تنعي نقابة السينمائيين برئاسة المخرج مسعد فودة الناقد السينمائي الكبير نادر عدلي ،وتعبر عن بالغ الحزن لرحيل أحد الكتاب الكبار المؤثرين فى مجال النقد السينمائي وتتقدم بالتعازى الحارة لنجله المخرج السينمائي ماجد نادر عدلي . 

مسيرة حافلة

وقد بدأ نادر عدلي مسيرته الصحفية فى وقت مبكر عمل بالسياسي المصري ثم مجلة نصف الدنيا ورئيسا لقسم السينما بجريدة الأهرام ، وعضو بالجمعية العمومية ومجلس إدارة الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما  لسنوات منذ منتصف التسعينات من القرن الماضي حتي عام 2013 كما تولي رئاسة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط دورة 2011 .


 

كما ترأس تحرير النشرة اليومية للمهرجان عدة سنوات وتم تكريمه في احتفالات الجمعية بالعيد الاربعين لتأسيسها والعيد الخامس والأربعين وتم تكريمه منذ أيام في احتفالات الجمعية باليوبيل الذهبي ، وقد أصدر مجموعة من الكتب والدراسات عن المخرج فطين عبد الوهاب وسينما نجيب محفوظ وكمال الشيخ وشارك في لجان التحكيم في مهرجانات جمعية الفيلم والمركز الكاثوليكي للسينما.


وكتب نجله على صفحته الشخصية "فيس بوك" خبر رحيله :" انتقل الى الأمجاد السمائية أبي، الناقد السينمائي نادر عدلي.. والعزاء غدا السبت 7 يونيو من الساعة السادسة وحتى الساعة التاسعة بقاعة المناسبات المجاورة لكنيسة مارمرقس بالمعادي."

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نادر عدلي وفاة الناقد نادر عدلي نقابة السينمائيين نقابة المهن السينمائية مسعد فودة نادر عدلی

إقرأ أيضاً:

الناقد مصطفى الكيلاني: «مهرجان العلمين 2» سيحمل مفاجآت مثيرة.. فيديو

قال الكاتب الصحفي والناقد الفني، مصطفى الكيلاني، إن الدورة الأولى من مهرجان العلمين حققت نجاحات بارزة، مشيراً إلى أن النسخة الثانية ستكون أكثر تطوراً وستحمل مفاجآت مثيرة، وفعاليات متنوعة.

وفي مداخلته عبر قناة "إكسترا نيوز"، أكد الكيلاني أن تعاون مهرجان العلمين 2 مع موسم الرياض يمثل فرصة كبيرة للفنانين المصريين المشاركين، حيث سيساهم في تعزيز الجوانب الاستثمارية والسياحية للفعاليات الثقافية والترفيهية في المدينة الساحلية.

أشرف سالمان من المؤتمر الصحفي لـ مهرجان العلمين

وأضاف الكيلاني أن تنظيم فعاليات بحجم كبير في مثل هذه المدن السياحية يساهم في تعزيز الاستثمارات وجذب المزيد من الزوار، مما يسهم في تحقيق الأهداف التي رسمتها الدولة لتحويل العلمين إلى وجهة سياحية عالمية.

بهذه الخطوات، يؤكد الكاتب الصحفي على أهمية دعم الفعاليات الكبرى التي تعزز الحياة الثقافية والترفيهية في مصر، والتي تسهم في تعزيز الاقتصاد المحلي وجذب الاستثمارات الخارجية.

مقالات مشابهة

  • بسبب تقرير "المركزى للمحاسبات".. نقابة الأسنان تقرر تأجيل انعقاد الجمعية العمومية
  • الشرقاوي ينتقد الأهلي ويدعو لتعزيز المنتخب الأولمبي: "مصر فوق أي نادٍ"
  • انطلاق الدورة الـ58 لمهرجان “كارلوفي فاري” السينمائي الدولي في جمهورية التشيك
  • أفضل أفلام السينما المصرية على مر التاريخ: «تركت بصمة لا تنسى»
  • حماس تنعي "أبو نعمة" القيادي في حزب الله بعد اغتياله على ايدي الاحتلال
  • تكريم نجم السينما الهندية شاروخان في مهرجان لوكارنو السينمائي
  • هيئة قصور الثقافة تنعي الشاعر محمد خميس
  • الناقد مصطفى الكيلاني: «مهرجان العلمين 2» سيحمل مفاجآت مثيرة.. فيديو
  • هذا ما ستشهده بيروت.. بيانٌ من السفارة الإيطالية!
  • الأطباء تدعو أعضاءها لحضور الانعقاد الثاني للجمعية العمومية العادية