ودعت مديرية التضامن بالبحر الأحمر، مساء اليوم الجمعة، 135 حاجًا، من حجاج الجمعيات الأهلية، بالإضافة إلى 3 مشرفين، إذ غادروا المحافظة في طريقهم لأداء مناسك الحج.

حافلات تنقل الحجاج

وكشف عمر الأمين وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بالبحر الأحمر في تصريحات لـ«الوطن»، أن المديرية حرصت على توفير 3 أتوبيسات لحجاج مدن سفاجا والقصير وحلايب وشلاتين جنوب محافظة البحر الأحمر، وآخر لحجاج مدينة الغردقة وآخر لحجاج مدينة رأس غارب لنقلهم إلى مطار القاهرة في طريقها إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج هذا العام.

موعد عودة الحجاج 

ولفت إلى أن عودة الحجاج مقرر لها في الأول من شهر يوليو المقبل عقب انتهاء من شعائر ومناسك الحج وزيارة الأراضي المقدسة، وذلك برفقة 3 مشرفين من مديريه التضامن الاجتماعي بالبحر الأحمر، وتذليل كافة العقبات أمام الحجاج بناءً على توجيهات الدكتوره نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

وأضاف أن اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الاحمر وجه بتوفير وسائل الراحة للحجاج، وكان على تواصل دائم مع البعثة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حجاج الحج حجاج البحر الأحمر حجاج الجمعيات التضامن الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

مرور مجمع لفرق الإشرف بالبحر الأحمر علي مستشفي سفاجا المركزي

وجه  الدكتور إسماعيل العربي  وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر فرق اشراف المديرية بمتابعة الخدمات الطبية بالمنشآت الصحية بالمحافظة

مرور فريق ادارة الطب  العلاجى  والجودة وادارة المتوطنة " ادارة الطفيليات" وادارة المعامل وادارة التمريض والادارة الهندسية على مستشفى سفاجا المركزى
بدأ المرور على اقسام المستشفى المختلفة بداية من الاستقبال والتأكد من تواجد الفريق الطبي المناوب وتوافر الادويه وكذا تواجد الفريق المناوب في التخصصات الطبية  المختلفة والفرق المعاونة.

كما تم التأكيد على توافر أعداد مناسبة من التمريض في الاقسام  المختلفة والالتزام بالزي الرسمي كامل والتأكيد على الالتزام  بمعايير الجودة والتسجيل الطبي
ومتابعة توافر نسب إشغال الأسرة بالمستشفي سواء بأقسام الداخلي أو الرعايات المركزة، وكذلك نسب إشغال أجهزة التنفس الصناعي وتوافر جميع الطعوم والأمصال وتم التاكد من توافر الدم بكميات مناسبه.


كما راجع الفريق تذاكر الدخول وبروتوكول العلاج المقدم للمرضي بالأقسام المختلفة.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر علي تكثيف المرور علي كافة المنشآت الصحية لتقديم افضل الخدمات الصحية للمواطنين ورضا المنتفعين.

جانب من المرور 1000279985 1000279988 1000279991 1000279973 1000279979 1000279994 1000279976

مقالات مشابهة

  • الأوقاف اليمنية تعلن إعادة الحجاج العالقين إلى مكة وترتيب السفر "براً"
  • وزارة الأوقاف تصدر بياناً بشأن وضع الحجاج العالقين
  • لم نخض مثلها منذ الحرب العالمية.. قبطان أمريكي يكشف خطورة الوضع بالبحر الأحمر
  • بعد سبعة أشهر من انتشارها بالبحر الأحمر.. المدمرة الأمريكية "كارني" تعود لموطنها وطاقمها يتحدث عن طبيعة المعركة (ترجمة خاصة)
  • موسم حج مأساوي.. استهداف سعودي صهيوني لحجاج بيت الله
  • انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع بنجاح.. والتوكيلات الملاحية تشيد بجهود موانئ البحر الأحمر
  • موانئ البحر الأحمر: انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع لعام 1445 بنجاح
  • مرور مجمع لفرق الإشرف بالبحر الأحمر علي مستشفي سفاجا المركزي
  • مليشيات الحوثي تعرض مشاهد للزورق المسير ”طوفان المدمر” أثناء استهدافه سفينة بالبحر الأحمر
  • بالزى العسكرى.. فنادق البحر الأحمر تحتفل بذكرى 30 يونيو