جريدة الوطن:
2024-07-01@22:32:57 GMT

“الأصفر” يتربع على عرش الألوان في صيف 2024

تاريخ النشر: 8th, June 2024 GMT

“الأصفر” يتربع على عرش الألوان في صيف 2024

 

 

 

يتربع اللون الأصفر على عرش ألوان الموضة النسائية في صيف 2024 ليمنح المرأة إطلالة ساطعة ومشرقة تشيع أجواء البهجة والمرح والإقبال على الحياة.

وأوضحت مجلة “آل” (هي) أن اللون الأصفر يطل هذا الصيف بطيف لوني واسع يمتد من درجات الأصفر الباستيلي ذات الطابع الرومانسي الحالم إلى الأصفر الفاقع.

وأضافت المجلة المعنية بالموضة والجمال أن اللون الأصفر يمتاز بتنوع إمكانيات تنسيقه؛ فهو يخلق تباينا مثيرا يخطف الأنظار مع اللون الأسود، كما أنه يبدو أنيقا مع الرمادي.

ويتناغم اللون الأصفر أيضا مع الدرجات الرملية، في حين تسجل التوليفة اللونية المكونة من الأصفر والأزرق السماوي حضورا كبيرا هذا الموسم.

ومَن ترغب في إطلالة أكثر جاذبية، يمكنها اللجوء إلى إطلالة الأصفر الكاملة، والتي تعبر عن جرأة المرأة وتعكس ثقتها بنفسها وأسلوبها.

وفي موسم الربيع تتجدد الألوان وتتفتح الزهور، ولكن هذا العام يبرز لونٌ مشرقٌ بشكلٍ خاص، فهو اللون الأصفر الذي يضفي على الموضة نفحة من الفرح والحيوية، وتعتبر موضة اللون الأصفر هذا العام مفاجأةً مرحّبا بها، حيث يظهر هذا اللون بأشكالٍ وتصاميم مختلفة على منصات عروض الأزياء العالمية.

تتميز القطع المستوحاة من اللون الأصفر في موضة صيف 2024 بتنوعها وتوفرها في جميع الأصناف، بدءًا من الفساتين الزاهية والقمصان الناعمة ووصولا إلى الجاكيتات الأنيقة والأحذية العصرية.

وتضفي هذه القطع لمسة من الإشراق والحيوية على إطلالة المرأة، وهو ما يجعلها مثالية لأي مناسبة سواء أكانت نهارية أم مسائية.

ويمكن أن يكون استخدام اللون الأصفر في الإكسسوار أو التفاصيل الصغيرة مناسبًا للأشخاص الذين يفضلون الحذر في تجربة هذه الموضة، في حين يمكن للجرأة والإبداع أن يعززا تأثير هذا اللون عند استخدامه بشكلٍ جريء في قطع الملابس الرئيسية.

وتعكس موضة اللون الأصفر في صيف 2024 أيضًا روح الأمل والتفاؤل، وهما من الصفات التي تعززت أهميتها في الأوقات الراهنة، واستخدام هذا اللون يعكس إيمانًا بالحياة وإشارة إلى بداية فصل جديد مليء بالفرص والتحديات.

ونظرا لجماله وقوة حضوره وسط الألوان يمكن القول إن اللون الأصفر هو النجم الرئيسي لصيف عام 2024.وكالات

 

 

لوحة لدافينشي تسافر إلى كازاخستان

 

يستضيف المتحف الوطني في أستانا بكازاخستان رائعة ليوناردو دافنشي “بيلا برينسيبيسا” أو الأميرة الجميلة الأكثر غموضا والتي تعرض للجمهور للمرة الأولى في الفترة من 7 يونيو إلى 4 أغسطس.

واللوحة لنبيلة إيطالية شابة رسمها دافنشي نهاية القرن الخامس عشر وقد نفذه على ورق الرق وكان قد اختفى ثم عثر عليه وهو أحد أكثر إبداعات دافنشي غموضا وروعة. وتحظى هذه اللوحة باهتمام استثنائي من النقاد والجمهور حيث أنها لم تعرض سوى خمس مرات فقط حول العالم.وكالات

 

 

 

إنجي المقدم محامية في مسلسل “وتر حساس”

 

تستعد الممثلة المصرية إنجي المقدم لخوض أحدث أعمالها الدرامية الجديدة، والذي يحمل اسم “وتر حساس”، وتقدم فيه دور المحامية. والمسلسل مكون من 45 حلقة ومن تأليف أمين جمال وإخراج وائل فرج ومقرر بدء تصويره * قريبًا، حيث يجمع المسلسل بين إنجى المقدم وصبا مبارك بعد 7 سنوات من تعاونهما في مسلسل “حكايات بنات” في جزأيه.

يذكر أن آخر أعمال النجمة إنجي المقدم مسلسل “الاختيار 2” بطولة كريم عبدالعزيز وأحمد مكي والذي تم عرضه عام 2021، وبعدها ظهرت كضيفة شرف فقط خلال مسلسل “راجعين يا هوى” مع خالد النبوي في 2022، رغم أنها كانت دائمة التواجد في الدراما على مدار السنوات الماضية.

وظهرت إنجي المقدّم ضيفةَ شرف ضمن أحداث مسلسل “حرب”، الذي عُرض في رمضان قبل الماضي، وهو من بطولة أحمد السقا، محمد فراج،  وعدد من ضيوف الشرف بينهم أحمد سعيد عبدالغني وسماء إبراهيم، والعمل من تأليف هاني سرحان وإخراج أحمد نادر جلال.

والجدير بالذكر أن آخر أعمال إنجي المقدم السينمائية كان فيلم “كاملة” الذي شارك في أكثر من مهرجان، والذي يناقش قضية اجتماعية هامة؛ حيث يتحدث عن طبيبة نفسية تعاني من نظرة المجتمع لها بعد كبر سنها وتأخرها بالزواج، وتبدأ أسرتها تتدخل في حياتها بعد وفاة والدها؛ حيث تتعرض لأزمات عاطفية تجعلها تفقد الثقة في من حولها وسط أجواء مليئة بالتشويق والإثارة.وكالات

 

 

الورد الجوري تراث يزين أراضي الشام

 

يقف المزارع السوري الستيني محمد جمال عباس وسط أرضه المزروعة بالوردة الشامية، يتأملها كيف غدت بعد مضي زمن كبير على زراعتها، ليحافظ عليها وتبقى متألقة وخضراء نضرة.

ويعمل عباس الملقب بأبي قصي بكل جد ونشاط بأرضه التي ورثها عن أبيه وجده، ويحاول أن يشجع الناس على زراعة الوردة الشامية في قريته المراح بريف دمشق الشمالي (الموطن الأصلي لها)، لتبقى الأرض خضراء ومعطاءة.

انتقلت تلك الوردة إلى العديد من المناطق في العالم بفعل قوافل الحج والحملات الصليبية على بلاد الشام، واستطاع السوريون بإبداعهم أن يستخرجوا منها العديد من المنتجات، منها الزيوت التي يفوق سعر الغرام فيها سعر الذهب.

وتحتفل المراح سنويا بالوردة الشامية عبر مهرجان سنوي يقام فيها من الخامس عشر من مايو وحتى الخامس من يونيو احتفاء بهذه الوردة التراثية التي سُجلت على لائحة التراث غير المادي لمنظمة اليونسكو، والذي يتزامن مع اليوم العالمي للحفاظ على البيئة.

وفي عام 2019، أدرجت منظمة اليونسكو الوردة الشامية ضمن قائمة التراث العالمي الإنساني غير المادي. ويقام في قرية المراح كل عام في شهر مايو، الذي يصادف مطلع موسم جمع الورود، مهرجان وردة الشام تحت شعار “وردة الشام أثمن من الذهب وأطول عمرا من النفط”.

وقال عباس لوكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، وهو يرتدي الزي التقليدي لتلك المنطقة، إن “أهالي قريتي يزرعون الوردة الشامية لكونها نبتة لها تاريخ عريق في تلك المنطقة، وتساعد في تثبيت التربة من الانجراف، وتعطي منظرا جميلا”، مؤكدا أن الوردة الشامية تحافظ على البيئة وتنقي الجو من التلوث.

واعتبر الرجل، وهو أب لخمسة أولاد، أن الزراعة هي العمل الأساسي له، مبينا أنه ورث هذه الأرض عن أبيه وجده، وعمل على تجديد النباتات فيها لتبقى نضرة، وتعطيه موسما جيدا.

وتابع “الموسم جيد هذه السنة، وكانت الأمطار أكثر من السنوات الماضية وقمنا بري الوردة”، لافتا إلى أن “تثبيت بئر ماء في القرية لري الأراضي ساهم في تحسين موسم الوردة الشامية هذا العام وأعطى إنتاجا وفيرا”.

وأشار عباس إلى أن كل الشتلات الزراعية للوردة الشامية التي تذهب إلى الخارج تأتي من قرية المراح، مضيفا “نحن مرتبطون بالأرض، ونعمل لتبقى هذه الأرض خضراء”.

وحث عباس المزارعين على العمل على توسيع زراعة الوردة الشامية، لأن هناك مساحات لا تزال غير مزروعة، لافتا إلى أن أرض القرية غنية وتعطي إنتاجا وفيرا في حال تم الاهتمام بها.

وأكد أن “الوردة الشامية هي منتج وطني بالأساس من تراثنا، تراث سوريا، هذه الوردة تم إدراجها باليونسكو وهذه المنطقة هي الأم للوردة الشامية”. وأضاف “نحن نورث أبناءنا منذ الصغر هذه الأرض وحب الوردة الشامية، نحن مولعون بهذه النبتة ومرتبطون بها”، مؤكدا أن أولاده يوم العطلة من الجامعة يأتون للعمل في الأرض بغية مساعدته.

وأوضح عباس أن أولاده متمسكون بالأرض ويحاولون تعلم كيفية رعاية نبتة الوردة الشامية. وبيّن أن إنتاج الوردة الشامية يتم تسويقه محليا عبر بيع الورد من أجل صناعة المربى أو صنع شراب الورد.وكالات

 

 

الشوكولاتة لا ترفع مستوى السكر في الدم

 

تنتشر أساطير كثيرة حول الشوكولاتة التي تعتبر منذ العصور القديمة بمثابة كنز حقيقي، حتى أنه في أمريكا الجنوبية استخدمت كوسيلة للدفع مقابل المشتريات.

يشير الدكتور سيرغي أغابكين، إلى أن الكثيرين لا يتناولون الشوكولاتة بصورة منتظمة بسبب الأسطورة الشائعة التي تفيد بأن الشوكولاتة ترفع مستوى الغلوكوز في الدم، ولكن هذا مجرد أسطورة لا أكثر لأن الشوكولاتة لا تحتوي على الكثير من السكر كما هو شائع. وبفضل امتزاج السكر بزبدة الكاكاو التي هي دهون حرارية تذوب ببطء، وبالتالي تتحلل ببطء، ينخفض معدل امتصاص الغلوكوز.

ويقول: “لهذا السبب، للشوكولاتة مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم. هذا المؤشر للشوكولاتة الداكنة هو 20 ويصل في شوكولاتة الحليب إلى 40-45. وسرعة امتصاصه في الأمعاء مقارنة بسرعة امتصاص السكر العادي أو الغلوكوز العادي، أقل بـ 2-4 مرات”.وكالات

 

 

روسيا تستحدث خدمات طبية جديدة لرواد الفضاء

 

أعلنت الوكالة الطبية والبيولوجية الفيدرالية الروسية أنها تعمل على تطوير خدمات طبية جديدة للعناية بصحة رواد الفضاء.

في مقابلة مع وكالة “تاس” الروسية قالت رئيسة الوكالة، فيرونيكا سكفورتسوفا:”تعمل الوكالة الطبية والبيولوجية الفيدرالية الروسية (FMBA) على إنشاء بنك لمنتجات الخلايا لكل رائد فضاء”.

وأضافت:”في مجال الطب الشخصي، يعتبر استخدام التقنيات التجديدية التي تهدف إلى تنشيط وتحفيز عمليات الترميم في الخلايا والأنسجة المصابة أمرا واعدا بالنسبة لرواد الفضاء، وفي هذا المجال نسعى لاستحداث بنك للمنتجات الخلوية لكل رائد فضاء على حدة”.

وأشارت سكفورتسوفا إلى أن الوكالة الطبية والبيولوجية الفيدرالية الروسية تعمل أيضا على إعداد تجربة فضائية، سيتم في إطارها اختبار إمكانية الحفاظ عل المواد الحيوية في حالة مناسبة في ظروف الرحلات الفضائية، وفي المقاوم الأول سيتم دراسة تأثير الإشعاعات الفضائية على هذه المواد.

وتعتبر(FMBA) الهيئة التنفيذية الفيدرالية التي تتولى مهام التنظيم القانوني في مجال الدعم الطبي والصحي للعاملين في قطاعات معينة بروسيا، وخصوصا للذين يعملون في قطاعات حساسة مثل رواد الفضاء.وكالات

 

 

الضوضاء تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب والسمنة

 

اكتشف علماء جامعتي بوسطن وأوريغون في الولايات المتحدة أن الأشخاص الذين يتعرضون لمستويات عالية من ضجيج الطائرات يزداد خطر إصابتهم بالسمنة وأمراض القلب.

وتشير مجلة Environment International، إلى أن الدراسة شملت حوالي 75 ألف شخص يعيشون بالقرب من المطارات الأمريكية الكبيرة.

قاس الباحثون في هذه الدراسة مستوى الضوضاء في أماكن إقامة هؤلاء الأشخاص وجمعوا معلومات عن صحتهم. واتضح لهم أن الأشخاص الذين تعرضوا لمستوى ضوضاء الطائرات الذي أعلى بكثير من 45 ديسيبل كانوا أكثر عرضة للمعاناة من أمراض القلب والأوعية الدموية مثل السمنة وزيادة مؤشر كتلة الجسم.

ووفقا للعلماء يبلغ مستوى صوت الهمس 30 ديسيبل، ومستوى صوت المحادثة العادية 50 ديسيبل.

ويشير الباحثون، إلى أن ضجيج الطائرات أكثر إزعاجا للناس من الضوضاء الصادرة عن وسائل النقل الأخرى. ويعتقدون أن ضجيج الطائرة قد يزيد من الاستجابة للتوتر واضطراب النوم، ما يؤدي إلى ارتفاع مستوى ضغط الدم، وبالتالي خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.وكالات

 

 

 

تطوير أطراف اصطناعية مصنوعة من التيتانيوم المرن

 

طور العلماء الروس إحدى مكونات سبائك التيتانيوم المستخدمة في صناعة زراعة العظام لتصبح أكثر مرونة، حيث انخفض معدل الصلابة بمقدار 1.5 مرة.

تمكن العلماء الروس من تحديث سبيكة تيتانيوم تُستخدم في صناعة زراعة العظام. وبعد سلسلة من المعالجات الخاصة انخفضت صلابة المادة بمقدار 1.5 مرة، مقارنة بسبائك تيتانيوم أخرى تستخدم على نطاق واسع في الطب. وبالإضافة إلى ذلك لا تحتوي هذه السبيكة على مكونات ضارة يمكن أن تحد من التوافق الحيوي للمادة مع الجسم، وأشار الباحثون إلى أن سبيكة التيتانيوم المعدلة ستكون مفيدة في طب جراحة العظام، على سبيل المثال في حال علاج كسور القدم وعظم الفخذ.

وأشار جاليمزان موكانوف المهندس الباحث في قسم المعالجة الحرارية وفيزياء المعادن في جامعة الأورال الفيدرالية أشار إلى أن مشكلة سبائك التيتانيوم الموجودة والمستخدمة في غرسات العظام تكمن في أنها تحتوي على كمية كبيرة من العناصر الكيميائية التي تقلل من التوافق الحيوي للمادة مع عظام جسم الإنسان، مثل الألومنيوم والفاناديوم. وهذا يمكن أن يؤدي إلى آثار جانبية، وبينها آثار حساسية وسامة ووراثية وغيرها من ردود الفعل. وبالإضافة إلى ذلك، العديد من السبائك صلبة جدا، مقارنة بصلابة العظام. والمادة التي تُصنع منها الزرعة يجب أن تتمتع بخصائص ميكانيكية مشابهة قدر الإمكان للعظم من ناحية القوة والليونة والمرونة.

وقال موكانوف: “إذا كانت العظام صلبة للغاية، فقد يحدث ضمور وتدهور في أنسجة العظام على الحدود بين العظم والزرعة، مما قد يسبب تشققات في العظام”.

واستخدم العلماء سبائك التيتانيوم Ti-39Nb-7Zr كنموذج للدراسة. وباستخدام طريقة الحدادة الدورانية قام المتخصصون بمعالجة السبيكة عند درجة حرارة 450 درجة مئوية، مما جعل من الممكن تغيير هيكلها، وانخفضت الجسيمات الدقيقة (الحبوب) للمادة بحوالي 5-7 مرات، أي من 2.5 ألف نانومتر إلى 500 نانومتر. وهكذا أصبحت المادة أقوى وأكثر مرونة. وإن الجمع بين هذه الخصائص جعل السبيكة الناتجة أقرب إلى سبيكة Ti-6Al-4V المستخدمة على نطاق واسع في الطب، بالإضافة إلى ذلك، فإن السبيكة الجديدة هي أقل سمية.

وشارك في الدراسة العلماء من جامعة الأورال الفيدرالية والمتخصصون من معهد علم المعادن وعلوم المواد التابع لأكاديمية العلوم الروسية للعلوم. وقد أجريت الدراسة بدعم من برنامج “أولويات 2030” الحكومي.وكالات

 

 

 

جينا أورتيغا تنسحب من مسلسل نتفليكس

 

أعلنت منصة نتفليكس انسحاب جينا أورتيغا من الموسم السادس للمسلسل الكرتوني “جوراسيك وورلد” بعنوان “نظرية الفوضى”.

ويُعتبر المسلسل من أنجح أعمال نتفليكس على مدار 5 مواسم  بين 2020 و2022، وشاركت فيه أورتيغا بصوتها لأداء شخصية المسكتشفة العلمية بروكلين.

ذكرت “إندبندنت” البريطانية أن الإعلانات الترويجية للموسم الجديد، تزامنت مع أنباء عن قتل نتفليكس الشخصية، التي ستظهر في العمل  بطريقة الـ”فلاش باك”.

لكن إعلان نتفليكس ننفى الشائعات، وأكد استمرار الشخصية رغم انسحاب أورتيغا التي ستحل مكانها الممثلة كيرستن كيلي وتمنح صوتها لبروكلين.

وبعد رد الجمهور عبر مواقع التواصل المنتقد على غيابها، قال المنتج التنفيذي للمسلسل سكوت كريمر إن الخطة الأساسية كانت ستقتل شخصية بروكلين، لكن تعلق الجمهور بها أبقاها.

مسلسل “جوراسيك وورلد” ليس التعاون الوحيد بين أورتيغا ونتفليكس، إذ سبقه مسلسل الرعب الكوميدي “وينزداي”، الذي حقق نجاحاً كبيراً جداً على المنصة في  2021.وكالات

 

 

بعد 34 مليون عام.. اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي

 

عثر علماء في ألمانيا على النهر المفقود في القطب الجنوبي قبل 34 مليون سنة، وهو ما يعطي لمحة نادرة عن طبيعة أراضي القارة، قبل أن تصبح اليوم مغطاة بالجليد.

اكتشف فريق العلماء هذا النهر بعد تحليل عينات من صخور الحجر الرملي أسفل خليج بحر أموندسن، حيث تلتقي الطبقة الجليدية في غرب القطب الجنوبي بالمحيط.

ووجد العلماء في هذه الصخرة، التي يعود تاريخها إلى العصر الإيوسيني – وهي فترة جيولوجية استمرت من حوالى 56 مليون إلى 34 مليون سنة، دليلاً على وجود رواسب نشأت في جبال ترانس أنتاركتيكا، ما يعني أن المياه قد جرفتها على طول المجرى.

ووفقاً لتقرير صادر عن جامعة “بريمن” الألمانية، فإنّ طول الممر المائي يبلغ 1450 كلم، كان دفاقاً حتى وقت قصير من بدء تراكم الصفائح الجليدية السميكة، التي غطت القارة ككل.

كشفت رئيسة الفريق العلمي كورنيليا شبيغل أنه في مرحلة ما بعد الديناصورات، وقبل فترة طويلة من حياة الإنسان، كان مناخ القارة القطبية الجنوبية معتدلاً، مع درجة حرارة مياه على سطح النهر خلال الصيف حوالي 19 درجة مئوية.

وذكرت في تصريح إلى مجلة “نيوزويك” الأمريكية أن غرب القارة كان موطناً لطيور البطريق العملاقة، قبل أن يصبح مغطى بالجليد، وكل تضاريسه وصخوره يغمرها الجليد.

وكان النهر يتعرج عبر سهل ساحلي واسع فيه مستنقعات موحلة على طول ضفاف النهر، على حد تعبير شبيغل.

وخلال تحليل عينات من صخور الحجر الرملي، وجد الباحثون أيضاً آثاراً لمواد كيميائية عضوية مرتبطة ببكتيريا المياه العذبة، ما يدعم وجود مثلث نهر كبير في المنطقة، امتد بين جبال ترانس أنتاركتيكا والطبقة الجليدية الغربية في أنتاركتيكا، ثم تدفق إلى بحر أموندسن.

ويأمل الباحثون أن يساعدهم اكتشاف هذا النهر على فهم أفضل لتاريخ جغرافية القارة القطبية الجنوبية، من خلال إعادة بناء ظروفها المناخية قبل التحول لفهم التبريد اللاحق، وبداية مرحلة التجمّد، وما أسفر عنه من عواقب وخيمة.وكالات

 

 

 

رحمة أحمد تتعاون مع منى زكي في فيلم كوميدي

 

تتعاون النجمة المصرية رحمة أحمد مع مواطنتها منى زكي في فيلم كوميدي، بمشاركة طه دسوقي ومحمد شاهين، دون الافصاح عن اسم العمل، المرتقب طرحه في دور السينما العام المقبل.

وقالت رحمة أحمد، خلال حلولها ضيفة على برنامج “أسرار النجوم” مع الإعلامية إنجي علي: “عندي تصوير فيلم قريباً بطولة الأستاذة منى زكي، والتي أعشقها بشدة، وتحدثت عني بشكل رائع في حوار تلفزيوني مؤخراً، ومعنا أيضاً محمد شاهين وطه دسوقي، وهو (لايت كوميدي)، وما زالوا لم يستقروا على اسمه النهائي حالياً.. السيناريو كان مكتوباً عليه اسم مؤقت، لذلك لا أستطيع الإفصاح عن اسمه، لكنه سيطرح العام المقبل”.

وتحدثت رحمة أحمد عن فكرة تقديم أدوار بعيدة عن الكوميديا، قائلة إنها ترغب في تعدد الأدوار، وعدم الاقتصار على دور واحد، مؤكدة أنه عرض عليها عدة أعمال لا تنتمي للكوميديا، لكنها اعتذرت عنها، لانشغالها بتصوير “الكبير أوي”.

وعن الجزء الثامن من مسلسل “الكبير أوي”، الذي شاركت به رحمة أحمد في رمضان الماضي مع أحمد مكي، كشفت عن أصعب حلقة تم تصويرها، مؤكدة أن حلقة الغوريلا من أصعب الحلقات على الإطلاق.وكالات


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

ارتفاع سعر الذهب اليوم الاثنين 1 يوليو 2024

نرصد أحدث تحديثات سعر الذهب في مصر وعالميًا، حيث شهدت أسعار المعدن الأصفر استقرارًا بعد فترة من التذبذبات السعرية.

سعر الذهب اليوم في مصر

1. عيار 18: سجل سعر الذهب عيار 18 ارتفاعًا ليصل إلى 2704 جنيهات.
  
2. عيار 21: حافظ سعر الذهب عيار 21 على استقراره عند 3155 جنيهًا، بعد أن سجل ارتفاعًا بنحو 5 جنيهات في سعر الجرام.

3. عيار 24: استقر سعر الذهب عيار 24 عند 3605 جنيهات، مع تسجيله آخر ارتفاع له في التداولات اليومية.

السوق العالمي

على الصعيد العالمي، سجل سعر الذهب في بورصة الذهب العالمية استقرارًا عند 2335 دولارًا، مع استمرار المعدن الأصفر في جذب المستثمرين كملاذ آمن.

 

مقالات مشابهة

  • “موسم جدة 2024” يطلق أغنية “والله وحشانا ياجدة” بصوت راشد الماجد
  • ارتفاع سعر الذهب اليوم الاثنين 1 يوليو 2024
  • “الموارد البشرية” تدعو منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات فروعها عبر منصة “قوى”
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تدعو منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات فروعها عبر منصة “قوى”
  • ريش وأجنحة وورود على هيكل عظمي مطلي بالذهب
  • “شويه دلع”.. أحمد سليم يقدم اللون الطربي الرومنسي بجديده
  • “الزكاة”: تمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية حتى نهاية 2024
  • “سنتيمتر واحد” يثير جدلاً كبيرًا في “يورو 2024”
  • معلق بي إن سبورت : حان الوقت لـ ترتدي اللون الأخضر يا كيميتش .. فيديو
  • “سيتي ووك”.. الوجهة المثلى في موسم جدة 2024