تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لا يزال اسم عازف الساكسفون محمد علي نصر، يتصدر مواقع الأخبار ومنصات التواصل الاجتماعي، بعد نهايته المأساوية في حادث الأسانسير بمحافظة الإسكندرية، نتيجة انقطاع الكهرباء ضمن خطة تخفيف الأحمال، والذي عمق حالة الحزن لدى المصريين، وفاته بعد إنقاذ أم وطفليها.

وقالت نقابة المهن الموسيقية، إن النقابة تبحث اتخاذ إجراءات حيال وفاة عازف الساكسفون محمد علي نصر.

شقيق عازف الساكسفون يكشف مفاجأة عن حادث الأسانسير

وفي تصريحات تلفزيونية، قال نصر محمد علي شقيق عازف الساكسفون محمد على نصر، إن شقيقه استقل الأسانسير والكهرباء مقطوعة بالفعل، موضحًا أن شقيقه يسكن في الطابق الـ19، ودخل الأسانسير الذي يعمل بمولد كهربائي خارجي عند انقطاع الكهرباء، ثم تعطل المولد فجأة والأسانسير بين الدورين التاسع والعاشر، وكان مع شقيقه داخل الأسانسير سيدة وطفليها.

عازف الساكسفون

وأكمل شقيق عازف الساكسفون محمد علي نصر، أن المولد تعطل فجأة، وتوقف الأسانسير، وداخله شقيقه، وسيدة معاها طفلان، وحاولوا إجراء اتصالات استغاثة، وسمع الجيران صراخ الأطفال وحاولوا ومعهم حارس العقار مساعدتهم.

عازف الساكسفون محمد علي نصر أنقذ الأطفال ووالدتهم

بحسب الجيران وحارس العقار، حاول عازف الساكسفون محمد علي نصر، إخراج الأطفال ووالدتهم من الأسانسير عند طريق فتحة صغيرة بين الدورين، وتمكن من إخراجهم بالفعل، وعندما جاء دوره في النزول، انزلقت قدمه وسقط في بئر الأسانسير.

حارس العقار: 

وقالت إحدي جيران عازف الساكسفون، إن «عم حسن» حارس العقار حاول مساعدته، ولكن جراحة في قدم العازف تتسبب في عدم قدرته على التحميل عليها وسقط في بئر الأسانسير.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلي تلقت بلاغًا يفيد بمصرع شاب يدعى محمد علي نصر؛ وهو عازف ساكسفون، إثر سقوطه في بئر مصعد من أحد عقارات منطقة الإبراهيمية بوسط الإسكندرية، وجرت التحقيقات في ملابسات مصرع الشاب.

وكشفت المعاينة الأولية، أن المصعد يعمل بالمولد الكهربائي وقت انقطاع الكهرباء، وحدث عطل في المولد قبل الحادث بلحظات مما تسبب في حبس الشاب برفقة 3 آخرين ما بين الطابقين الثامن والتاسع.

وتبين أن المجني عليه عند انقطاع الكهرباء حاول إخراج من معه في المصعد، وكان بينهم أطفال ووالدتهم، حيث أكد سكان العقار، انتظامهم في ركوب المصعد على الرغم من انقطاع التيار الكهربائي بسبب وجود مولد إضافي، لهذا السبب الحادث كان مفزعا ومخيفا للكثير منهم.

وبعد التحقيق في الأمر قررت جهات الأمنية تشميع المصعد ووقفه وندب فريق فني لمعاينته، ومعرفة تفاصيل الحادث وفرضت كردونا أمنيا حول العقار لحين انتهاء التحقيقات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عازف الساكسفون وفاة عازف الساكسفون انقطاع الكهرباء انقطاع التيار الكهربائي الإسكندرية محمد علي نصر عازف قطع الكهرباء تخفيف الأحمال الكهرباء مقطوعة حادث الأسانسير انقطاع الکهرباء

إقرأ أيضاً:

بعد خطأ طبي و10 عمليات.. تخفيف حبس طبيب الإعلامية إيمان الحصري

قضت محكمة النقض في مصر بقبول الطعن على حكم حبس الطبيب محمد الغلبان، المتهم بالتسبب في خطأ طبي للإعلامية إيمان الحصري، حيث تم تخفيف الحكم إلى 3 شهور مع إيقاف التنفيذ، بدلاً من عامين مع الشغل.

وكتبت الحصري عبر حسابها على فيسبوك: "في رحلة علاجية امتدت على مدى ثلاث سنوات، خضعت لعشر عمليات جراحية، آخرها كان قبل أسبوع فقط هنا في ألمانيا، والسبب لا يزال هو تداعيات نفس الخطأ الطبي الأول والإهمال الجسيم الذي يعيدني دائماً إلى نقطة البداية".

وتابعت: "الآن، وأنا ربما أستعد للعملية الجراحية رقم 11، وفي الوقت الذي أبحث فيه عن بصيص أمل يخفف من ثقل هذه الرحلة، جاءني خبر صدور الحكم النهائي على الطبيب المتهم بثلاثة أشهر مع وقف التنفيذ!".

وأشارت الإعلامية المصرية إلى أنه "بالرغم من أن العقوبة، المقيدة بقانون يحتاج إلى تعديل عاجل لحماية الأرواح، تعد هيّنة مقارنة بالجرم المرتكب وما نتج عنه، إلا أنه يبقى في النهاية حكم إدانة وعنواناً لحقيقة المتهم"، على حد تعبيرها.
وتابعت: "منذ البداية، لم يكن هدفي من رفع القضية الانتقام أو السعي وراء عقوبة بحد ذاتها، بل كان للتنبيه إلى قضية أكبر، قضية الأخطاء الطبية التي لا تزال تحصد الأرواح وتترك خلفها جراحاً لا تندمل".
واختتمت إيمان الحصري، قائلةً: "رغم الحكم المخفف الذي صدر، أنا مؤمنة تماماً أن الحديث عن هذه القضية واجب أخلاقي، حتى لا تتكرر هذه المآسي مع آخرين لأن حياة البشر ليست مجرد أرقام أو قضايا عابرة".

وكانت الإعلامية إيمان الحصري قد تعرضت لأزمة صحية عنيفة قبل 3 سنوات، وتصدّرت قصتها آنذاك حديث رواد مواقع التواصل، بعد أن تسبب خطأ طبي في تدهور حالتها الصحية، وكادت تفقد حياتها بسببه.
وتبيّن أن الطبيب الذي أجرى لها جراحة في الأمعاء والقولون، قد ارتكب خطأ طبياً ما، أدى إلى خضوعها لعملية جراحية جديدة لتلافي الأضرار الناتجة عن العملية الجراحية، لكن الحالة تفاقمت وخضعت لسبع عمليات جراحية في 21 يومياً.
بعدها سافرت إلى ألمانيا بعد 5 أشهر من المعاناة الصحية لاستكمال تلقي العلاج، إلى أن عادت للشاشة مجدداً بعد تعافيها في نوفمبر (تشرين الثاني) 2022. ثم تجددت معاناتها الصحية في سبتمبر (أيلول) الجاري وخضعت لعمليات جديدة، ولا تزال تتلقى العلاج.

مقالات مشابهة

  • استشاري: الصيام المتقطع يقي من الأمراض المزمنة ويساعد على تخفيف مخزون الدهون في الجسم
  • وزير الكهرباء: إعداد خطة متكاملة لترسيخ ثقافة ترشيد الاستهلاك لتحقيق أكبر استفادة
  • بضغطة زر.. حل مشكلة اختفاء الصوت فجأة في الريسيفر
  • وكيل الأزهر: الرسول الكريم أقام دولته بالأخلاق والقيم والموعظة الحسنة
  • بعد خطأ طبي و10 عمليات.. تخفيف حبس طبيب الإعلامية إيمان الحصري
  • لفظ أنفاسه فجأة أمام أعين الحاضرين.. وفاة فنان شهير على المسرح (فيديو)
  • واسط تعطل الدوام الرسمي الاحد القادم
  • محافظة عراقية تعطل الدوام الرسمي الاحد القادم
  • Palworld تصل فجأة إلى PS5
  • إيساف يستقبل العزاء في شقيقه