أحالت وزارة التجارة مدير شركة محلية إلى النيابة العامة بعد أن رصدت قيام الشركة بالتظليل من خلال الإعلان عن إمكانية الدخول في الشركة كشريك بدفع قيمة مالية وقيد اسم الشريك في شركة أخرى وذلك بالاشتباه بارتكابه جريمة من جرائم الاحتيال المالي.

 وأعلنت الشركة عبر حسابات مشاهير منصات التواصل الاجتماعي "إكس" و"سناب شات" دعوتها للاستثمار في تملك وإعادة تأجير مساحات تجارية في سوق تجاري بعائد %30% سنويا.

 

كما تبين وجود عدة مقرات فعلية للشركة ومقرات للشركة تم تأسيسها دون مزاولة أي أنشطة تجارية. 

وتحذر "التجارة" من التعامل مع المساهمات المشبوهة التي تروج من خلال إعلاناتها على شبكة الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي فرصاً استثمارية ووعوداً بتحقيق مكاسب مالية وثراء سريع، مما قد يعرض العديد من المتعاملين معها إلى عمليات نصب واحتيال وخسائر مادية كبيرة، كما تنطوي أعمالها على أنشطة غير نظامية.

"التجارة" تحيل مدير شركة إلى النيابة العامة للاشتباه بجرائم الاحتيال المالي من خلال تأسيس شركات وهمية. pic.twitter.com/4hkfTUtECA

— وزارة التجارة (@MCgovSA) June 7, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة التجارة جرائم الاحتيال المالي

إقرأ أيضاً:

مندوب سرق مبلغا من شركة بالقليوبية يعترف: استغليت عملى واختلست الأموال

أدلى شخص أمام جهات التحقيق في القليوبية، باعترافات تفصيلية تفيد استيلاءه على مبلغ مالى قام بتحصيلها نقدياً من العملاء، وعدم توريدها لحساب الشركة محل عمله مستغلا عمله بالشركة وثقة مدير الشركة به.

تفاصيل الواقعة بدأت بتحرير مدير بإحدى الشركات الخاصة لسداد الفواتير الإلكترونية، بلاغا ضد مندوب تحصيل بذات الشركة، اتهمه فيه بالاستيلاء على أموال الشركة، وبإجراء التحريات تبين صحة الواقعة وتم ضبط المتهم.

واعترف المتهم أمام الأجهزة الأمنية بالاستيلاء على المبلغ المالى الخاص بالشركة عمله على النحو المشار إليه، وبالضغط عليه أرشد عن جزء من المبلغ المالى المستولى عليه وأفاد بإنفاقه باقى المبلغ على متطلباته الشخصية.

وقررت النيابة حبس المتهم 4 على ذمة التحقيقات، وطالبت الأجهزة الأمنية بالتحقق من الصحيفة الجنائية له للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات، ووجهت له تهمة السرقة.

 

 







مقالات مشابهة

  • الصين.. اعتقال مسؤول كبير سابق للاشتباه في قبوله رشاوى
  • مندوب سرق مبلغا من شركة بالقليوبية يعترف: استغللت عملى واختلست الأموال
  • مندوب سرق مبلغا من شركة بالقليوبية يعترف: استغليت عملى واختلست الأموال
  • التجارة: توجه لخفض أسعار الصمون في الأفران والمخابز
  • نيفين القباج تستعرض نتائج حج الجمعيات الأهلية.. أبرز أنشطة التضامن الاجتماعي خلال أسبوع
  • الحصاد الأسبوعي لرصد أنشطة وزارة التضامن من 21 لـ 27 يونيو 2024
  • ضبط صاحب شركة بالقليوبية نصب على المواطنين بحجة تسفيرهم
  • محافظ المنوفية يتابع مشروع" لحوم صكوك الأضاحي"لتوزيعها علي الأسر الأولى بالرعاية
  • محامٍ: عقوبات الاحتيال المالي تصل إلى السجن لمدة سبع سنوات .. فيديو
  • محام: عقوبات الاحتيال المالي قد تصل إلى السجن 7 سنوات