يواجه مطار "أورلي" الدولي بباريس، ضغطا كبيرا وتأخيرا في الكثير من الرحلات المغادرة، جراء عطل أصاب نظام تسجيل الأمتعة، ما تسبب بحالة كبيرة من الفوضى.

إلغاء 40 رحلة جوية في مطار شويدو ببكين بسبب الأمطار

وأفاد مصدر مطلع في المطار لوكالة "فراس برس" بأن الفوضى تعم المحطة رقم 4 في المنشأة، وذلك في فترة الذروة الصيفية نتيجة عطل طرأ على نظام تسجيل الأمتعة.

وأشار المصدر إلى أنه تمت ملاحظة العطل مع بدء عمليات التسجيل فجرا، إلا أن طبيعة العطل لم تحدد حتى الآن، كما لم يتم إصلاحه حتى فترة بعد الظهر.

وذكرت مجموعة "مطارات باريس" ADP المشغلة للمطار إن "نحو 10 آلاف راكب" في 40 رحلة جوية متجهة الى مقاطعات ومناطق ما وراء البحار والخارج، تأثروا بالعطل. ولفتت المجموعة إلى أن هذا العطل غير مسبوق، مؤكدة أن الفرق الفنية تعمل على إصلاحه.

وكتبت المجموعة على منصة "اكس" (تويتر سابقا): "طرأ عطل على نظام تسجيل الأمتعة في المحطة رقم 4 من مطار أورلي"، موضحة أن المحطات الأخرى في المطار غير معنية بالمشكلة.

وأوضح المصدر أن "جميع الرحلات المغادرة من المحطة رقم 4 تأخرت صباح اليوم كثيرا عن موعدها، وذلك لمدة ساعة أو أكثر"، مشيرا إلى أنه "لا يتم تسجيل جميع الأمتعة بالسرعة المطلوبة لأن هذه العملية تجري بمعظمها يدويا"، ما أدى إلى "تكدس كمية كبيرة من الأمتعة مع مغادرة الركاب من دون حقائبهم".

وأكد مدير شركتي "اير كاراييب" و"فرنش بي"، مارك روشيه، أن طائرات المجموعتين أقلعت الخميس من دون أمتعة مسجلة في الشحن"، مشددا على أنه "لا يفترض لعطل في نظام الأمتعة أن يشل مطارا فرنسيا بأهمية أورلي".

ووفقا للمجموعة المشغلة للمطار، "تم وضع حلول موقتة بالتعاون مع الشركات كتأجيل الرحلات ونقلها الى المحطات 1 و2 و3 في مطار أورلي". وأضاف المصدر أنه قد يتم تحويل بعض الرحلات أيضا إلى مطار شارل ديغول شمال العاصمة الفرنسية.

 

المصدر: أ ف ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا باريس مطارات

إقرأ أيضاً:

طالب من جامعة السلطان قابوس يحصل على أفضل ملصق بحثي في المؤتمر العالمي للأمراض المعدية بباريس

 

مسقط - الرؤية

حصل خالد بن منير البلوشي - طالب طب في السنة الأخيرة في كلية الطب بجامعة السلطان قابوس، على تقدير كبير في النسخة السادسة من المؤتمر العالمي للأمراض المعدية الذي عقد في باريس بفرنسا، ونظمته مجموعة ماغنوس، حيث يجمع الخبراء من جميع أنحاء العالم لمناقشة البحوث الرائدة في مجال الأمراض المعدية.

وقدم البلوشي ملصق بحث بعنوان "انتشار العدوى المشتركة بين المرضى المنومين بفيروس كوفيد-19 في مستشفى جامعة السلطان قابوس". وهدفت دراسته، التي أشرفت عليها البروفيسورة زعيمة الجابرية من قسم الميكروبيولوجيا والمناعة بكلية الطب بجامعة السلطان قابوس، إلى استكشاف حدوث العدوى المشتركة بين مرضى كوفيد-19 المنومين في مستشفى جامعة السلطان قابوس.

كما دعمت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة السلطان قابوس مشاركة خالد في المؤتمر، مما يعكس التزام الجامعة بتطوير البحث في مجال الطب والصحة العالمية.

واختار الحكام كلوديا فيريرا وبربا تشاندراسيكاران الملصق للحصول على جائزة أفضل ملصق بحثي في المؤتمر العالمي للأمراض المعدية؛ بسبب مهاراته في العرض وجودة تصميم ومحتوى الملصق العلمي الذي قدمه، وتؤكد هذه الجائزة مساهمة البلوشي في مجتمع الأمراض المعدية العالمي، كما تسلط الضوء على تأثير نتائج بحثه في مجال الطب.

مقالات مشابهة

  • خلال شهر.. إحصائية مثيرة بحالات الانتحار في بغداد
  • خلال شهرين.. إحصائية مثيرة بحالات الانتحار في بغداد
  • الخامسة خلال اليوم.. تسجيل ثلاث حالات انتحار في بغداد
  • إيراداتها تجاوزت الـ 65 مليونًا؛ كيف تحتسب سلطنة عمان رسوم الطائرات العابرة والقادمة والمغادرة؟
  • طالب من جامعة السلطان قابوس يحصل على أفضل ملصق بحثي في المؤتمر العالمي للأمراض المعدية بباريس
  • الرابعة خلال اليوم.. تسجيل حالتي انتحار في بغداد
  • الوالي التازي: جهة الشمال شهدت تحولاً كبيراً منذ اعتلاء الملك محمد السادس العرش
  • نيللي كريم مرآة لسحر الثمانينيات في عرض زهير مراد بباريس (صور)
  • قرار تركي يهدد علاقات القرابة والاسترزاق في بلدة على حدود العراق
  • الدفاع البيلاروسية: نظام كييف ينشر عدداً كبيراً من الجنود والمعدات على حدودنا