شهدت قرية المصرانية التابعة لقرية حرارة بمركز حوش عيسى بالبحيرة مشاجرة بين عائلتين بسبب الخلاف على أسبقية ري أرضيهما، انتهت بمقتل أحد أفراد العائلتين مما تسبب في قيام عائلة القتيل بإضرام النيران في منازل العائلة الأخرى انتقام منهم.

البداية عندما تلقي اللواء محمود هويدى، مدير أمن البحيرة، بلاغًا، من شرطة النجدة، بنشوب مشاجرة بين عائلتين بالقرية المشار إليها، ووجود متوفى.

من فورها انتقلت الأجهزة الأمنية لموقع الحادث وتم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف والحماية المدنية وتبين من التحريات الأولية والمعاينة نشوب مشاجرة بين عائلتي «شحاتة ومبروك» بعزبة المصرانية التابعة لقرية حرارة بسبب الخلاف على غرفة صرف زراعي وأسبقية ري الأرض.

تطور الخلاف لمشاجرة بين العاىلتين، انتهت بمقتل المواطن: «هاني. ص. ش» مزارع ومقيم بذات القرية إثر التعدي عليه من قبل عائلة مبروك بآلة حادة، الأمر الذي أدى إلى قيام عائلة المتوفى بإشعال النيران بمنازل العائلة الأخرى.

وتمكنت الأجهزة الأمنية، والحماية المدنية من إخماد الحريق والسيطرة على الحريق، وتم التحفظ على الجثة بثلاجة حفظ الموتى بمستشفى حوش عيسى، تحت تصرف النيابة العامة التي باشرت التحقيق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حريق البحيرة جثة جريمة قتل مشاجرة بين عائلتين مقتل شخص في مشاجرة

إقرأ أيضاً:

الإفتاء توضح الخلاف حول تاريخ وفاة ومولد النبي

تواصل دار الإفتاء المصرية حملتها للتوعيه تحت عنوان "قالوا وقلنا" عن المولد النبوي الشريف، ترد خلالها على كل الأسئلة الجدلية عن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

قالوا وقولنا عن المولد النبوي.. كم عدد أيام الاحتفال برسول الله ؟ قالوا وقولنا عن المولد النبوي.. الصحابة لم يحتفلوا بالرسول وهم أشد حبًا

أجابت دار الإفتاء المصرية عن سؤال يتردد كل مولد لسيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم حول: قالوا: هناك اختلاف تاريخي هل هذا اليوم هو مولده أم لا... والإجماع التاريخي على أنه يوم وفاته... فهل من التأدب معه إقامة احتفال في يومٍ ثبتت فيه وفاته واختُلف فيه هل كان مولده أم لا؟

 

وجاءت إجابة دار الإفتاء المصرية: قلنا أنه قد اتفق العلماء على أنه وُلد وانتقل صلى الله عليه وآله وسلم يوم الإثنين، ولكنهم اختلفوا في تحديد تاريخ ميلاده.

 

وتابعت الإفتاء أن انتقاله صلى الله عليه وآله وسلم، وما عليه عمل الأمة سلفًا وخلفًا أنه وُلد صلى الله عليه وآله وسلم فجر يوم الإثنين الثاني عشر من شهر ربيع الأول عام الفيل، والاحتفال بتلك الذكرى مشروع في ذلك التاريخ من كل عام حتى وإن وافق يوم الإثنين أو غيره من الأيام.

 

كيفية الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم


يفية الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، بينها رسول الله صلى الله عليه وسلم لأصحابه حين سألوه عن ذلك ، وقد وردت هذه الكيفية من طرق كثيرة عن جماعة من الصحابة رضي الله عنهم, أذكر منها هنا ما كان في الصحيحين أو في أحدهما. روى البخاري في كتاب الأنبياء من صحيحه عن عبد الرحمن بن أبي ليلى قال: لقيني كعب بن عجرة فقال: ” ألا أهدي لك هدية سمعتها من النبي صلى الله عليه وسلم فقلت بلى فأهدها إلي فقال: سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلت: يا رسول الله كيف الصلاة عليكم أهل البيت فإن الله علمنا كيف نسلم قال قولوا: اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد“.

مقالات مشابهة

  • الدم بقي ميه ..مقتل شاب على يد نجل عمه بسبب الخلاف على قطعة أرض بالمرج
  • الإفتاء توضح الخلاف حول تاريخ وفاة ومولد النبي
  • هل ينتهي وقت قراءة سورة الكهف بانقضاء صلاة الجمعة؟
  • تصادم ثلاثي على طريق كلار- كفري ينتهي بإصابة شخصين
  • "حفل دبي" يحسم جدل خلاف جورج وسوف وكاظم الساهر
  • "الأمن والحماية" تقبض على 4 مخالفين للصيد دون ترخيص بمنطقة تبوك
  • بغداد.. إصابة 3 أشقاء بحريق والشرطة تعتقل اثنين أثارا رعب الأهالي
  • الكشف عن أسباب الخلاف الشهير بين رونالدو ومدربه السابق
  • محمد عبدالرحمن حماقي ينتهي من 50% لـ "روج أسود"
  • القليوبية تختتم مبادرة المواطنة الرقمية والحماية على الانترنت