بتصفيات مونديال 2026
  • رسميا.. عرب آسيا يضمنون مقعدا واحدا على الأقل في مونديال 2026
  • قرعة تصفيات مونديال 2026... القرعة تضع أردن السلامي في مجموعة صعبة تضم 4 منتخبات عربية
  • مواعيد مباريات الأخضر السعودي في تصفيات مونديال 2026
  • معركة التأهل إلى مونديال 2026 تبدأ: مجموعات قوية في قرعة الدور الثالث لتصفيات آسيا
  • وزير الداخلية القطري ووزير الأمن القومي الأمريكي يبحثان جهود تأمين مونديال 2026
  • المغربي سلامي مدرب الأردن: بلوغ مونديال 2026 حُلم للنشامى
  • هدف الرمق الأخير ينقذ التانغو .. وميسي لا يزال غائبا عن التهديف
  • كوستاريكا تفرض تعادلًا تاريخيًا على البرازيل في "كوبا أمريكا"