صحافة العرب:
2024-06-29@14:55:26 GMT

علماء أسبان يعلنون اكتشاف نجم "ضخم وساطع "

تاريخ النشر: 3rd, August 2023 GMT

علماء أسبان يعلنون اكتشاف نجم 'ضخم وساطع '

شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن علماء أسبان يعلنون اكتشاف نجم ضخم وساطع، مدريد في 3 أغسطس العُمانية اكتشف علماء من المجلس الوطني الإسباني للبحوث نجما جديدا ذا سطوع وحجم كبير جدا، بواسطة تلسكوب جيمس ويب .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العمانية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات علماء أسبان يعلنون اكتشاف نجم "ضخم وساطع "، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

علماء أسبان يعلنون اكتشاف نجم "ضخم وساطع "

مدريد في 3 أغسطس /العُمانية/ اكتشف علماء من المجلس الوطني الإسباني للبحوث نجما جديدا ذا سطوع وحجم كبير جدا، بواسطة تلسكوب "جيمس ويب" الفضائي.

وأكد العلماء انتماء النجم المسمى "موثرا"، لفئة النجوم "كايجو" النادرة للغاية والمعروفة بنجوم الوحوش البعيدة وذات سطوع ظاهري ضخم بشكل غير طبيعي.

ومن خلال بيانات التلسكوب تمكن الفريق من تحديد خصائص نجم "موثرا"، حيث من المحتمل أن يكون مكونا ثنائيا من نجمين عملاقين مرتفعي الحرارة والإشعاع، أحدهما أحمر والآخر أزرق.

وتوقع العلماء وجود شيء أقرب إلى النجم يمنحه دفعة تكبير إضافية، قد يقارب حجم مجرة أو عنقود نجمي بما يعادل نحو 2.5 مليون مرة حجم كتلة الشمس.

ويقول الفريق في ذات السياق: إن الجسم يمكن أن يكون مجرة قزمة تتكون بالكامل تقريبا من مادة مظلمة، وهي المادة اللاصقة غير المرئية للكون.

يشار إلى أن معظم المجرات فيها مادة مظلمة بنسبة أكبر من المادة العادية، وهذا الاكتشاف المحتمل لنقطة المادة المظلمة في "موثرا" يشير إلى أنها قد تكون شائعة نسبيا في مجرات الكون.

/العُمانية/

عبدالناصر العبري

45.195.74.227



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل علماء أسبان يعلنون اكتشاف نجم "ضخم وساطع " وتم نقلها من وكالة الأنباء العمانية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: اكتشاف ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

شاهد.. علماء يابانيون ينجحون في جعل روبوت يُظهر ابتسامة طبيعية

نجح علماء يابانيون في جعل روبوت يبتسم "بشكل طبيعي" من خلال استخدام الخلايا البشرية، في إنجاز يمثّل ثورة تكنولوجية لأن الروبوتات عادة ما تكون مغطاة بجلد من السيليكون لا يتعرّق ولا تندمل جروحه، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية.

وعرض باحثون من جامعة طوكيو الاثنين الماضي النتائج التي توصلوا إليها في دراسة نُشرت في مجلة "سيل ريبورتس فيزيكل ساينس"، ونشروا مقطع فيديو بدت فيه مجموعة من الروبوتات وهي تُظهر "ابتسامة طبيعية ولكن مخيفة".

ولابتكار "ابتسامة طبيعية"، حقن الباحثون مادة الجيلاتين في أنسجة بشرية أدخلوها إلى ثقوب في الروبوت، وهي طريقة مستوحاة من الأربطة الفعلية في جلد الإنسان.

وأمل المتخصصون أن "توفّر هذه التقنية فهما أفضل لتكوين التجاعيد وفسيولوجيا تعابير الوجه، وأن تسهم في تطوير مواد لزراعة الأعضاء ومنتجات للتجميل"، وفقما أعلن الفريق الذي يقوده أستاذ المعلوماتية الميكانيكية شوجي تاكيوتشي.

ويتمثل هدفهم النهائي في تزويد الروبوتات بـ"قدرات الشفاء الذاتي الكامنة" في جلد الإنسان.

وفي دراسات سابقة، حقن علماء الكولاجين في جلد أُنتج في المختبر وفيه جرح، جرى لصقه على إصبع آلي. وكان الهدف إظهار كيف يمكن أن يندمل.

مقالات مشابهة

  • اكتشاف أثري يعود إلى 5 آلاف سنة في البيرو
  • إحداهن بالتعاون مع فصيل عراقي.. الحوثيون يعلنون استهداف أربع سفن في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط
  • "مشتركة مع المقاومة العراقية".. الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية بالبحرين الأحمر والمتوسط
  • "مشتركة مع المقاومة العراقية".. الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية إحداها بالبحر المتوسط (فيديو)
  • شاهد.. علماء يابانيون ينجحون في جعل روبوت يُظهر ابتسامة طبيعية
  • الحوثيون يعلنون وضع أيديهم على “طيران اليمنية” والبدء “بتصحيح أوضاعها”
  • الحوثيون يعلنون عن امتلاكهم أسلحة جديدة لاتملكها سوى 8 دول حول العالم
  • الحوثيون يعلنون استهداف سفينة إسرائيلية بميناء حيفا
  • الحوثيون يعلنون استهداف سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا 
  • بمشاركة فصيل عراقي.. الحوثيون يعلنون استهداف سفينة إسرائيلية بميناء حيفا