صحيفة الاتحاد:
2024-06-29@16:04:33 GMT

صُدم قاربه فطلب 9 آلاف درهم

تاريخ النشر: 8th, June 2024 GMT

إيهاب الرفاعي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة استراحات «مكيفة» لسائقي «الدليفري» «أكتف أبوظبي».. صحة ونشاط ومرونة ذهنية

رفع شخص دعوى قضائية ضد سيدة تمتلك قارباً بحرياً بعد أن قامت بصدم قاربه أثناء تواجده في مواقف مما تسبب في تعرضه لتلفيات وأضرار، وطلب في دعواه إلزام المدعى عليها بأن تؤدي له مبلغاً قدره 9500 درهم قيمة إصلاح القارب، و5,000 درهم تعويض لما أصابه من ضرر.

وقررت المحكمة قبل الفصل في الموضوع ندب خبير متخصص في القوارب، من جدول الخبراء بدائرة قضاء أبوظبي، تكون مهمته بعد الاطلاع على ملف الدعوى الماثلة، الانتقال إلى القارب المملوك للمدعي وإجراء المعاينة اللازمة له، وبيان ما إذا كان قد تضرر من آثار التصادم من قبل قارب المدعى عليها من عدمه، وفي الحالة الأولى بيان الأضرار التي لحقت به وقيمة تصليحها.
وبناء عليه قضت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية بإلزام المدعى عليها بأن تؤدي للمدعي قيمة إصلاح القارب بمبلغ وقدره 1,000 درهم وإلزام المدعي بالرسوم والمصاريف ورفض ما عدا ذلك من طلبات.
وأكدت المحكمة في حيثيات حكمها أن المحكمة ندبت متخصصاً في القوارب البحرية لبحث موضوع الدعوى وكان ما خلصت إليه الخبرة بعد مراجعة المستندات المقدمة من أطراف التداعي النتائج التالية: (الخبرة ترى أن الضرر الناتج عن التصادم ما هو إلا ضرر بسيط غير مؤثر على أداء وحركة القارب محل الدعوى، وعليه ترى الخبرة أن قيمة إصلاح القارب المتضرر لا تتعدى مبلغ الـ1,000 درهم كحد أقصى). وعن طلب المدعي الثاني بإلزام المدعى عليها بأن تؤدي للمدعي مبلغ 5,000 درهم كتعويض لما أصابه من ضرر، فإن المحكمة لا ترى من موجب لتعويض المدعي ولاسيما أنه لم يتقدم إلى المحكمة بما يفيد بأنه تكبد مبالغاً مالية مقابل تصليحه للقارب.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي قارب دائرة القضاء المدعى علیها 000 درهم

إقرأ أيضاً:

تفاصيل برنامج «فارم دي» في «صيدلة حلوان».. مطابق للمعايير الدولية

أكد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، أنه جرى إعداد برنامج فارم دي صيدلة إكلينيكية بكلية الصيدلة، وهو مطابق للمعايير الدولية في التعليم الصيدلي من أجل توفير خدمة تعليم عالية الجودة، إذ تركز محتويات البرنامج على الرعاية الصحية للمرضى.

كيفية التعامل مع الأمراض المختلفة

وأوضح «قنديل» وفق بيان صادر عن الجامعة، أنّ البرنامج يمثل جزءًا كبيرًا من كيفية التعامل مع الأمراض المختلفة والمعلومات الدوائية، وتشغل أكثر من أربعة فصول دراسية من محتوى البرنامج مع توفير المعرفة التطبيقية في هذه الموضوعات، كما يقدم البرنامج تدريبا عمليا داخل المستشفيات ووحدات الصيدلة الإكلينيكية، ووحدات التغذية العلاجية ومراكز معلومات الدواء.

الخبرة العملية في التواصل مع جميع التخصصات

ويقدم البرنامج أيضًا الخبرة العملية في التواصل مع جميع التخصصات في فريق الرعاية الصحية، إضافة إلى فترة التدريب الإلزامي التي تبلغ تسعة أشهر كاملة في العام السادس من الدراسة، ويجري تنفيذها داخل المستشفيات وشركات التأمين الصحي وشركات الأدوية.

مقالات مشابهة

  • محامي سفاح التجمع يكشف تفاصيل تحرير «كريم» دعوى ضد طليقته بتهمة الزنا والاتجار في البشر
  • قرار فوري بتجنيد 3 آلاف من يهود الحريديم في الجيش الإسرائيلي
  • 12.2 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية
  • يستولي على 408 آلاف درهم بداعي الاستثمار
  • مصير مومو بين يدي زوجة معتقل في قضية “السرقة المفبركة”
  • الهجرة الدولية: 129 مهاجراً لا يزالون مفقودين عقب غرق قارب تهريب قبالة شبوة
  • وظائف خالية في بنك الإسكندرية لراغبي العمل في البنوك.. اعرف الشروط
  • كيف يحمى القانون الآباء المسنين حال تخلف الأبناء عن سداد نفقاتهم؟
  • تفاصيل برنامج «فارم دي» في «صيدلة حلوان».. مطابق للمعايير الدولية
  • «رويترز»: المدعي العام في بوليفيا يفتح تحقيقا ضد «زوتيجا» بعد محاولة الانقلاب