رأي اليوم:
2024-10-03@07:00:14 GMT

عبد الحكيم القادري بودشيش: خير معتصم

تاريخ النشر: 3rd, August 2023 GMT

عبد الحكيم القادري بودشيش: خير معتصم

 

المستشار عبد الحكيم القادري بودشيش شمْسٌ أتى نورُها منْ خيْرِ مُعْتَصِمٍ إذ دونهُ ما بَدتْ شَمْسٌ ولا قمرُ. مِنْ فيْضِهِ إرْتَوَتْ أرْضٌ بها جدَبٌ حتّى أتاها بريقٌ كُلُّهُ عِبَرُ. مِنْ طُهْرِهِ خُضْرةُ الاَشْجارِ قدْ طلَعتْ والورْدُ منْ عِطْرِهِ يَزْهو وَيَفتَخِرُ. مَنْ بالصّلاةِ عليهِ عشْتُ في نِعمٍ إِذْ أَسْتقي حِكَماً يُشْفى بها الضّررُ.

كَمْ ذُقْتُ منْ ذِكْرهِ كَأْساً بها عَسَلٌ والإِثمُ منْ حُبِّهِ يُمحى ويُغْتَفرُ. يا مَنْ أَتانا بِتاجِ العِزِّ مُحْتَكٍرًا كَنْزاً بِهِ مِنْ عُلُومٍ كُلُّها دُرَرُ نورٌ إِذا لاحَ منْ سِرٍّ بِذي قُدُسٍ إِرْتاحَ بَحْري غَشَاهُ الهَيْجُ والغَبَرُ. لا أَشْتَهي غَيْرَ ذِكْرِ المُرْتضى شَغَفاً أَرْوي فُؤاداً وُعَقْلاً خَانَهُ القَدَرُ. يا أحْمَدُ المُصْطَفى في عالمٍ شَمِلَتْ أخْلاقهُ كلَّ شَرٍّ باتَ ينْفجِرُ . في حُبِّهٍ صِرْتُ وَلْهاناً أَرى قَمَرِي يَمْشي بٍنورِ الهَوى يَرْخو لَهُ الحَجَرُ. عبد الحكيم القادري بودشيش. المملكة المغربية . قاضي ورئيس وحدة قضائية عليا بالمحكمة الدولية لتسوية المنازعات بلندن .

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

الحكيم للسفير البريطاني: نستغرب الصمت على الإبادة بحق شعبي فلسطين ولبنان

بغداد اليوم - بغداد

أعرب رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم اليوم الإثنين (30 أيلول 2024)، للسفير البريطاني ستيفن هيتشن، عن استغرابه الشديد من صمت المجتمع الدولي على جرائم الإبادة الجماعية ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني

و حمل الحكيم خلال استقباله السفير البريطاني ستيفن هيتشن، المجتمع الدولي مسؤولية منع اتساع رقعة الحرب في عموم المنطقة.

وقال الحكيم في بيان تلقته "بغداد اليوم" "بينا استغرابنا الشديد من صمت المجتمع الدولي على جرائم الإبادة الجماعية ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني، كما بيّنا دور العراق في تخفيف التوتر ومنع التصعيد"، و شددنا أيضا على ضرورة إيقاف الحرب على الساحتين الفلسطينية واللبنانية".

وأضاف "بحثنا خلال لقائنا السفير البريطاني ستيفن هيتشن تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة، حيث جددنا إدانتنا للعدوان الإسرائيلي على لبنان وغزة والضفة، وأكدنا أن الحزن العارم والمظاهرات التي تعم دول العالم دليل رفض الشعوب الحرة تصرفات هذا الكيان"،


مقالات مشابهة

  • اللواء محمد القادري: القوات المسلحة اليمنية فرضت واقعاً جديداً للحرب في البحار
  • الحكيم يطالب المجتمع الدولي بإرغام الكيان الإسرائيلي على إيقاف اعتداءاته سريعاً
  • حماس تنعى الشهيد عبد الحكيم شاهين
  • الحكيم يدعو الحكومة لإيلاء دور المسنين رعاية خاصة
  • الحكيم: والله مندمجين مع ناس المشتركة وقاعدين نخطط لي السودان خالي من الجنجويد
  • الحكيم للسفير البريطاني: نستغرب الصمت على الإبادة بحق شعبي فلسطين ولبنان
  • معتصم النهار يتفوّق على الأتراك ويتصدّر عربياً وعالمياً