نيويورك-سانا

أدرجت الأمم المتحدة كيان الاحتلال الإسرائيلي على قائمة العار الأممية لمنتهكي حقوق الطفل بسبب قتلها عشرات آلاف الأطفال الفلسطينيين.

وذكرت وكالة وفا أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أبلغ ممثل الكيان لدى المنظمة الدولية بالقرار.

الرئاسة الفلسطينية رحبت على لسان المتحدث باسمها نبيل أبو ردينة بالقرار الأممي، مشيرة إلى أنه كان يجب وضع كيان الاحتلال على هذه القائمة منذ فترة طويلة مع استمراره في ارتكاب المجازر بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية.

وأكد أبو ردينة أن هذه الخطوة تأتي في الاتجاه الصحيح لمحاسبة “إسرائيل” على جرائمها ووضع حد لها من قبل المجتمع الدولي، على طريق تنفيذ قرارات الشرعية الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

بدوره أعرب رياض المالكي مستشار الرئيس الفلسطيني عن الأمل في أن يسفر إدراج الكيان على قائمة العار عن مراجعة حقيقية لدول العالم في علاقاتها معه، ووقف مده بالأسلحة التي تفتك بالفلسطينيين وفي مقدمتهم الأطفال.

ووفق وزارة الصحة الفلسطينية قتل الاحتلال الإسرائيلي 15517 طفلاً فلسطينياً في قطاع غزة، إلى جانب عشرات الأطفال في الضفة الغربية منذ بدء عدوانه على القطاع في السابع من تشرين الأول الماضي.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37834 شهيدًا

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان بارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة لليوم الـ267 على التوالي إلى 37834 شهيدًا، ونحو 86858 جريحًا، معظمهم من الأطفال والنساء.
وأبانت أن 40 فلسطينيًا استشهدوا، وأصيب 224 بجروح، وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 مجازر ضد العائلات خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف مستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود العديد من الشهداء تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة، مع عدم توفر الإمكانيات اللازمة لانتشالهم.
من جانبها، أكدت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع بوفاة طفل فلسطيني اليوم جراء نقص الدواء وسوء التغذية، محذرة من وفاة المزيد من الأطفال في ظل المجاعة التي باتت تهدد حياة الفلسطينيين في غزة.

مقالات مشابهة

  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37877 شهيدًا
  • استشهاد عشرات الفلسطينيين في قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الأمم المتحدة: أهالي غزة يعيشون حياة بائسة ويحتاجون إلى كل شيء
  • توثيق 10 آلاف حالة إعاقة في غزة نصفها من الأطفال
  • «الأمم المتحدة»: الحياة في غزة «لا تطاق»
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37834 شهيدًا
  • مسؤولان أمريكيان: واشنطن أرسلت عشرات الآلاف من القنابل والصواريخ لـ “إسرائيل” منذ بدء عدوانها على قطاع غزة
  • عشرات التونسيين يتظاهرون احتجاجا على جرائم "الإبادة" الإسرائيلية بغزة
  • قتلة الأطفال .. ما تداعيات إدراج إسرائيل على رأس قائمة العار؟
  • قتلة الأطفال.. ما تداعيات إدراج إسرائيل على رأس قائمة العار؟