موقع النيلين:
2024-06-30@13:15:02 GMT

إغلاق مطعم مخالف لقانون الأغذية بالوكرة

تاريخ النشر: 8th, June 2024 GMT

أصدرت بلدية الوكرة قراراً إدارياً بإغلاق مطعم «اماس كيتشن» بشكل مؤقت، وذلك لمخالفة قانون رقم 8 لسنة 1990 بشأن تنظيم مراقبة الأغذية الآدمية. ويأتي القرار بعد قيام قسم الرقابة الصحية في بلدية الوكرة بجولة تفتيشية على المطعم، حيث تم رصد العديد من المخالفات، شملت عدم الالتزام بشروط النظافة العامة للمطعم.

وأكدت البلدية أن هذا القرار يهدف إلى حماية صحة وسلامة المستهلكين، وأنها لن تتهاون في تطبيق القانون على جميع المنشآت الغذائية التي تخالف شروط الصحة العامة.قانون رقم 8 لسنة 1990 بشأن تنظيم مراقبة الأغذية الآدمية ينص على شروط صارمة لضمان سلامة الأغذية، بما في ذلك شروط النظافة العامة للمطاعم، وطرق تخزين المواد الغذائية، وسلامة المواد الغذائية.

الشرق القطرية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

بلدية الغبيري: ننأى بأنفسنا عن أي مسؤولية جراء سقوط أبنية ضمن نطاقنا

أعلنت بلدية الغبيري، في بيان، أن "امرأة وابنتها من الجنسية السورية توفيتا إثر سقوط سقف الغرفة التي يقطنانها ضمن نطاق بلدية الغبيري في الأحياء الشعبية خلف المدينة الرياضية، وهذا الحادث هو الثاني في فترة قصيرة نتيجة وجود أبنية مشيدة بالتعدي في هذه المنطقة، وكانت بلدية الغبيري قد حذرت منذ العام 2016 في كتب ومراسلات إلى جميع الجهات الرسمية، بما في ذلك مجلس الوزراء والهيئة العليا للإغاثة ووزارة الداخلية ومحافظة جبل لبنان، من خطورة وجود هذه المباني الآيلة للسقوط في أي لحظة، والتي لا تتحمل البلدية أي مسؤولية عنها كونها بُنيت تحت الأمر الواقع وعلى مرأى من الأجهزة الأمنية وأحياناً بالغطاء السياسي والأمني".

ولفتت الى أن "هذه المباني المشيدة على عقارات الغير وعلى الأملاك العامة ومشاعات البلدية وعقاراتها، قد بُنيت دون أي تراخيص قانونية، وجرى تمرير بنائها دون أي إشراف هندسي، كما تم بناؤها باستخدام مياه جوفية مالحة ورمال البحر، ومن دون وضع ما يكفي من حديد البناء ومن دون مراعاة الشروط الهندسية".

وإذ جددت التأكيد "اننا ننأى بأنفسنا عن أي مسؤولية جراء سقوط هذه الأبنية"، دعت القضاء إلى "محاسبة من بادر  الى التعدي على الأملاك العامة ومن أمّن الغطاء لذلك وأشاد أبنية يستغلها تجارياً ومنهم من يقوم ببيعها بعنوان وضع يد".

وختمت البلدية بيانها: "سوف نتخذ صفة الادعاء الشخصي بحق صاحب هذه التعديات بجرم التسبب بالقتل والإثراء غير المشروع".

مقالات مشابهة

  • رفع 784 حالة إشغال وتحرير 21 محضر وغلق 4 محلات في أسوان
  • رفع 784 حالة إشغال وإزالة للتعديات وتنفيذ النظافة العامة بأسوان
  • حملة لرفع المخلفات على طريق مصر _ أسوان بقنا
  • تعرف على شروط ترخيص صيدلية عامة وفقا لقانون مزاولة المهنة
  • حريق يلتهم محتويات مطعم مأكولات بسبب تسرب الغاز بحي الكوثر
  • صور.. إخماد حريق هائل في مطعم بالمنيا
  • بلدية الغبيري: ننأى بأنفسنا عن أي مسؤولية جراء سقوط أبنية ضمن نطاقنا
  • «التضامن»: تقديم مقترح جديد لقانون الخدمة العامة.. وعدد المكلفين زاد 300%
  • ضبط 56 منشأة غذائية تدار بدون ترخيص في دمياط
  • قرار إغلاق المحال عند العاشرة مساء يغضب المصريين.. هل تتراجع الحكومة؟ (صور)