أعلنت الدكتورة ريم صالح وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية ختام فعاليات حملة "حقك تنظمي" بمحافظة الاسماعيلية والتي أقيمت على مرحلتين بقرى وتوابع المحافظة على مدار الأسابيع الماضية واسفرت عن تقديم الخدمة لنحو ٥ الف و٨٩٠ سيدة .

وأقيمت الحملة  تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان ،الدكتور حسام عباس رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة ،واللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيليةوذلك تطبيقا لتوجهات وزارة الصحة في دعم الأسرة وتقديم أوجه الرعاية الصحية اللازمة لها .

وقالت وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية أن الحملة التنشيطيه لتنظيم الأسرة "حقك تنظمى" والتى اختتمت أعمالها أمس تمت على مرحلتين الأولى بمدن الإسماعيلية ، فايد ،القنطرة شرق والقنطرة غرب والمرحلة الثانيه بالقصاصين ،التل الكبير وأبو صوير وقدمت خدمات تنظيم الأسرة لحوالى 5 آلاف و890 مستفيدة من محافظه الإسماعيليه من خلال عيادات تنظيم الأسرة بالوحدات الثابتة إلى جانب العيادات المتنقلة بالاضافة لعمل ندوات توعوية بأهمية استخدام وسائل تنظيم الأسرة والمباعدة بين الولادات.

واشارت أن  ذلك يأتي إنطلاقا من إهتمام القيادة السياسية بالقضية السكانية وتطبيقًا لتوصيات المؤتمر العالمى للصحة والسكان والتنمية 2023 وتحقيق أهداف التنمية المستدامة للنهوض بجودة الخدمات الصحية بهدف إتاحة خدمات الصحة الإنجابية لجميع السيدات والعمل علي رفع معدلات الإستخدام لوسائل تنظيم الأسرة المختلفة.

وأضافت وكيل وزارة الصحة أن الحملة إستهدفت تقديم خدمات تنظيم الأسرة المختلفة للمنتفعات مثل متابعة الحمل، والفحص بالسونار، والكشف الطبي في تخصصات النساء والتوليد وصرف وسائل تنظيم الأسرة بالمجان كالحبوب ، الحقن ، اللولب النحاسي ، اللولب الهرموني وكبسولات تحت الجلد

وقالت الدكتورة ايمان الحماقى، مدير إدارة تنظيم الأسرة بالإسماعيلية، أن الحملة لاقت إقبال كثيف من السيدات خلال المرحلتين، حيث تم خلالها الكشف على إجمالي حوالى
3316 منتفعة خلال المرحلة الأولى و إجمالي 2573 منتفعة خلال المرحلة الثانيه و حصول 4438 منتفعة على وسيلة تنظيم الأسرة، و 1340 كشف نسا ومتابعة حمل وسونار ومتابعة وسيلة، وتقديم المشورة والتوعيه ،مشيرة إلى أن الحملة تقام بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، والمجلس القومي للسكان والإعلام، والأوقاف، ومجلس المدينة، والتضامن الاجتماعي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة الإسماعيلية الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة الصحة بالإسماعيلية اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية تنظیم الأسرة وزارة الصحة أن الحملة

إقرأ أيضاً:

انطلاق حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية الأحد

تطلق وزارتا التضامن الاجتماعي والصحة والسكان الأحد المقبل، الموافق 30 يونيو، فعاليات حملة «من بدري أمان»، بالتعاون مع الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، في تسع محافظات على مستوى الجمهورية، للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية المختلفة.

يأتي ذلك، بالتزامن مع إحياء ذكرى حصول المبادرة الرئاسية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، في شهر يونيو 2023 على تسجيل رقم قياسي جديد لأكبر علامة توعية بالسرطان بالعالم، بموسوعة «جينيس» للأرقام القياسية.

تواجد الحملة المكثف

وأعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي عن تواجد الحملة المكثف «من بدري أمان» للسيدات بداية من سن 18 عامًا، وهي حملة مجانية برعاية وزارتي الصحة والسكان والتضامن الاجتماعي بالتعاون مع الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، إذ سيتم نشر الوعي بأهمية الكشف المبكر وأهداف الحملة من خلال مشاركة 3000 رائدة اجتماعية؛ لحث المواطنين على الإقبال والاطمئنان على صحتهم.

وأوضحت «القباج» أن وزارة التضامن الاجتماعي تتشرف بتقديم كافة سبل الدعم لوزارة الصحة والسكان، في تعاون وثيق من أجل تعزيز صحة الأسرة والمرأة، وذلك من خلال التنسيق بين الجمعيات الأهلية الوسيطة والقاعدية القريبة إلى المجتمع، مشيرة إلى أنّ التضامن تشمل ذلك التعاون من خلال برنامج «تكافؤ الفرص»، الممول من موازنة الدولة للتضامن الاجتماعي.

توظيف طاقات وعلاقات الرائدات الاجتماعيات

وأكدت أهمية التعاون بين مديريات الصحة والسكان ومديريات التضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى توظيف طاقات وعلاقات الرائدات الاجتماعيات في توعية وتعبئة المواطنين للإقدام والكشف المبكر؛ ليطمئنوا على صحتهم.

وأوضحت أن الحملة ستنطلق يوم الأحد في محافظات القاهرة والقليوبية والبحيرة ودمياط والإسكندرية، والفيوم وبني سويف وأسيوط وسوهاج، علمًا بأن مواعيد الحملة يوميًا ستبدأ من الساعة 10 صباحًا حتى 6 مساءً، وستشمل الحملة الخدمات المقدمة تحت مظلة مبادرات السيد رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة، والاكتشاف المبكر وعلاج مرضى سرطان الكبد، والكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية بالرئة والقولون والبروستاتا وعنق الرحم.

 

مقالات مشابهة

  • 11.7 مليون درهم أنفقتها «خيرية الشارقة» خلال حملة عيد الأضحى
  • التضامن الاجتماعي تطلق حملة «من بدري أمان» بالتعاون مع وزارة الصحة
  • بحضور آل المرزوق.. محافظ قنا يفتتح مركز «عائشة المرزوق لطب الأسرة» بالمحروسة
  • انطلاق حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية الأحد
  • توريد 610 آلاف طن قمح للشون والصوامع في الشرقية
  • وكيل مديرية صحة القليوبية يتفقد مركز طب الأسرة بكفر تصفا
  • محافظ قنا يفتتح مركز طب أسرة "عائشة المرزوق" بالمحروسة
  • محافظ قنا يفتتح مركز طب أسرة «عائشة المرزوق» بالمحروسة
  • تشغيل مركز عائشة المرزوق لطب الأسرة بقرية المحروسة غرب قنا
  • المنوفية تُطلق حملة ميدانية للقضاء على البلهارسيا بحلول عام 2025