شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن رغد صدام حسين تنشر وثيقة نسبها ردا على مزاعم قيادي بالحشد الشعبي، نشرت ابنة الرئيس العراقي الراحل، رغد صدام حسين، وثيقة على حسابها في تويتر تبين امتداد نسبها إلى الإمام علي بن أبي طالب.— رغد صدام حسين .،بحسب ما نشر عربي21، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رغد صدام حسين تنشر وثيقة نسبها ردا على "مزاعم" قيادي بالحشد الشعبي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رغد صدام حسين تنشر وثيقة نسبها ردا على "مزاعم" قيادي...
نشرت ابنة الرئيس العراقي الراحل، رغد صدام حسين، وثيقة على حسابها في "تويتر" تبين امتداد نسبها إلى الإمام علي بن أبي طالب. — رغد صدام حسين (@RghadSaddam) August 2, 2023وتظهر شهادة النسب الصادرة عن “الاتحاد العالمي لنقابات الأشراف”، والتي تحمل توقيع أمين عام الدكتور محمد منير محمود الشويكي الحسيني الهاشمي، تسلسل النسب ابتداء من والدها صدام حسين، ووصولا إلى الإمام علي بن أبي طالب.

واكتفت ابنة الرئيس العراقي الراحل، بنشر وثيقة نسبها في منصة "إكس" المعروفة سابقا بـ "تويتر" دون إرفاق أي تعليق معها.

ويأتي نشرة الوثيقة من قبل رغد صدام حسين، بعد أسابيع من مزاعم أوردها الزعيم الشيعي قيس الخزعلي، أمين عام حركة "عصائب أهل الحق"، قال فيها إن صدام حسين من أصول هندية.

وذكر الخزعلي في تصريحات سابقة أن الحمض النووي للرئيس الراحل أثبت أن أصوله هندية.

— قنبر علي (@Qanbr89) April 23, 2023 وهذه ليست المرة الأولى التي تتحدث بها رغد عن نسبها الممتد إلى آل بيت رسول الله محمد، حيث شاركت تغريدة في 28 يوليو / تموز الماضي، تقول فيها: الإمام الحسين عليه السلام، هو جدنا الذي قاتل الظلم والطغيان ، بسبعين رجلا فقط. عظم الله أجرنا. الإمام الحسين عليه السلام، هو جدنا الذي قاتل الظلم والطغيان ، بسبعين رجلا فقط.عظم الله أجرنا وأجركم بذكرى استشهاد جدنا الحسين، وثبتنا وإياكم على طريق الحق والعدل، الذي نسير به لنصره #العراق وشعبه.#عاشوراء — رغد صدام حسين (@RghadSaddam) July 28, 2023 وأضافت: أجركم بذكرى استشهاد جدنا الحسين، وثبتنا وإياكم على طريق الحق والعدل، الذي نسير به لنصرة العراق وشعبه.

وجاءت التغريدة بالتزامن مع ذكرى عاشوراء، الجمعة الماضي، والذي يصادف العاشر من شهر محرم، أول شهور السنة الهجرية.

وتسببت التغريدة بجدل على مواقع التواصل الاجتماعي حول قضية نسب "صدّام حسين" إلى آل البيت، وما إذا كانت رغد تحاول استغلال الأمر سياسيا.

وفي ذلك توجه حساب يحمل اسم عمر بن سالم، إلى رغد بالقول: "فكرك سياسي و توجهك واضح باحثة عن رضى جميع الأطياف وهذا والله ضلال رغد خلي قلبك معلق بالله".

فكرك سياسي و توجهك واضح باحثة عن رضى جميع الاطياف وهاذ والله ضلال رغد خلي قلبك معلق بالله واتركك من يوم عاشوراء بعزاء المنحرفين عن الشريعة بالحسين رضي الله عنه ما هو الا يوم نصر الله موسى به على فرعون وهاذا قول صلى الله عليه وسلم ومات من هو اعظم من الحسين ولم نأمر بأن نفعل هكذا.

— Omar.Bin.Salem (@elOmarsalem1987) July 29, 2023 فيما تساءل حساب آخر، عن ما وصفه بتناقض اتصال نسب صدام حسين بآل البيت، بسبب سياسات الأخيرة خلال فترة حكمه للعراق، بحسب تعبيره.

اذا جدكم ليش كان الوالد يقف ضد المعزيين باستشهاده هذه التناقضات بين الافعال والاقوال تسلبكم مصداقيتكم وتفضح غاياتكم

— gazwan husny (@HusnyGazwa48812) July 29, 2023 وكان  صدام حسين، وصل إلى كرسي الرئاسة في العراق عام 1979، بعد إعلان أحمد حسن البكر استقالته وقيل وقتها إنها بسبب كبر سنه وضعف وتردى حالته الصحية، لتنتقل السلطة آنذاك إلى نائبه صدام حسين، فانتخب رئيسا للجمهورية وأمينا عاما لحزب البعث العراقي وقائدا لمجلس قيادة الثورة.

ويذكر أن الثالث عشر من ديسمبر/ كانون الأول 2003، كان اليوم الأخير في حياة الرئيس صدام حسين حرا طليقا، بعدما ألقت القوات الأمريكية القبض عليه قرب مسقط رأسه تكريت بعد رحلة بحث استغرقت نحو ثمانية أشهر منذ سقوط بغداد في 9 أبريل/نيسان.

وشهدت فترة حكم صدام حسين حروب عدة وأحداث غير وجه المنطقة، أبرزها حرب إيران وغزو الكويت.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل رغد صدام حسين تنشر وثيقة نسبها ردا على "مزاعم" قيادي بالحشد الشعبي وتم نقلها من عربي21 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مصادر سياسية تحذر من مشاركة ميليشيا الحشد الشعبي في حرب حزب الله اللبناني مع إسرائيل

آخر تحديث: 25 يونيو 2024 - 11:45 صبغداد/ شبكة أخبار العراق- حذرت مصادر سياسية ، اليوم الثلاثاء (25 حزيران 2024)، من مخاطر اندلاع حرب بين لبنان واسرائيل على العراق خلال المرحلة المقبلة.وقالت، إن “اندلاع حرب ما بين حزب الله اللبناني وإسرائيل، سيكون له تداعيات خطيرة على العراق، وبغداد هي المتأثر الأكبر بهذه الحرب بعد بيروت، بسبب وجود السلاح خارج سيطرة الدولة العراقية، الذي ممكن ان يكون شريكا ومساهما بهذه الحرب، وهذا قد يدفع الى ردود إسرائيلية كما كان هناك رد أمريكي على فصائل الحشد الشعبي خلال الأشهر الماضية”.وأضافت، إن “العراق يجب ان يكون بعيدا عن هذه الحرب اذا ما اندلعت، فعلى الحكومة العراقية اتخاذ إجراءات استباقية ورادعة لاي تحركات للفصائل المسلحة الحشدوية، التي لديها رغبة ونية الدخول بهذه حرب، لمنع أي تداعيات خطيرة على وضع العراق على مختلف الأصعدة”.وكانت صحيفة “الأخبار” اللبنانية قد نشرت تقريرا اكدت فيه أن الحشد الشعبي أعلن استعداده للمشاركة إلى جانب “حزب الله اللبناني” لمواجهة أي عدوان إسرائيلي محتمل على لبنان.ونقلت الصحيفة عن مصادر في “رئاسة أركان الحشد”  أن إعلان الحشد المشاركة مع حزب الله جاء بعد اجتماع زعماء فصائل الحشد ووزير الخارجية الإيراني بالإنابة علي باقري في زيارته إلى العراق قبل حلول عيد الأضحى.

مقالات مشابهة

  • الامين العام لكتائب الامام علي يبارك بترقية اللامي والزيدي: هذا أقل استحقاق
  • صدام حسين يتحول لمادة دعاية انتخابية للرئاسة الإيرانية.. ما قصة الصورة المثيرة للجدل؟
  • إمام مسجد الحسين: ابعدوا عن أصحاب الطاقة السلبية (فيديو)
  • مرشح لرئاسة إيران يثير الجدل بصورة مع صدام حسين
  • مصادر سياسية تحذر من مشاركة ميليشيا الحشد الشعبي في حرب حزب الله اللبناني مع إسرائيل
  • صدام وشيك بين إسرائيل وحزب الله.. شاهد التفاصيل
  • حسين أبو صدام: "الفلاحين متأثرين بارتفاع درجات الحرارة.. كل حاجة غليت عليهم"
  • صحيفة عبرية تنشر مشاهد توثق أضرارا جسيمة لحقت بمبنى استهدفه "حزب الله" في شمال إسرائيل (صور)
  • بعد مزاعم تخزين أسلحة داخله.. جولة لوزراء وسفراء بمطار بيروت
  • جولة في مطار بيروت لدحض مزاعم صحيفة تلغراف البريطانية