أكد مصدر مسؤول في البنك المركزي اليمني أن قراراته سارية بما يسهم في انهاء عبث ميليشيا الحوثي الإرهابية بالقطاع المصرفي والمالي.

وأوضح المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن إجراءات تنفيذ القرارات تمضي وفق الخطة المقررة وفي مواعيدها المحددة، نافيا بهذا الصدد الشائعات المشبوهة التي تزعم دون ذلك .

وجدد المصدر التأكيد على إجراءات البنك هي سيادية وذات طابع نقدي ومصرفي ولا تخضع للتوجيهات وليس لها أي صلات باي احداث أو جهات محلية أو إقليمية أو دولية .

وقال “أن قرارات البنك المركزي، هي إجراءات تقنية مالية خالصة، ليس لها أي خلفيات سياسية، وإنما جاءت بموجب صلاحيات البنك واستقلاليته ومسؤولياته القانونية لحماية القطاع المصرفي من الانهيار، خلافا لما تروج له المليشيات الحوثية”.

وأهاب المصدر بوسائل الإعلام التعامل بمهنية ومسئولية وطنية وعدم الانجرار خلف الشائعات التي تروج لها وسائل اعلام ومواقع مشبوهة تستقي شائعاتها من مطابخ اجهزة امن المليشيات دون تحقق

 

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

البيشي وحيدرة يعقدان إجتماعاً موسعاً مع مجلس إدارة مستشفى الصداقة بعدن

عقد الدكتور أحمد مثنى البيشي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن و مدير عام مستشفى الصداقة التعليمي الدكتور محمد منصور حيدرة اجتماعا موسعاً مع مجلس الإدارة مستشفى الصداقة التعليمي العام بالعاصمة عدن.

وناقش الاجتماع جملة من القضايا المتعلقة في الجانب الخدمي والصحي للمستشفى، في عدد من اقسام المستشفى ، وتحسين اداء الخدمة الصحية والطبية المقدمة للمواطنين.

ونوه الاجتماع الى حلحلة الصعوبات والتحديات التي تعيق سير عمل المستشفى ، و التي تسببت في اضعاف الخدمة الصحية بعمل اجراءات سريعة التي تصب في رفع مستوى اداء الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين
وشدد الاجتماع على ضرورة الكادر الصحي و الطبي والاداري بالالتزام و الانضباط العمل بالمستشفى، وتحسين مستوى اداء الخدمة المقدمة للمواطنين.

كما وجه البيشي في الإجتماع إلى المتابعة المستمرة والتقييم العمل الفني والمالي والخدمي في كافة أقسام المستشفى، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمن يتقاعص ويتسبب في إعاقة حركة تقديم الخدمة المقدمة للمواطنين.

وحث مدير عام مكتب الصحة بعدن د.البيشي على تظافر جهود الجميع والارتقاء بمعايير الالتزام الأدبية والمهنية الطبية والإنسانية لخدمة المرضى لتخفيف الاعباء و المعاناة عليهم .

من محمد المحمدي

مقالات مشابهة

  • البيشي وحيدرة يعقدان إجتماعاً موسعاً مع مجلس إدارة مستشفى الصداقة بعدن
  • بن حيدر يكشف عن تفاصيل جديدة حول عملية اقتحام منزل المجربي ودور الوساطه ويؤكد دعمه للسلطة المحلية والقضائية بمحافظة مأرب
  • المركزي الصيني يضخ سيولة بقيمة ملياري يوان في النظام المصرفي
  • الفضيل: كل ما قام به المصرف المركزي سبب تخبط نقدي وانخفاض القوة الشرائية للدينار
  • المركزي: فتح الحساب المصرفي لا يحتاج إلى إبراز بطاقة الدعم
  • خبير اقتصادي يفسر أسباب ارتفاع الدولار ويضع شرطًا لانخفاضه
  • خبير اقتصادي يفسر أسباب ارتفاع الدولار ويضع شرطًا لانخفاضه - عاجل
  • إشادات واسعة بالمزايا الحصرية لحساب النساء من بنك ظفار
  • البنك المركزي الصيني يضخ سيولة في النظام المصرفي عبر عمليات إعادة شراء عكسية
  • أكثر من 2000 فائز سيحصلون على استراد نقدي: بنك مسقط يطلق عرضا جديدا لتقديم تجربة سفر مميزة مع عروض البطاقات الائتمانية