احتشد الآلاف بمحافظة مأرب، اليوم، في وقفة جماهيرية غاضبة، للتنديد باستمرار مجازر الاحتلال الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية وكافة الأراضي المحتلة.

واستنكر المحتجون الذين توافدوا من مختلف مساجد مدينة مأرب، عقب صلاة الجمعة، بشده جرائم الاحتلال المستمرة بحق النساء والأطفال والشيوخ في قطاع غزة وآخرها مجزرة بحق النازحين في مدرسة (الأونروا) في مخيم النصيرات التي راح ضحيتها أكثر من 40 شهيدا و 74 جريح أمس الخميس.

.مشيرين إلى أن قوات الاحتلال لم تتوقف لحظة واحدة عن ارتكاب جرائمها الوحشية منذ اليوم الأول من شن عدوانها الهمجي على القطاع ولاتزال مجازرها المروعة متواصلة حتى هذه اللحظة.

وأدان المحتجون، صمت المجتمع الدولي ومواقفه المتخاذلة إزاء استمرار الاحتلال في ارتكاب المجازر الوحشية والمتواصلة بحق السكان المدنيين في جميع المناطق والمخيمات بقطاع غزة..معتبرين أن هذه المواقف المتخاذلة والمتواطئة هي من شجعت اسرائيل على الاستمرار في حرب الإبادة الجماعية الشاملة التي تشنها على غزة منذ 245 يوما ومواصلة حملة التطهير العرقي الممنهجة التي راح ضحيتها حتى الآن 36 ألفا و713 شهيدا و 83 ألفا 530 جريحا أغلبهم من النساء والأطفال.

وأكد المحتجون في بيان الوقفة، عن تضامنهم الكامل مع الشعب الفلسطيني الصابر في قطاع غزة، ودعمه ومساندته في هذه المحنة الأليمة وتعزيز صموده وتأكيد حقه في النضال الوطني المشروع حتى تحرير كامل أراضيه المحتلة..محيين أبناء الشعب الفلسطيني الأبي بكل فصائله وقواه الوطنية الحية على صمودهم وثباتهم في أرضهم رغم القتل والتنكيل والتهجير والتدمير الصهيوني المستمر بحقهم منذ أكثر من سبعين عاما.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

"عباس" يطالب المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لوقف جرائمه

طالب رئيس دولة فلسطين محمود عباس, المجتمع الدولي بالضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لوقف ما وصفه بجريمة العصر التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، داعيًا إلى العودة لطاولة المفاوضات لتنفيذ حل الدولتين وفقًا لقرارات الشرعية الدولية.
وتطرق الرئيس الفلسطيني في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى مايتعرض له قطاع غزة والضفة الغربية من عدوان يومي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي وحملة استيطان مكثفة، مشيرًا إلى حجم الدمار الكبير في قطاع غزة نتيجة العمليات الإسرائيلية.
أخبار متعلقة وزير الخارجية المصري يؤكد رفض بلاده وجود الاحتلال في محور فيلادلفيامصر ترحب باعتماد "الجمعية المتحدة" قرارًا يطالب بإنهاء احتلال فلسطين"عباس" يرحب باعتماد الأمم المتحدة مشروع قرار يطالب بإنهاء الاحتلال .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "عباس" يطالب المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لوقف جرائمه- د ب أعودة اللاجئين الفلسطينيينوقال: "إن إسرائيل لا تستحق أن تكون عضوًا في الأمم المتحدة بسبب عدم التزامها بتنفيذ القرارات الدولية منذ انضمامها عام 1949، وعلى وجه الخصوص القرار 181 المتعلق بتقسيم فلسطين، والقرار 194 الذي ينص على حق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم ".
وأضاف أن استمرار إسرائيل في انتهاك هذه القرارات يقوض أسس الشرعية الدولية، ويستدعي اتخاذ إجراءات جادة من المجتمع الدولي.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة وصمة عار على جبين المجتمع الدولي
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير القطري لمنظمة “هانديكاب الدولي” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • العديد من المدن والعواصم العالمية تتظاهر تنديدا بالعدوان على قطاع غزة
  • عاجل - "رسالة قوية وتحذير شديد اللهجة".. ماذا قالت روسيا بعد اغتيال حسن نصر الله؟
  • 4 مجازر جديدة في قطاع غزة.. وارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى
  • مأرب تشهد 13 مسيرة حاشدة وعشرات الوقفات تضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • “أمين مجلس التعاون” يشيد بانطلاق التحالف الدولي لحل الدولتين لإعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة
  • "عباس" يطالب المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لوقف جرائمه
  • الرئيس الفلسطيني يطالب بتجميد عضوية إسرائيل في الأمم المتحدة
  • 39 شهيدا بـ 4 مجازر خلال 24 ساعة في غزة