الى اكثر من 650 الف طالب إعدادية...
وزير التربية: "إجعلوا من الغد نقطة الانطلاق نحو النجاح" 
 
بعث وزير التربية الدكتور إبراهيم نامس الجبوري رسائل الإطمئنان الى اكثر من (٦٥٠) ألف طالب وطالبة يستعدون لاداء الإمتحانات الوزارية للدراسة الإعدادية يوم غد السبت الموافق الثامن من حزيران، موصيا إياهم بالابتعاد عن متابعة الصفحات الوهمية والابتزاز الكاذب وشائعات تسريب الاسئلة، فهي مؤمنة بالكامل ومجهودكم الدراسي محفوظ بأيد أمينة لا يمكن المساس به مطلقا،حاثا إياهم على الجد والاجتهاد وجعل هذا الماراثون الحيوي نقطة التحول والانطلاق نحو غد مشرق.

 

واوضح المكتب الاعلامي في وزارة التربية ان الجبوري عقد عدة إجتماعات للوقوف على ابرز احتياجات المديريات العامة ومتابعة توفير المستلزمات اللوجستية الضرورية داخل المراكز الإمتحانية بدعم لا محدود من قبل دولة رئيس مجلس الوزراء للقطاع التربوي، وتجدر الاشارة الى تجهيز (٤١٩٢) مركز امتحاني لاحتضان الطلبة في جميع محافظات العراق.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

مهم لطلبة التوجيهي قبيل امتحان الرياضيات


#سواليف

يتقدم طلبة الثانوية العامة “التوجيهي”، السبت، لثالث الامتحانات للعام الدراسي 2024، حيث يعقد الامتحان الثالث بمادة الرياضيات. 
وبحسب جدول الامتحانات الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم، يتقدم طلبة الفرع العلمي لامتحان الرياضيات / ورقة 1 جامعات، والذي يعقد لمدة ساعتين ونصف، فيما يعقد امتحان الرياضيات/ كليات لمدة ثلاث ساعات. 
كما يعقد امتحان الرياضيات للفرع الأدبي / ورقة 1 جامعات لمدة ساعتين ونصف، بينما يعقد امتحان الرياضيات للأدبي /كليات لمدة ثلاث ساعات. 
وتبلغ مدة الامتحان للفروع الانتاج النباتي / ورقة 1 والعلوم المهنية الخاصة 2 ورقة 2، ساعة ونصف. 
وكانت وزارة التربية والتعليم وجهت عددا من الرسائل والإرشادات للمشتركين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للعام الحالي 2024/ الامتحان العام، حرصاً منها على سلامة سير امتحاناتهم. وأكدت استمرارها بإضافة 10 دقائق لكل ورقة امتحانية تعطى للمشتركين بدلًا من الوقت الضائع في توزيع الأوراق الامتحانية.
وتضمنت الإرشادات دعوة المشتركين الحضور إلى قاعة الامتحان قبل ساعة من بدء الجلسة الامتحانية، مؤكدة أن أبواب المدارس ستغلق في تمام الساعة العاشرة للجلسة الأولى والساعة الواحدة للجلسة الثانية، ولن يسمح بدخول أي مشترك بعد هذا الوقت.
وشملت الإرشادات التزام كل مشترك بإحضار بطاقة الأحوال المدنية أو جواز السفر للمشتركين الأردنيين وجواز السفر لغير الأردنيين، والبطاقة الأمنية للمشتركين السوريين الذين لا يحملون جواز سفر، يومياً عند تقديم الامتحان.
ودعت الطلبة إلى استثمار الوقت في الدراسة، وعدم الالتفات إلى الشائعات واستقاء المعلومات المتعلقة بالامتحان من مصادرها الرسمية.
إلى ذلك، أعلنت الوزارة تشكيل غرفة عمليات في مركز الوزارة، لمتابعة إجراءات سير امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 / الامتحان العام.
وبينت أن غرفة العمليات سيناط بها استقبال الملاحظات والاستفسارات الواردة من الطلبة والمجتمع المحلي، وإعداد تقرير يومي يتضمن هذه الملاحظات والمعالجات التي تمت عليها.
وعممت الوزارة أرقام هواتف غرفة العمليات على مديري الإدارات في مركز الوزارة ومديري التربية والتعليم، إضافة إلى نشرها للمجتمع المحلي على موقعها الإلكتروني وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي وهي:
مباشر غرفة العمليات : 065692368

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم كفر الشيخ: 24 ألف و590 طالب وطالبة يؤدون الامتحانات
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية للفيزياء والتاريخ
  • التربية تسمح لطلبة السادس الابتدائي والثالث المتوسط الراسبين بـ 3 دروس بتأدية الامتحانات
  • غياب 30 طالب عن امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء
  • التربية تسمح لطلبة السادس الابتدائي والثالث متوسط الراسبين بـ3 دروس اداء الدور الثاني
  • التربية تقرر السماح لطلبة السادس الابتدائي والثالث المتوسط الراسبين بـ 3 دروس أداء امتحانات الدور الثاني
  • مهم لطلبة التوجيهي قبيل امتحان الرياضيات
  • مهم لطلبة الثانوية العامة توجيهي 2024 قبيل امتحان الرياضيات السبت 
  • في اليوم الثاني.. مكتبة الإسكندرية تستقبل 1500 طالب بالثانوية العامة للمذاكرة
  • الحكومة في ورطة بعد مقاطعة كبيرة لطلبة الطب للامتحانات بنسبة 94 في المائة