أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

أعلنت الرئاسة الجزائرية إقالة محمد بوعكاز مدير التشريفات في خطوة وصفها البعض بالمفاجئة، خصوصًا وأنه من أبرز المقربين للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، مما جعل الخبر الأكثر تداولا على مواقع التواصل الاجتماعي بين الجزائريين في الساعات الأخيرة.

وجاء في بيان الرئاسة الجزائرية، أن تبون قرر إنهاء مهام محمد بوعكاز المستشار لدى رئيس الجمهورية، المكلف بالمديرية العامة للتشريفات، بسبب ارتكابه أخطاءا جسيمة ومخالفة أخلاقيات المهنة.

ولم يفصل البيان الرئاسي الجزائري نوعية هذه الأخطاء أو المخالفات التي نُسبت لبوعكاز، الذي كان آخر ظهور له رفقة الرئيس الجزائري قبل نحو أسبوع خلال الزيارة التي قام بها الأخير إلى ولاية خنشلة، شرقي الجزائر.

ولا حديث اليوم داخل الشارع الجزائري، إلا عن العلاقة الغرامية التي تجمع بين ابنة تبون الصغرى والمستشار بوعكاز الذي استغل منصبه لربط علاقة غير شرعية مع ابنة تبون في غفلة من الأخير.

وفي محاولة من تبون لإخفاء الفضيحة، سارع الرئيس إلى إقالة مستشاره الخاص محمد بوعكاز، الذي نصبه مستشارا له قبل أقل من سنتين، رغم أنه من أكثر الشخصيات تقربا منه، ويعتبر فردا من دائرته الضيقة، كما أنه من أبرز مطلعين على خبايا وأسرار قصر المرادية.

ويتناول الجزائريون موضوع عجز تبون عن اتخاذ قرارات انتقامية أخرى دفاعا عن شرفه الذي انتهكه مستشاره الخاص، نظرا لتوفره على تسجيلات وصور لابنة تبون في وضعيات مثيرة، قد تؤثر على المسار السياسي لوالدها، وطموحاته في العهدة الثانية، كما أشار البعض إلى أن الأمر متعلق بخطة نفذتها المخابرات العسكرية، للضغط على تبون ليقبل شروط الكابرانات وضمان خدمته لأجندتهم التي تتجه بالبلد نحو المجهول.

يذكر أن فضائح أبناء تبون لا تنتهي، حيث سبق لابنه أن تورط مؤخرا في قضية تتعلف بالإتجار بالبشر، حيث كان يقود مافيا لتهجير الفتياة الجزائريات نحو أوروبا وإجبارهن على ممارسة البغاء.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

هل يقيل أردوغان وزيرين من حكومته؟

أنقرة (زمان التركية) – في حين لا تزال شائعة تقديم وزير الصحة فخر الدين كوجا استقالته إلى الرئيس   رجب طيب أردوغان سارية، فقد ترددت أنباء عن استقالة وزيرين آخرين.

وبالإضافة إلى فخر الدين كوجا، تقول شائعة جديدة إن وزير التجارة البروفيسور الدكتور عمر بولات ووزير العمل والضمان الاجتماعي البروفيسور الدكتور فيدات إيشيخان استقالتهما إلى أردوغان.

وتقول الشائعة إن قرار إقالة الوزراء قد يتم الإعلان عنه بمرسوم سيعلن عنه في منتصف الليل.

يشار إلى أن وزير الصحة فخر الدين كوجا أدى صلاة الجمعة في مسجد تشيليهانه في أوسكودار كوتشوك تشامليجا، وكان معه كوجا عثمان نوري توباش، أحد مؤسسي سلسلة أسواق “بي آي إم” وزعيم جماعة أرينكوي، وعندما سأل المصلون فخر الدين كوجا عما إذا كان قد استقال أم لا، قيل إن كوجا أجاب “إن شاء الله”.

Tags: أنقرةاستقالةاسطنبولالبرلمانالوزراءتركيا

مقالات مشابهة

  • رسميا.. نادي ليون الفرنسي يشتري عقد بن رحمة
  • الرئيس الجزائري يعزي ملك المغرب في وفاة والدته
  • الرئيس الجزائري يعزي الملك محمد السادس إثر وفاة والدته الأميرة للا لطيفة
  • الرئيس الجزائري يعزي العاهل المغربي في وفاة والدته
  • تبون يعزي جلالة الملك في وفاة والدته : خبر محزن كان له بالغ الأثر
  • هل يقيل أردوغان وزيرين من حكومته؟
  • الشاب خالد يصدم الرئيس تبون
  • علاقة حزب الله والمسيحيين.. الضرورة والحاجة!
  • 6 ضوابط لتوقيع الجزاءات التأديبية على الموظف بالقطاع الخاص.. تعرف عليها
  • هل قطع الأشجار في مصر له علاقة بتغيرات المناخ؟.. محمد فهيم يُجيب