شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن افتتاح حفل أوبريت ومغناة  المفرق الطريق والملتقى   ، صراحة نيوز 8211; رعى نائب رئيس جامعة آل البيت الدكتور عمر فلاح العطين حفل أوبريت ومغناة الأردن والمفرق والتي تأتي ضمن مهرجان جرش للثقافة .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات افتتاح حفل أوبريت ومغناة  " المفرق الطريق والملتقى "  ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

افتتاح حفل أوبريت ومغناة  " المفرق الطريق والملتقى "  

صراحة نيوز – رعى نائب رئيس جامعة آل البيت الدكتور عمر فلاح العطين حفل أوبريت ومغناة الأردن والمفرق والتي تأتي ضمن مهرجان جرش للثقافة والفنون 37 وبالتعاون مع نقابة الفنانين الأردنيين . والأوبريت الغنائي فكرة وإعداد وألحان عضو نقابة الفنانين الأردنيين الباحث والمحاضر بقضايا التنوع الثقافي الأردني فارس شديفات حيث جاءت الأشعار للشعراء حيدر محمود وخالد الشرمان والغناء للفنانين غالب خوري وريماز والنص النثري والتقديم عبير نصير ، والمواد الفلمية والمونتاج عباس العنزي. وقال فارس شديفات أن أوبريت المفرق (الطريــق والملتقـى)، مغناة موسيقية غنائية شعرية تحتفي بذاكرة المكان والزمان وقيم الإنسان في محافظة المفرق، ومعبرة عن سمات وصفات التكوين الحضاري لها، وكيفية تشكل النسيج الفسيفسائي التاريخي للمدينة، الذي أنتج التنوع الثقافي والاجتماعي الذي تجسده حياة الأردنيين في المفرق . وبين أن الأوبريت تم صياغته والتعبير عنه شعريا وغنائيا وموسيقيا ، بالاعتماد على مضامين القصائد الشعرية وبما تحمله مفردات النص النثري المرافق، عملا ثقافيا فنيا لينعش ثقافة الأمل وإيقاد شعلة الفرح، ومحاولة لإعادة صياغة الوجدان الاردني بما يليق به. وفي نهاية الحفل الذي حضره عدد من طلبة الجامعة والمهتمين بالشأن الثقافي قدم الدكتور العطين درع الجامعة تكريماً للفنان فارس شديفات .

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل افتتاح حفل أوبريت ومغناة  " المفرق الطريق والملتقى "   وتم نقلها من صراحة نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صراحة نیوز

إقرأ أيضاً:

بدءُ فعاليات برنامج إثراء الثقافي بشمال الباطنة

صحار "العُمانية": بدأت اليوم بولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة أولى الجلسات الحوارية لبرنامج "إثراء" الثقافي الذي تنظمه المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة شمال الباطنة ويستمر حتى الثاني من أكتوبر القادم، ويستهدف مختلف فئات المجتمع إلى جانب الكتاب الواعدين في مجالات التأليف والنشر.

وأوضحت بخيتة بنت خميس القرينية رئيسة قسم المعرفة والتنمية الثقافية بالمديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بشمال الباطنة أن برنامج "إثراء" يعد أحد البرامج الثقافية الذي يركز على مجالات ثقافية مختلفة تهدف إلى تطوير المحتوى الإبداعي والثقافي وتوفير بيئة محفزة تدعم البرامج الثقافية، وتستهدف جميع المهتمين بالثقافة والأدب العماني.

وأضافت أن برنامج اليوم الأول تمثل في جلسة حوارية مع الروائي زهران القاسمي عن روايته "تغريبة القافر" الحاصلة على الجائزة العالمية للرواية العربية "البوكر" لعام ٢٠٢٣م، وتناولت الجلسة الحوارية عددًا من المحاور منها كيف أثرت جائزة البوكر على الأدب العُماني في الظهور عربيًّا وعالميًّا، وكيف استلهم الكاتب دور الماء وارتباطه بأحداث الرواية، إضافة إلى مدى تأثير الرواية على الدراما و السينما والمسرح والفنون الأخرى، وأثر توظيف اللغة الشعرية والسردية في إثراء أحداث الرواية.

جدير بالذكر أن البرنامج يتضمن خلال أيامه القادمة عددًا من حلقات العمل والجلسات الحوارية والمحاضرات التي تعكس الاهتمام بالأدب العُماني والثقافة وما يخص اللغة العربية وآدابها وتشجيع المهتمين وإبراز إسهاماتهم وتعزيز حضور المشهد الثقافي في المحافظة.

مقالات مشابهة

  • طارق الشناوي لـ"البوابة نيوز": ليس لدينا فضاء واسع لطرح كل القضايا بجرأة
  • فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت
  • أزمة إنسانية ومعاناة كبيرة.. شفق نيوز تدخل مراكز إيواء النازحين في لبنان (صور)
  • اللجنة المركزية لتظاهرات تشرين تكشف لشفق نيوز تفاصيل إحياء الذكرى
  • كاتب صحفي: لقاء وزير التعليم على قناة «إكسترا نيوز» تميز بالصراحة (فيديو)
  • بدءُ فعاليات برنامج إثراء الثقافي بشمال الباطنة
  • ضمن مبادرة بداية.. مؤتمر الدقهلية الأدبى الـ١٣ بعنوان "النص والملتقى بين الأزمة والتقويم"
  • «المتحدة» تستعد لإطلاق قناة «كيو نيوز» الناطقة بالإنجليزية
  • «إكسترا نيوز»: إسرائيل حولت معبر رفح الفلسطيني إلى ساحة قتال
  • تأكيداً لشفق نيوز.. بيان رسمي حول سرقة كبيرة لشركة أجنبية في بغداد