الرياض

أحالت وزارة التجارة مدير شركة محلية إلى النيابة العامة ، بعد أن رصدت قيام الشركة بالتضليل من خلال الإعلان عن إمكانية الدخول في الشركة كشريك بدفع قيمة مالية وقيد اسم الشريك في شركة أخرى ، وذلك بالاشتباه بارتكابه جريمة من جرائم الاحتيال المالي .

وكانت الشركة أعلنت عبر حسابات مشاهير على منصات التواصل الاجتماعي دعوتها للاستثمار في تملك وإعادة تأجير مساحات تجارية في سوق تجاري بعائد 30% سنوياً .

كما تبين وجود عدة مقرات فعلية للشركة، ومقرات للشركة تم تأسيسها دون مزاولة أي أنشطة تجارية .

وتحذر وزارة التجارة من التعامل مع المساهمات المشبوهة التي تروج من خلال إعلاناتها على شبكة الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي فرصاً استثمارية ووعوداً بتحقيق مكاسب مالية وثراء سريع، مما قد يعرض العديد من المتعاملين معها إلى عمليات نصب واحتيال وخسائر مادية كبيرة، كما تنطوي أعمالها على أنشطة غير نظامية.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الاحتيال المالي النيابة العامة وزارة التجارة

إقرأ أيضاً:

 محكمة حوثية تصدر حكما بإعدام "طه المعمري" مدير شركة إعلامية ومصادرة ممتلكاته

أصدرت محكمة خاضعة لسيطرة جماعة الحوثي، حكما بالإعدام رميا بالرصاص على مدير شركة "يمن ديجتال ميديا" طه المعمري ومصادرة ممتلكاته في الداخل والخارج.

 

وقال المعمري -في بيان نشره على صفحته الشخصية فيسبوك- إن المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة التابعة للحوثيين أصدرت الثلاثاء الماضي، حكما قضى بإعدامه رميا بالرصاص ومصادرة جميع ممتلكاته المنقولة والعقارية في الداخل والخارج.

 

 

وأفاد بأن الحكم جاء بهدف شرعنة الإنتهاكات التي صدرت بحقه من قبل جماعة الحوثي عبر ما أسمته الحارس القضائي وجهاز الأمن والمخابرات.

 

وأشار إلى أن الجماعة بدأت سلسلة الإنتهاكات تلك في 18 أبريل 2021 بقيام مجموعة مسلحة باقتحام مقر الشركتين المملوكتين له ، وهما شركه يمن ديجيتال ميديا وشركة يمن لايف للإنتاج الإعلامي والبث الفضائي.

 

وناشد المعمري الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية وكل الأحرار الوقوف والتضامن معه وادانة كل هذه الاجراءات والمظالم التي تعرض لها، والمطالبة بإلغاء كل هذه القرارات واعادة ممتلكاته وحقوقه وتعويضه عن الأضرار التي لحقت به".


مقالات مشابهة

  • مصدر أمني يكشف حقيقة منشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي
  • القومي للحوكمة يعقد ندوة حول التواصل العام والشباب ودمج النوع الاجتماعي بالإشتراك مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD*
  • لماذا يرغب البعض في تصفح ملفاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي؟
  • ضبط مدير شركة في القاهرة بتهمة تزوير محررات رسمية
  • وسم حسن نصر يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • إحالة مدير مدرسة ومعلمين للتحقيق بنجع حمادي.. تفاصيل
  • إحالة مدير مدرسة بنجع حمادي وعدد من المعلمين والموجهين للتحقيق.. تعرف السبب
  • إحالة مدير مدرسة بنجع حمادي وعدد من المعلمين والموجهين للتحقيق.. تعرف على السبب
  •  محكمة حوثية تصدر حكما بإعدام "طه المعمري" مدير شركة إعلامية ومصادرة ممتلكاته
  • مليشيات الحوثي تصدر حكما إعدام مدير شركة إعلامية ومصادرة ممتلكاته