شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن في ذروة الصيف الكشف عن سبب زيادة اطلاقات ثاني أهم سدود ديالى، كشف مدير ناحية العظيم 0كم شمال بعقوبة عبد الجبار العبيدي، عن سبب غير معلن لزيادة اطلاقات ثاني اهم سدود ديالى في ذروة الصيف. وقال .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات في ذروة الصيف.

. الكشف عن سبب زيادة اطلاقات ثاني أهم سدود ديالى، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

في ذروة الصيف.. الكشف عن سبب زيادة اطلاقات ثاني أهم...

كشف مدير ناحية العظيم (0كم شمال بعقوبة) عبد الجبار العبيدي، عن سبب غير معلن لزيادة اطلاقات ثاني اهم سدود ديالى في ذروة الصيف.

وقال العبيدي، إن “زيادة اطلاقات سد العظيم شرقي الناحية الى 75م3/ ثا منذ بداية تموز وحتى الان ليس بسبب إنعاش حوض نهر دجلة وامداد المدن الجنوبية بالمياه بل هناك سبب اخر اهم يقع خلفها”.

واضاف، أن “سبب الزيادة يعود الى احداث حزيران 2014 اذ تم استهداف احدى بوابات سد العظيم من قبل داعش الارهابي ما ادى الى اضرار مادية، حيث أكدت وزارة الموارد المائية على ضرورة اجراء صيانة شاملة للبوابة”.

وأوضح مدير الناحية في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” أن “الوزارة سعت الى زيادة الاطلاقات المائية لإنعاش حوض نهر دجلة وتقليل اثار الجفاف في المدن الجنوبية وخفض مستوى المياه الى وضع يعطي مرونة في تصليح البوابة قبل حلول موسم الشتاء وتدفق الامطار والسيول”.

وأشار الى أنه “لم يعرف الى اي وقت سوف يستمر معدل الاطلاقات المائية بهذا المستوى ولكن لايزال ضمن حدود التي لا تثير القلق من الغرق خاصة وان حاوي العظيم كبير ويستوعب الزيادة الكبيرة في المياه بالوقت الحالي نافيا قطع الطرق بين ديالى وصلاح الدين بسبب ارتفاع مناسيب المياه في الاسابيع الماضية”.

وفي 16 تموز 2023، أصدرت وزارة الموارد المائية اوامر فورية بزيادة اطلاقات سد العظيم من 60م3/ثا الى 75م3/ ثا في اعلى زيادة منذ عامين”.

ويعد سد العظيم من السدود المهمة في ديالى وانشأ قبل نحو 3 عقود وتقع على نهر العظيم وتبلغ طاقته اكثر من مليار و400 مليون م3 من المياه.

45.195.74.230



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل في ذروة الصيف.. الكشف عن سبب زيادة اطلاقات ثاني أهم سدود ديالى وتم نقلها من وكالة تقدم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الحدث: قائد وحدة عزيز بحزب الله ثاني قيادي كبير يُقتل بعد مقتل قائد وحدة النصر

الحدث: قائد وحدة عزيز بحزب الله ثاني قيادي كبير يُقتل بعد مقتل قائد وحدة النصر

مقالات مشابهة

  • الحدث: قائد وحدة عزيز بحزب الله ثاني قيادي كبير يُقتل بعد مقتل قائد وحدة النصر
  • ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تُحذر من طقس الغد (فيديو)
  • موعد ذروة فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة.. تصل إلى 100%
  • كركوك.. مشاكل عائلية تدفع بطالب الى الانتحار في ثاني حالة خلال 48 ساعة
  • صيد ثمين.. الكشف عن هوية قيادي داعشي قضى بضربة عراقية في ديالى
  • 860 مليون رحلة ركاب عبر السكك الحديدية الصينية في يوليو وأغسطس
  • «هتوصل 45».. الأرصاد تحدد موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع
  • مصدر يكشف لـبغداد اليوم نتائج الضربة الجوية في حاوي العظيم
  • طائرات طائرات F_16 العراقية تستهدف وكرا للإرهابيين في حاوي العظيم بديالى
  • "مشاريع مشتركة".. وزير الموارد يوضح تفاصيل المباحثات مع الجانب التركي بشأن المياه