شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن النيجر من بينها . تعرفوا إلى أكبر 7 دول منتجة لليورانيوم في العالم، ذكرت وكالة سبوتنيك ، أنّ النيجر تُصنّف ضمن أكبر 7 دول منتجة لليورانيوم في العالم في 2023، رغم أن إنتاجها من هذا المعدن عام 2022 تراجع إلى أقل من .،بحسب ما نشر لبنان 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات النيجر من بينها.

.. تعرفوا إلى أكبر 7 دول منتجة لليورانيوم في العالم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

النيجر من بينها... تعرفوا إلى أكبر 7 دول منتجة...
ذكرت وكالة "سبوتنيك"، أنّ النيجر تُصنّف ضمن أكبر 7 دول منتجة لليورانيوم في العالم في 2023، رغم أن إنتاجها من هذا المعدن عام 2022 تراجع إلى أقل من النصف، مقارنة بما كان عليه في 2013. ففي 2022، أصبح إنتاج النيجر نحو ألفي طن من اليورانيوم مقارنة بأكثر من 4,500 طن في عام 2013، حسبما تشير إحصائيات الجمعية العالمية للطاقة النووية. وتوجد في العالم 20 دولة تنتج اليورانيوم، وخلال 10 سنوات بلغ إجمالي الإنتاج العالمي منه نحو 553 ألف طن. خلال الـ 10 سنوات الماضية بلغ إجمالي إنتاج النيجر من اليورانيوم نحو 33 ألف طن، تمثل نحو 6 في المئة من الإنتاج الإجمالي العالمي. وتشير إحصائيات الجمعية العالمية للطاقة النووية إلى أن 4 دول تنتج نحو 60 في المئة من إجمالي الإنتاج العالمي لليورانيوم خلال السنوات الـ 10 الماضية وهي: كازاخستان: 224 ألف طن، الأولى عالميا، 41 % من الإنتاج العالمي.أوزبكستان: 31 ألف طن، الـ 5 عالميا، 6 % من الإنتاج العالمي.روسيا: 29 ألف طن، الـ 6 عالميا، 5 % من الإنتاج العالمي.النيجر: 33 ألف طن، الـ7 عالميا، 6 % من الإنتاج العالمي. وبلغ إنتاج الدول الـ 4 خلال الفترة من 2013 حتى 2022 نحو 317 ألف طن يورانيوم من إجمالي الإنتاج العالمي خلال نفس الفترة، الذي يقدر بنحو 553 ألف طن. وفي وقت سابق، حذرت وسائل إعلام أميركية مما وصفته بـ "سقوط النيجر في المدار الروسي، في إشارة إلى إطاحة العسكريين بالرئيس محمد أزوم والاستيلاء على السلطة في البلاد". وقالت: "إذا حدث ذلك سيزداد اعتماد العالم على روسيا للحصول على الطاقة النووية". ترتيب أكبر 7 دول منتجة لليورانيوم في العالم: كازاخستان.كندا.نامبيبيا.أستراليا.أوزبكستان.روسيا.النيجر.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل النيجر من بينها... تعرفوا إلى أكبر 7 دول منتجة لليورانيوم في العالم وتم نقلها من لبنان 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ألف طن

إقرأ أيضاً:

"العالم الإسلامي" تؤكد أهمية الحوار الفاعل والمثمر لتحقيق السلام العالمي

أكد الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، رئيس هيئة علماء المسلمين، فضيلة الشيخ د. محمد بن عبدالكريم العيسى، أهمية الحوار الفاعل والمثمر بين مختلف تنوّعنا الإنساني من أجل عالمٍ أكثر تفاهمًا وتعاونًا وسلامًا، ومجتمعات وطنية أكثر تعايشًا ووئامًا، مذكّرًا في هذا بأهمية استيعاب حتمية الاختلافات الدينية والثقافية ووجوب احترام أتباعها.
جاء ذلك خلال حوارٍ مُوسَّعٍ عبر جلستين منفصلتين في مركز أبحاث "Policy Exchange" المرموق في العاصمة البريطانية لندن.إنقاذ غزة

دعا الأمين العام للرابطة إلى ضرورة النداء الدولي للوقف الفوري لفاجعة "غزَّة"، وتحرُّك المجتمع الدولي في ذلك بضميرٍ حيٍّ ومسؤولية تاريخية لإنهاء جرائم القتل الجماعي المروّعة والمستمرة.

قوات الاحتلال قامت بإجبار سكان أحياء التفاح والدرج والبلدة القديمة في مدينة #غزة على النزوح من منازلهم بالتزامن مع عمليات القصف الجوي والمدفعي العنيف#اليوم | #فلسطين https://t.co/9V3LWOpO0N pic.twitter.com/qKVe0fQKAd— صحيفة اليوم (@alyaum) July 7, 2024
وتناول في ذات السياق مخاطر خطابات الكراهية وشعاراتها، ومن ذلك الإسلاموفوبيا، مسلطًا الضوء على تحليل نزعة الكراهية، ومُستعرضًا أساليب علاجها، وكذلك حلول جدلية القناعات الدينية أمام سُلطة القانون.
وأشار إلى القِيَم الحضارية في "وثيقة مكة المكرمة" ومشروع تدريب الأئمة عليها.المكوّن الإسلامي البريطانيوأشاد العيسى بِدور المكوّن الإسلامي البريطاني ومشاركتهم في تنمية بلدهم واستقراره وازدهاره، مؤكدًا أن التطرف إنما يُمثل نفسه ولا يمثل عموم ما ينتسب إليه من دين أو ثقافة أو إثنية مهما تكن ادعاءاته بدليل مواجهته من قبل الاعتدال داخل هويته التي يدعيها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } العيسى يدعو المجتمع الدولي للتحرك لإنهاء جرائم القتل الجماعي والمستمرة في غزة - واس

أخبار متعلقة الاحتلال يجبر آلاف الفلسطينيين على النزوح من وسط غزة"الصحة الفلسطينية": الاحتلال ارتكب 3376 مجزرة في قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • إعادة انتخاب ليندسي هويل رئيسًا لمجلس العموم البريطاني
  • دمار هائل يلحق أكبر منطقة مستنقعات في العالم.. أشجار متفحمة وحيوانات نافقة
  • تليفزيون بريكس: البرازيل باتت أكبر منتج ومصدر للقطن في العالم
  • «مدبولي»: نركز حاليا على تحقيق وفرة أكبر من السلع.. ونستهدف تعميق الصناعة
  • مدبولي: نركز على أكبر وفر من السلع.. ومواد الإنتاج يفرج عنها بشكل كبير
  • عمره أقدم من الأرض.. 10 حقائق مذهلة لا تعرفها عن الأماس
  • "العالم الإسلامي" تؤكد أهمية الحوار الفاعل والمثمر لتحقيق السلام العالمي
  • هذه أغلى 10 وجهات للمغتربين.. بينها مدينة عربية
  • المجلس العالمي للتسامح والسلام ينظم مؤتمراً دولياً في القصر الملكي بأشبيلية
  • في يومها العالمي.. أين تقع عاصمة الشيكولاتة؟