دبي (وام)

أخبار ذات صلة سفارة سلوفينيا لدى الدولة تحتفل باليوم الوطني لبلادها «الخارجية» تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير جمهورية الصومال الفيدرالية

تنظم صفحة «الإمارات تحب الفلبين» على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، في التاسع من يونيو الجاري، احتفالاً جماهيرياً ضخماً للجالية الفلبينية في دولة الإمارات يحتضنه مركز دبي التجاري العالمي، بمناسبة مرور 126 عاماً على استقلال جمهورية الفلبين.

 وتهدف الاحتفالية الكبيرة، التي يشهدها عدد من المسؤولين الإماراتيين ونخبة من الشخصيات، إلى الاحتفاء بالعلاقات الوثيقة بين الإمارات والفلبين.
وتقام الاحتفالية، التي تبدأ من الساعة 8 صباحاً وتستمر حتى 8 مساءً، بالتعاون مع شرطة دبي، وتتضمن مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية. 
وتترجم الاحتفالية حرص دولة الإمارات على تعزيز أواصر التعاون والمحبة مع مختلف الدول الصديقة، وترسيخ قيم التسامح بين شعوب العالم كافة،. وارتبطت دولة الإمارات وجمهورية الفلبين بعلاقات صداقة قوية، حتى قبل تأسيس العلاقات الدبلوماسية بصورة رسمية في 19 أغسطس 1974، ثم افتتاح سفارة جمهورية الفلبين في أبوظبي في 17 يونيو 1980.
وتطوّرت العلاقات بين البلدين إلى أن تُوّجت في العام 1989 بافتتاح سفارة الإمارات في مانيلا.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الفلبين دبي شرطة دبي مانيلا

إقرأ أيضاً:

سفير جمهورية تركيا الجديد يقدم للباعور أوراق اعتماده

ليبيا – استقبل الطاهر الباعور المكلف بتسيير شؤون ديوان وزارة الخارجية والتعاون الدولي في حكومة تصريف الأعمال،بمقر الوزارة الإثنين، سفير جمهورية تركيا الجديد لدى دولة ليبيا كوفين بيقيتيش الذي قدم له نسخةً من أوراق اعتماده سفيراً لبلاده لدى دولة ليبيا.

الباعور رحب بحسب المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية بالسفير الجديد،متمنياً له التوفيق في أداء مهامه واستعداد الوزارة لتقديم المساعدة اللازمة له، مؤكداً في ذات الوقت على عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين وأهمية توطيد التعاون والشراكة بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين.

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الكنيسة تشارك في احتفالات ذكرى ثورة ٣٠ يونيو بالهيئة العامة للاستعلامات في السلام
  • دولة جديدة تحذّر مواطنيها من السفر الى لبنان
  • سفير الفلبين بالقاهرة: لدينا علاقات دبلوماسية واستثنائية مع مصر
  • فعاليات متنوعة احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو بثقافة الفيوم
  • الكنيسة القبطية تشارك في احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو بالسلام
  • «وحدة الوطن وبناء الجمهورية الجديدة».. جامعة الإسكندرية تحتفل بذكرى 30 يونيو
  • بمناسبة الذكرى الـ 126 لإعلان استقلال الفلبين.. سفير الفلبين بالقاهرة يؤكد عمق العلاقات مع مصر.. ويشكر الحكومة المصرية على مواقفها الإنسانية بشأن السودان وغزة
  • “الكبير” يبحث مع القائم بأعمال السفارة المصرية توحيد الميزانية والاستدامة المالية
  • خادم الحرمين الشريفين و ولي العهد يهنئان أمير دولة قطر بذكرى توليه مهام الحكم في بلاده.
  • سفير جمهورية تركيا الجديد يقدم للباعور أوراق اعتماده