أعلنت الهيئة العامة للتنمية الصناعية، عن طرح عدد محدود من الوحدات الصناعية كاملة التجهيزات بمدينة الجلود بالروبيكي ببدر، ضمن المرحلة الثانية من المشروع.

ويأتي هذا في إطار إستراتيجية وزارة التجارة والصناعية، لتسريع وتيرة التنمية وتعميق التصنيع المحلي لعدد من القطاعات الصناعية الواعدة.

وقالت الدكتورة ناهد يوسف رئيسة الهيئة، أن أنشطة الوحدات المطروحة تشمل مصانع لإنتاج الغراء بمساحات تتراوح بين 75 م2 حتى 2745 م2 للوحدة، ووحدات للدباغة بمساحات تتراوح بين 150 م2 حتى 1875 م2 للوحدة.

وأكدت "يوسف"، أن الهدف الرئيسي من مدينة الجلود بالروبيكي، هو إنشاء مدينة عالمية متكاملة لصناعة الجلود، حيث تم تخطيطها في ضوء أعلى المعايير العالمية لتكون قادرة على التصديرلأكبر الأسواق العالمية.

وأشارت رئيسة الهيئة، إلى الحرص على أن تتكامل المراحل الثلاث للمشروع لتشمل كافة العمليات التصنيعية التي تتم على الجلود الخام من دباغة وصباغة وتصنيع مستلزمات الإنتاج والصناعات المغذية والمنتج النهائي والإكسسوارات الخاصة بها.

وذكرت "يوسف"، أن الطرح يتم بنظام التمليك، وحرصت الهيئة على توفير تيسيرات كبيرة للحصول على الوحدة تشجيعًا لصغار المستثمرين ورواد الأعمال، حيث يدفع المستثمر 15% فقط من سعر الوحدة، والباقي على أقساط متساوية تصل حتى 7 سنوات.

وأعلنت أن السحب والتقديم لكراسة الشروط يبدأ من 9 إلى 27 يونيو الجاري، بمقر الهيئة الرئيس بالقاهرة الجديدة، داعية المهتمين بصناعة الجلود إلى التقدم على حجز الوحدات المطروحة في ضوء التسهيلات المتاحة.

ويمكن الاطلاع على تفاصيل الوحدات الصناعية المطروحة والمعلومات اللازمة على البوابة الإلكترونية للهيئة www.ida.gov.eg.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هدف الشر القاهره المعايير الصناعات المغذية عدة المشروع مساحات وحدات القطاعات وزارة التجارة العامة التنمية الصناعية استراتيجية الهيئة العام الوحدات الصناعية

إقرأ أيضاً:

«هيئة الأمن الغذائي» تطرح مناقصة لاستيراد 595 ألف طن قمح

طرحت الهيئة العامة للأمن الغذائي المناقصة الثالثة لاستيراد القمح للعام الجاري؛ وذلك لكمية 595 ألف طن للتوريد خلال الفترة ( سبتمبر – ديسمبر 2024م).

وقال محافظ الهيئة العامة للأمن الغذائي أحمد بن عبدالعزيز الفارس، إن الكمية المطروحة تأتي في سياق خطة الهيئة للحفاظ على المخزونات الإستراتيجية من القمح، وتلبية احتياجات شركات المطاحن.

وأضاف الفارس، أن الكمية موزعة على عدد (10) بواخر، بواقع (3) بواخر لميناء جدة الإسلامي، و(3) بواخر لميناء ينبع التجاري، و(3) بواخر لميناء الملك عبدالعزيز بالدمام و(1) باخرة لميناء جازان.

#الهيئة_العامة_للأمن_الغذائي تطرح المناقصة الثالثة لهذا العام لاستيراد 595 ألف طن قمح ????https://t.co/lMNSL4YsoG pic.twitter.com/bZzwsonbIT

— هيئة الأمن الغذائي (GFSA) (@GFSA_KSA) June 27, 2024

مقالات مشابهة

  • «الإسكان» تطرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام بـ حدائق أكتوبر.. خلال هذا الرابط
  • غدا.. طرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام الفوري بمشروع valley towers بحدائق أكتوبر
  • طرح وحدات صناعية شاغرة في بني سويف والمنيا.. التفاصيل وطريقة الحجز
  • «التنمية الصناعية» تطرح وحدات جديدة بتمويل 100%
  • «التنمية الصناعية» تطرح وحدات شاغرة في المنيا وبني سويف.. اعرف التفاصيل
  • بعد تحويل الوحدات الفندقية لإسكان.. "التنمية السياحية" تنجح فى استرداد 127 ألف متر مربع بشرم الشيخ
  • حقيقة فيلم «شهوة جسد» لـ رانيا يوسف.. القصة كاملة
  • برنامجان جديدان بـ"هندسة طنطا".. التخطيط والتصميم العمراني والهندسة والبتروكيماويات
  • اعتماد برنامجين جديدين بـ هندسة طنطا
  • «هيئة الأمن الغذائي» تطرح مناقصة لاستيراد 595 ألف طن قمح