بوابة الوفد:
2024-07-01@05:11:03 GMT

أمازون تبيع تقنية التعرف على الوجه لروسيا

تاريخ النشر: 8th, June 2024 GMT

اتهم موظف سابق شركة أمازون بانتهاك العقوبات البريطانية من خلال بيع تكنولوجيا التعرف على الوجه إلى موسكو بعد غزوها لأوكرانيا، حسبما ذكرت صحيفة فايننشال تايمز.

وزعم تشارلز فورست أنه تم فصله ظلما في عام 2023 بعد اتهام أمازون بارتكاب مخالفات في عدد من القضايا بين نوفمبر 2022 ومايو 2023، وفقا للمقال. وتم تقديم هذه المزاعم إلى محكمة العمل في لندن كجزء من جلسة استماع هذا الأسبوع.

وقال فورست إن أمازون أبرمت صفقة مع شركة VisionLabs الروسية لتوفير الوصول إلى تقنية التعرف على الوجه Rekognition. وقد فعلت ذلك "من خلال ما يبدو أنها شركة وهمية مقرها في هولندا"، وفقًا لملفات المحكمة. كما اتهم الشركة بانتهاك الوقف الاختياري الذي فرضته على استخدام الشرطة لتقنية التعرف على الوجه التي تم تنفيذها بعد مقتل جورج فلويد.

ونفت أمازون هذه الاتهامات. وقال متحدث باسم الشركة لصحيفة فايننشال تايمز: "نعتقد أن المطالبات تفتقر إلى الجدارة ونتطلع إلى إثبات ذلك من خلال العملية القانونية". "استنادًا إلى الأدلة المتاحة وسجلات الفواتير، لم تبيع AWS خدمات Amazon Rekognition إلى VisionLabs."

وزعمت أمازون أنه تم التخلي عن فورست بسبب "سوء السلوك الجسيم" بعد رفضه العمل بساعاته التعاقدية وفشله في الرد على رسائل البريد الإلكتروني أو حضور الاجتماعات. ونفت أن يكون فورست قد قدم أنواع الإفصاحات التي من شأنها أن تؤهله لحماية المبلغين عن المخالفات.

ونفت أمازون الادعاء بأنها زودت الشرطة بتكنولوجيا التعرف على الوجه، وأضافت في ملف للمحكمة أن "الوقف الاختياري الذاتي لا يرقى إلى مستوى التزام قانوني".

أوضح متحدث باسم أمازون أن الشركة تنفي تقديم إمكانات التعرف على الوجه للشرطة، وتم تغيير الفقرة الأخيرة من هذه القصة لتعكس ذلك. ولا تزال الشركة مصرة على أنها لم تبيع نفس البرنامج إلى VisionLabs ولكنها رفضت تقديم بيان يتعلق بما إذا كانت VisionLabs قد حصلت على هذه القدرات من خلال وسيط.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التعرف على الوجه من خلال

إقرأ أيضاً:

ماسك الطماطم لتوهج البشرة وجعلها أكثر نضارة

هناك العديد من الأقنعة “الماسكات” الطبيعية التي تعزز نضارة الوجه، ومنها استخدام الطماطم في صنع عدد من الماسكات خاصة المقشرات وإدراجها في روتين العناية بالبشرة. 
ووفق لموقع "jagran"، فإن استهلاك الطماطم مفيد للصحة، لأنها تحتوي على فيتامين C وفيتامين A والبوتاسيوم وغيرها من العناصر الغذائية التي تحافظ على صحة الجسم، بل ومفيدة أيضا للبشرة، نظرا لاحتوائها على مركب يسمى اللايكوبين، وهو يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة.
واحتواء الطماطم على فيتامين C  يجعل الوجه يتوهج ويساعد في إزالة العيوب، كما أن الطماطم غنية بمضادات الأكسدة، التي تحافظ على شباب البشرة وتقلل أيضًا من الشيخوخة.


ماسكات ومقشرات الطماطم الطبيعية لنضارة البشرة


مقشر الطماطم والعسل والقهوة
اهرسي حبة طماطم وأضيفي إليها ملعقة عسل، وملعقة واحدة من مسحوق القهوة واخلطها جيدًا وافرك بها الوجه والرقبة واتركيها من 5ل 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء الفاتر.
العسل سوف ينعم البشرة والقهوة سوف تزيل الجلد الميت.

مقشر الطماطم والسكر والدقيق

خذ الطماطم واطحنها في الخلاط، أضف عليها ملعقة كبيرة من السكر وملعقة كبيرة من الدقيق، امزجها جيدًا وقم بإعداد عجينة.
قم بتدليك وجهك ببطء بأيدي خفيفة،  لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسل وجهك بالماء الفاتر ثم بالماء البارد وامسحيه بقطعة قماش جافة، بعد الانتهاء ضعي مرطبا.


ماسك ومقشر الموز بالطماطم 
اهرسي الموز في وعاء واطحني الطماطم واخلطيها، ضع الخليط على وجهك ورقبتك وافركه جيدًا وبعد مرور 10-15 دقيقة، اغسله بالماء الفاتر، سيجعل بشرتك ناعمة.

ماسك الطماطم بالزبادي

اهرسي حبة طماطم واحدة في وعاء، ثم أضف عليها ملعقة واحدة من اللبن الرائب، ضع هذا الخليط على الوجه والرقبة وافركه بأيدي خفيفة وبعد مرور بضع دقائق اغسله بالماء البارد.

مقالات مشابهة

  • مصر.. قتلى ومصابون في حادث تصادم بجنوب سيناء
  • ماسك الطماطم لتوهج البشرة وجعلها أكثر نضارة
  • بين الكمامة والتكميم.. لماذا تريد حاكمة نيويورك حظر تغطية الوجه؟
  • 7 أسباب لاختيار علاج الوجه بالثلج
  • تكنولوجيا التعرف على الوجه تتسبب في اعتقالات خاطئة في ولاية أميركية
  • أمازون مصر تعلن عن انطلاق موسم تخفيضات "يوم برايم 2024" لمدة 6 أيام
  • أمازون تحقق في اتهامات إلغاء مواقع الويب دون موافقة
  • أمازون تطور روبوت دردشة ميتيس لمنافسة شات جي بي تي
  • لماذا تبيع شركة إيني الإيطالية حصة في حقل بساحل العاج؟
  • بمكون من المطبخ.. طريقة للوقاية من أشعة الشمس الحارقة